معلومات لم تعرفيها عن الكشمير من قبل! - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
7
2019

تابعونا على

معلومات لم تعرفيها عن الكشمير من قبل!

الاثنين 11 ديسمبر 2017 12:50
نسخة للطباعة

هناك العديد من الأقمشة التي يتم استعمالها في تصميم الملابس والأزياء، ومنها الكشمير الذي يعتبر من الخامات القيّمة. وفي هذا الموضوع من موقع أنوثة، يمكنك الإطلاع على الإجابة حول سؤالك ما هو الكشمير، كي تكوني على دراية بكل ما يرتبط به.
ما هو الكشمير؟
هو نوع من انواع الصوف الناعم الملمس الذي يستخدم في تصميم العديد من الألبسة، وأبرزها السترات والأوشحة والقفازات والقبعات وغيرها، وهو غالباً ما يصنّف على انه من أنواع الأقمشة الأعلى قيمة. وهو يستخرج من انواع محددة من الماعز الكشميرية التي تتم تربيتها في منطقة مرتفعة جداً في جبال الهيمالايا، حيث يتم قص صوف هذه الماعز وتصديرها إلى الخارج لتحويلها إلى نسيج فاخر.
ما هي خصائص هذا القماش؟
- يتميّز الكشمير في البداية بأنه ناعم الملمس إلى حد كبير إذ إنه يعاد تصنيعه بطريقة متقنة لا تسبب الحساسية للبشرة، فطريقة تصنيعه وطبيعته يساعدان على منع من يرتديها من التعرض لبعض التهيّج الناتج عن احتكاك البشرة بالقماش.
- كما وأن من أبرز خصائص الكشمير هي قدرته على توفير الحماية من البرد القارس نظراً لجودته، لا سيما وأنه مستورد من منطقة باردة جداً، فقدّرت هذه القدرة على الحماية من البرد بما يوازي 6 أضعاف الأقمشة الأخرى المستخدمة في تصميم السترات والبلوزات وغيرها التي يتم تصميمها من صوف الأغنام. أي انها توفّر الحماية من البرد حتى في حالات انخفاض الحرارة إلى أقل من 40 درجة تحت الصفر.
- أيضاً يعتبر الكشمير من الأقمشة المتينة لا يمكن أن تتأثر بعامل الوقت والطبيعة وغيرها، فهي ذات جودة فاخرة بفضل الألياف المترابطة ببعضها البعض، فلا تتمزّق بسهولة ولا تتضرر نتيجة عوامل خارجية بسيطة.
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/9/21 10:54
تهيمن الإطلالة الأحادية على الموضة النسائية هذا الخريف والشتاء، لتمنح المرأة مظهراً جذاباً ينطق بالأناقة والفخامة. وأوضحت الستايلست الألمانية، فاليريا ليشت، أن الإطلالة الأحادية تقوم على تنسيق قطع ملابس ذات لون واحد فقط، مشيرة إلى أنها تجعل القوام يبدو أطول وأنحف بصرياً، خصوصاً...
2019/5/4 08:10
توجت تشيزلي كريست، وهي طالبة سابقة بجامعة كارولينا الجنوبية، بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2019، في حفل أقيم أمس الخميس.وتم اختيار تشيزلي كريست، التي امتهنت المحاماة، بعد منافسة شرسة مع 51 شابة من كافة الولايات الأمريكية. وحصلت تشيزلي البالغة من العمر 27 سنة على...
2019/4/26 11:45
تنطلق يوم 3 ماي المقبل الدورة الرابعة لمهرجان مصممي الأزياء الشبان في المعهد الفرنسي  بتونس تحت محوره البارز "L'Afrique c'est Nous.                   وينظم هذا المهرجان الدولي الذي سيجمع  جل المتخصصين في الموضة بتونس والخارج المجمع المهني لصناعة النسيج والملابس  التابع...
2019/2/25 09:34
ليلة الأوسكار كانت حافلة ، ليلة اجتمع فيها النجوم ليضيئوا ليلة استثنائية ، ولإطلالات النجمات فيها على وجه الخصوص وقع مختلف ، ألوان زاهية ومشرقة وأخرى فاقعة ومميزة  من نجحت ومن لم  يحالفها الحظ باختيار فستانها ، هنا جمعنا لكم اطلالات مميزة للنجمات على السجادة الحمراء ! 
2018/12/31 09:50
ببساطة هي أجمل فتاة في العالم، وأجمل وجه على الأرض، ومن دون عمليات تجميل، وهو لقب تحصل عليه للمرة الثانية، مما يجعل الأمر ليس صدفة أو مرتبا كما في بعض المسابقات من هذا القبيل.العارضة الفرنسية تيلان بلوندو، البالغة من العمر 17 عاما، تم اختيارها أجمل فتاة في العالم، وهو لقب كانت...