جنرال موتورز تطلق سيارة ثورية "بلا أي شيء" - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
23
2019

تابعونا على

جنرال موتورز تطلق سيارة ثورية "بلا أي شيء"

الاثنين 15 جانفي 2018 12:06
نسخة للطباعة

كشفت شركة "جنرال موتورز" لصناعة السيارات عن خططها لطرح سيارة جديدة ذاتية القيادة، دون عجلة قيادة أو دواسات للوقود والمكابح.

وقالت الشركة إن سيارتها الجديدة "الأولى من نوعها التي تصنع وتعمل ذاتيا بأمان، دون سائق أو عجلة قيادة أو بدالات أو أي شيء يتم التحكم به يدويا".

وأوضحت الشركة التي تتخذ من ديترويت مقرا لها، أن سيارتها الجديدة التي أطلقت عليها اسم "كروز إي في" ستكون متاحة في الأسواق العام المقبل.

و"كروز إي في" التي تعتبر قفزة في عالم صناعة السيارات ذاتية القيادة، ستمثل الجيل الرابع من هذا النوع من السيارات لدى "جنرال موتورز".

وقال رئيس الشركة دان أمان لـ"فرانس برس": "أظن أن الناس يرغبون في التعرف على هذه التقنية وتجربتها"، مشيرا إلى أن "أهم ما قد تقدّمه هذه التكنولوجيا هو أنها تعزز سلامة الطرقات".

من جهة أخرى، قالت السلطات الأميركية إنها ستدرس "بعناية ووعي كبيرين" طلب "جنرال موتورز" تجربة السيارات الجديدة على الطرقات، حسبما صرحت وزيرة النقل إيلين تشاو.

وأضافت الوزيرة على هامش معرض ديترويت للسيارات الذي انطلق الأحد: "نشهد اليوم تطورا سريعا لتكنولوجيا القيادة الذاتية لدرجة بات هذا الطلب حقيقة. لذا سوف نراجع هذا الطلب بعناية ووعي كبيرين".

وكانت "جنرال موتورز" قد طلبت من الهيئة الوطنية للسلامة المرورية أن تعفيها من بعض المعايير الفدرالية التي يتعذر تحقيقها مع مركبة ذاتية القيادة.

وأعلنت إدارة الشركة أنها تنوي طرح أسطول كبير من سيارات الأجرة الذاتية القيادة بحلول 2019، لكن بعض المحللين يرون أن هذه المهلة "غير واقعية".(سكاي نيوز)

في نفس القسم

2019/6/29 08:33
استعرضت شركة "بي إم دبليو" مؤخرا سيارة رياضية مميزة بتصميم فريد يجعلها تبدو كمركبة من مركبات أفلام الخيال العلمي. وجاءت سيارةVision M Next بهيكل انسيابي شبيه بهياكل سيارات "لامبورغيني" الرياضية، مصنوع من المعدن وألياف الكربون، تتداخل فيه الإضاءة بشكل فريد لتبدو المركبة وكأنها ...
2019/4/20 09:16
كشفت شركة "كيا" في معرض نيويورك الأخير للسيارات عن مركبة متطورة، ستصبح واحدة من أفضل السيارات الكهربائية الكروس أوفر في العالم.وتتميز مركبة "Habaniro" بتصميم مميز يجعلها تبدو كمركبة من أفلام الخيال العلمي، وهيكل انسيابي أنيق مزود بأربع أبواب تفتح للأعلى، كأبواب سيارات "لمبورغيني...
2019/4/19 13:21
كشفت "Genesis" التابعة لشركة "هيونداي" خلال معرض نيويورك الأخير للسيارات، عن مركبة متطورة، صنفت كواحدة من أجمل السيارات الكهربائية في العالم.   وجاءت هذه المركبة التي أطلق عليها اسم "سيارة الأحلام" بهيكل انسيابي صغير، غاية في الأناقة، تميزه مصابيح غريبة الشكل، تعمل بتقنية LED،...
2019/4/19 13:19
تتعاون "فولكس فاغن" مع شركة "FAW" الصينية لتطوير سيارة مميزة، ستصبح واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي فخامة وأناقة. وستأتي هذه المركبة بقمرة تتسع لـ 7 ركاب، وهيكل أنيق بطول 5 أمتار وعشرين سنتيمترا، تزينه واجهة أمامية مطلية بالكروم، ومصابيح تعمل بتقنيات LED، وقبضات أبواب مميزة...
2019/4/7 14:36
استعرضت شركة "لادا" الروسية المملوكة من قبل "أوتوفاز" نموذجها القادم من سيارات الكروس أوفر العائلية متوسطة الحجم. وجاءت "Lada Granta Cross" بهيكل عصري بطول 4 أمتار ونصف تقريبا، تزينه أضواء تعمل بتقنية LED، وواجهة أمامية مميزة بشكل حرف "X"، يتداخل فيها الكروم مع المعدن والبلاستيك...