لماذا يجب أن تقدّمي الأرز لطفلك الصغير؟ - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
13
2020

تابعونا على

لماذا يجب أن تقدّمي الأرز لطفلك الصغير؟

الخميس 14 ديسمبر 2017 12:37
نسخة للطباعة

يعتبر الأرز من أهمّ الأغذية المفيدة للطفل الرضيع والتي يمكن تقديمها له إبتداءً من شهره السادس. وفي الموضوع التالي الذي ننصحك بالإطلاع عليه شرح لأبرز فوائد الأرز للطفل، وعرض لبعض النصائح التي يفضّل إتباعها عند إعطائه له.
ما هي أبرز فوائد الأرز للطفل الرضيع؟
الأرز من الأغذية المناسبة للأطفال الرضع بما أنّه من الصعب أن تسبب لهم الحساسيّة، كما تكثر فوائه وسنعدّدها في هذه النقاط:
1- يعالج الأرز بفعالية مشاكل الإسهال والجهاز الهضمي عند الأطفال، كما يحدّ من الإلتهابات التي تصيب المعدة والأمعاء. ويساعد ماء الأرز الذي يمكن تحضيره عبر غلي الأرز والماء لمدة ربع ساعة على الحدّ من إنتاج الطفل للبراز.
2- يساهم الأرز الذي يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات في إمداد الجسم بالطاقة والحيويّة الضروريّتين له. وينصح في هذا السياق بغلي الأرز وخلطه بالحليب ثمّ تقديمه للطفل بعدها.
3- الأرز من المواد الغذائيّة الغنيّة بالفيتامينات إضافة إلى الحديد والكالسيوم وهي عناصر ضروريّة لنموّ الطفل على المستويين الجسدي والعقلي.
أي نصائح يجب إتباعها عند تغذية الطفل بالأرز؟
قبل أن تقدّمي لطفلك الرضيع الأرزالذي غالباً ما يكون مهروساً يستحسن التركيز على النصائح التالية:
أولاً، احرصي عند إعدادك لوجبة الأرز على غسله جيّداً بالماء، كما يستحسن نقعه به لمدة ساعة تقريباً بغية تسهيل عمليّة تحضيره.
ثانياً، قدّمي الأرز لطفلك بكميّات معتدلة تتناسب مع إحتياجات جسمه. وتؤدي المبالغة في تغذية الطفل بالأرز إلى إصابته بالسمنة لاحقاً تبعاً لغناه بالنشويات.
ثالثاً، الأرز من الحبوب التي يصعب أن يؤدي إستهلاكها إلى الحساسية، ولكن تنبّهي دوماً إلى أيّة إشارة تحسس قد تظهر على جسم الطفل بعد تناوله الأرز ولا تترددي في إستشارة الطبيب في تلك الحالة.
رابعاً، إختاري لطفلك أفضل أنواع الأرز التي تتشابه إجمالاً في خصائصها الغذائيّة وفوائدها. ويمكنك إستخدام حبوب الأرز على أشكالها أي الطويلة منها تماماً كما القصيرة والمتوسطة.

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/7/10 15:11
أفادت دراسة بأن التأمل يحسن المناعة ضد الالتهابات والسرطان وهو مساعد فعال في علاج العديد من اضطرابات المناعة الذاتية. وفي ظل عدم توافر لقاحات لفيروس "كورونا" المستجد، فقد تم الدفع بقوة من قبل الجمعيات الطبية وغيرها من البحوث الطبية بأهمية جلسات التأمل لكونها خط دفاعي فعال ضد...
2020/7/9 11:25
كشفت الدكتورة فارفارا زارودينا، أخصائية التغذية، أن الشوكولاتة هي واحدة من أغنى مصادر مضادات الأكسدة ولها تاثير إيجابي في منظومة المناعة. وأشارت الخبيرة في حديث لراديو سبوتنيك، إلى أن نتائج البحوث والدراسات الأخيرة، أظهرت أن الشوكولاتة هي أكثر المنتجات الغذائية استهلاكا. والناس...
2020/7/8 16:03
صناعة منظف الملابس خاصتك يشبه الطهي قليلا. فعلى سبيل المثال، سوف تحتاج إلى مبشرة جبن لهذه الوصفة التي يقدمها رولف بوشمان، وهو خبير غسيل الملابس المستدام من الاتحاد الألماني للحفاظ على البيئة والطبيعة (بوند). كيف تصنع منظف غسيل سائل: قم ببشر نحو 30 جراما من الصابون الصلب باستخدام...
2020/7/8 11:44
كشفت الدكتورة أولغا ديكر، خبيرة التغذية الروسية، المواد الغذائية التي يجب استبعادها من النظام الغذائي لتجنب المشكلات الصحية التي تسببها. ووفقا للخبيرة، يجب قبل كل شيء التخلي عن تناول المواد الخالية من الدسم. لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والنشاء والسكر وبدائل السكر...
2020/7/7 15:36
أعلنت الدكتورة ألبينا كوميساروفا أخصائية علم التغذية وأمراض الغدد الصماء، أن على الذين يعانون من حرقة المعدة استبعاد البصل والحمضيات وغيرها من نظامهم الغذائي. وتشير الأخصائية، إلى أنه من الأفضل لهم تناول كمية طعام قليلة ولكن عدة مرات في اليوم، بحيث تكون آخر وجبة طعام قبل ثلاث...