العناية بالبشرة في سن الاربعين عبر أفضل النصائح والماسكات - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
20
2018

تابعونا على

العناية بالبشرة في سن الاربعين عبر أفضل النصائح والماسكات

الاثنين 11 ديسمبر 2017 21:33
نسخة للطباعة

تجاوزك للأربعين لا يعني بأنك لن تستطيعي التقليل من علامات التقدم بالسن على بشرتك، فإذا قمت باتباع روتين جمالي معين للعناية بالبشرة الأربعينية لن تقومي بالتخفيف من التجاعيد فحسب بل من الممكن أن تعيدي الساعة للوراء وأن تتخلصي منها ومن غيرها من مشاكل البشرة، ولكن عليك أن تبدئي بأسرع وقت ممكن. يجب أن تمنحي بشرتك العناية الكافية من خلال الترطيب ثم الترطيب فلا مجال لتفاديه حتى لو كانت بشرتك دهنية فعليك ترطيبها بالكريمات الخالية من الزيوت، وكذلك قومي بتطبيق الماسكات المنزلية الخاصة بالعناية بالبشرة الأربعينية بشكل دوري، ولا بد أيضاً من حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة ولذا قومي باختيار الواقي الشمسي المناسب لبشرتك وطبقيه قبل الخروج إلى الشمس على وجهك ورقبتك وبقية أجزاء جسمك المعرضة للشمس، اعملي جاهدة على شراء المنتجات الخاصة في العناية بالبشرة الأربعينية فقط دون سواها.

 

-أفضل النصائح للعناية بالبشرة في سن الأربعين:

 

حان وقت التدليك! قومي بتدليك جسمك وجهك ورقبتك كلما تسنى لك الوقت. بالنسبة لوجهك ورقبتك، قومي بوضع القليل من زيت اللافندر على راحة يديكِ، وابدئي بتدليك منطقة الوجه بداية من الرقبة بعكس اتجاه الجاذبية الأرضية وهذه الطريقة من أفضل طرق العناية بالبشرة الأربعينية لأنها تقلل من ترهل البشرة، ومن ثم ابدئي بوجهك من الذقن وقومي بحركات دائرية ومن ثم الخدين مع محاولة شد البشرة باتجاه الخارج ناحية الأذنين، واستمري في التدليك لمدة 5 دقائق متواصلة، قومي بهذه العملية بشكل يومي.

 

خذي قسطاً كافياً من النوم، حيث تعتبر قلة النوم من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد في البشرة، ولذا يجب أن لا تقل عدد ساعات اليوم عن 7 ساعات يومية، واختاري وسادة ناعمة من الحرير أثناء النوم لتكون لطيفة على وجهك

 

مارسي الرياضة: تمنح ممارسة الرياضة المرونة للبشرة وكما أنها تساعد على شد البشرة، وكما تقوم بتخليص الجسم من السموم وتساعد على حرق الدهون المخزنة أسفل البشرة مما يعطي البشرة نضرة وجاذبية يصعب تعويضها بأي طريقة أخرى.

 

استخدمي الزيوت من أجل العناية بالبشرة الأربعينية لأنها تعمل على ترطيب وتنعيم بشرتك فزيت بذور الرمان يعمل على تحسين مرونة الجلد ويعزز من إنتاج البشرة للكولاجين، وزيت النيم  يحتوي نسبة مرتفعة من الأحماض الدهنية غير المشبعة وفيتامينE الضروري للحفاظ على صحة البشرة من علامات تقدم العمر.

 

الماء هي الحياة لبشرتك لأنها تساعد على ترطيبها الأمر الذي يحول دون ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، وكما أنها  تغسل السموم  داخل الجسم التي تهدد جمال البشرة وشبابها.

 

حاولي تجنب استخدام الماء الساخن واستعيضي عنه بالماء الفاتر ومن ثم البارد، الذي يعمل على شد البشرة ومنع ترهلها.

 

ابتعدي عن التوتر والقلق، حيث أثبتت دراسة علمية قام بنشرها موقع "جيزوندهايت" الألماني أن التعرض للضغط العصبي يؤدي إلى إفراز الجسم لهرمون الكورتيزول الذي يتسبب في التأثير على صحة وسلامة ضغط الدم والسكري وبشرة الجسم، وإن إفراز هذا الهرمون في الجسم يؤدي إلى إصابة البشرة بالشيخوخة المبكرة. لذا دعي القلق وابدئي توجيه طاقاتك من أجل العناية بالبشرة الأربعينية.

 

ادهني جسمك بالزيوت الطبيعية، وبالأخص إذا كانت بشرتك جافة

 

استعيني بالمختصين في الحالات الصعبة: لا تترددي بمراجعة الطبيب المختص ليقدم لك نصائح العناية بالبشرة الأربعينية السليمة والعلاجات المناسبة، فبشرتك بحاجة إلى اهتمام أكثر من قبل وقد تكون معرفتك أو المعلومات التي تتلقينها ممن حولك خاطئة وتعود على بشرتك بنتائج عكسية.

 

- ماسكات لشد الوجه في سن الأربعين:

 

ماسك الملفوف مع دقيق الأرز للعناية بالبشرة الأربعينية:

 

أوراق الملفوف من أفضل العوامل الطبيعية التي تساعد على مكافحة التجاعيد وشد البشرة لأنها تحتوي على كمية وافرة من فيتامينAوC كما أنها تحوي على إندول 3 كاربينول الذي يعتبر مضاد أكسدة قوي وبالتالي يعمل على إزالة السموم من الجسم لتنعكس على نضارة وشباب البشرة. كما يعمل الأرز على تفتيح الأماكن الداكنة في البشرة والتي تعتبر من أكثر أعراض التقدم بالسن للبشرة.

 

المقادير: 3 ورقات من الملفوف – ملعقتين كبيرتين من بودرة الأرز المطحون – بضع قطرات من زيت اللوز المر أو اللافندر

 

طريقة التحضير: قومي بخلط أوراق الملفوف مع الأرز المطحون وزيت اللوز المر أو زيت اللافندر. ضعي الخليط على وجهك حتى يجف تماماً واشطفيه جيداً بالماء الفاتر. إن كانت بشرتك دهنية، تجنبي إضافة الزيت.

 

- ماسك بياض البيض مع لبن الزبادي للتخلص من الخطوط الرفيعة:

 

يعتبر هذا الماسك من أفضل ماسكات العناية بالبشرة الأربعينية بينما يعمل لبن الزبادي على إزالة النمش والتنظيف العميق للبشرة يقوم السكر بدوره كمقشر ممتاز للبشرة بينما بياض البيض يعمل على شد البشرة وتغذيتها.

 

المقادير: بياض بيضة واحدة – ملعقة كبيرة من لبن الزبادي – ملعقة من السكر الأبيض

 

طريقة التحضير: اخلطي لبن الزبادي مع السكر جيدًا ثم أضيفي بياض البيض. استخدمي الخليط على بشرة الوجه، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطقيه بالماء الفاتر.

 

- ماسك العسل والأفوكادو للعناية بالبشرة الأربعينية:

 

يساعد الأفوكادو على تجديد خلايا البشرة واستعادة حيويتها نظراً لاحتوائه على الدهون المغذية أما العسل فيعمل كمضاد للجراثيم.

 

المقادير: نصف حبة أفوكادو – ملعقتين من العسل الطبيعي – بياض بيضة واحدة

 

طريقة التحضير: قومي بهرس نصف حبة أفوكادو ومن ثم اخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من العسل وبياض بيضة واحدة. اقومي بتطبيق الخليط على وجهك ودلكيه لمدة 5 دقائق ومن ثم اتركيه لينشف وبعدها اشطفيه جيداً بالماء البارد.

 

- مقشر القهوة والسكر البني للعناية بالبشرة الأربعينية:

 

يعتبر مقشر القهوة من أكثر المقشرات رواجاً نظراً لكونه مقشراً طبيعياً ويحوي على مضادات أكسدة ويزيل الجلد الميت ويخفف من ظهور السيلوليت ويجدد البشرة أما السكر فهو مغذي يساعد في التقشير بشكل لطيف.

 

المقادير: 3 ملاعق من القهوة – ملعقتين من السكر البني – ملعقة صغيرة من زيت النيم

 

طريقة التحضير: قومي بمزج المكونات جيداً ومن ثم افركي جسمك بالكامل على شكل دوائر وبالأخص منطقة الفخذين ومن ثم خذي دوشاً بالماء الفاتر.

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2018/8/20 21:24
يحتوي قشر الليمون على فيتامينات وألياف مفيدة جدًا لصحة القلب والأسنان والجلد، تعرف على فوائدها الأخرى في هذا المقال. لا يعرف الكثير منا الفوائد الصحية والقيمة الغذائية لقشر الليمون، حيث يعد مصدرا للفيتامينات والمعادن والألياف للجسم، تعرف على فوائده الأخرى في هذا المقال.   فوائد...
2018/8/17 08:23
حدد العلماء أربع عادات يتبعها بعض الناس في حياتهم اليومية، لها تأثير سلبي ضار على صحة الإنسان.ومن أهم تلك العادات التي حذر منها العلماء:1- يؤدي نمط الحياة المستقر، حيث يبقى الإنسان لساعات طويلة في وضعية الجلوس، إلى الإصابة بأمراض سرطان الأمعاء والثدي والبروستات والرئتين، بحسب...
2018/8/17 08:20
اكتشف علماء من جامعة ميغيل هيرنانديز في إسبانيا السبب الرئيس لإصابة النساء بالصداع النصفي.ونشرت مجلة "Science Alert"، أن الباحثين أكدوا أن مستوى الإستروجين في جسم المرأة هو المسؤول عن إصابتها بالصداع النصفي. ووجد العلماء في بداية الدراسة أن الانخفاض الحاد في مستوى هرمون...
2018/8/17 08:18
توصلت دراسة حديثة إلى أن الشجار بين الحين والآخر هو جزء طبيعي من الزواج، ولكنه قد يؤدي إلى الإصابة بعدد من الأمراض الخطيرة في مرحلة ما.ووجد باحثون من جامعة ولاية أوهايو في الولايات المتحدة أن الأزواج الذين ينتقدون بعضهم بعضا ويغلقون أعينهم أثناء الخلافات، لديهم مستويات أعلى من...
2018/8/16 21:29
إذا كنت تعانين من شحوب الوجه وافتقارها للنضارة والحيوية، فاستعيدي إشراقتها من جديد بهذه الماسكات الطبيعية الفعالة في تنظيف البشرة.   تزداد مشكلات البشرة مع قلة الإهتمام بها وقلة شرب الماء فيحدث جفاف وشحوب الوجه نظرا لقلة السوائل في الجسم. قد تستخدمين بعض الكريمات مجهولة المصدر...