السبسي يتلقى رسالة من رئيس جمهورية السودان - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
18
2020

تابعونا على

السبسي يتلقى رسالة من رئيس جمهورية السودان

الاثنين 4 ديسمبر 2017 14:05
نسخة للطباعة

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، يوم الاثنين بقصر قرطاج، إبراهيم أحمد غندور، وزير الخارجية السوداني، الذي يؤدّي زيارة إلى تونس يومي 3 و4 ديسمبر الجاري لترؤّس وفد بلاده في أشغال الدورة الأولى للجنة التشاور السياسي التونسية السودانية.
وسلّم وزير الخارجية السوداني رئيس الجمهورية رسالة خطية موجهة إليه من أخيه عمر حسن أحمد البشير، رئيس جمهورية السودان، تتعلق بمزيد تعزيز علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين، مثمنا ما تحقّق لتونس على درب تكريس الديمقراطية وتحقيق الأمن والاستقرار رغم التحديات الكبيرة وظروف المنطقة الصعبة.
وأطلع إبراهيم أحمد غندور رئيس الدولة على مستجدات الأوضاع في السودان خصوصا بعد رفع العقوبات عنه. كما أعرب عن ارتياحه للعلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع البلدين وما تشهده مسيرة التعاون من تطوّر مستمر لا سيما بعد زيارة رئيس الحكومة إلى الخرطوم في مارس 2017 بمناسبة اجتماع اللجنة العليا المشتركة، معتبرا أنّ انعقاد لجنة التشاور السياسي بين الجانبين خطوة مهمة لتكريس سنة التشاور والتفاهم ومناسبة لتقييم ومتابعة مختلف ملفات التعاون الثنائي.
وأكّد وزير الخارجية السوداني حرص بلاده على تطوير التعاون مع تونس لا سيما في المجالات الاقتصادية من خلال الرفع من نسق المبادلات التجارية وتيسير إجراءات الحصول على التأشيرة خاصة بالنسبة لرجال الأعمال، مبديا رغبة السودان في الاستفادة من الخبرة التونسية في عدد من القطاعات ذات الأولية.
من جانبه، أعرب رئيس الجمهورية عن ارتياحه لرفع العقوبات عن السودان بما مكّنه من استعادة مكانته ودوره الطبيعي على الساحتين الإقليمية والدولية وأشاد بما تحقق لهذا البلد الشقيق على مستوى تعزيز الوفاق والوحدة الوطنية.
كما رحّب بانعقاد لجنة التشاور السياسي بين البلدين وأبدى ارتياحه للحركية الإيجابية التي تشهدها مسيرة التعاون الثنائي، ودعا إلى تكثيف الزيارات بين مسؤولي البلدين بما يساهم في مزيد دعم العلاقات الأخوية وتنمية التعاون الاقتصادي في شتى المجالات وتذليل الصعوبات خاصة في مجال النقل التي تقف حائلا دون الارتقاء بالمبادلات التجارية إلى المستوى المأمول، مؤكّدا انفتاح تونس وحرصها على تعزيز تعاونها مع السودان واستعدادها لوضع خبراتها على ذمة الأشقاء السودانيين للاستفادة منها في تطوير قدراتهم في مختلف المجالات التنموية.
من جهة أخرى، أكّد رئيس الجمهورية على أهمية التنسيق والتعاون بين البلدين في عدد من القضايا التي تشغل المنطقة وفي مقدمتها الأزمة الليبية وشدّد على أهمية دور دول الجوار في مساعدة الأشقاء الليبيين وتشجيعهم على الحوار والتوافق للتوصّل إلى تسوية سياسية شاملة لهذه الأزمة.

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/1/18 12:45
تمكنت يوم أمس، الفرقة المركزيّة لمكافحة المخدّرات للحرس الوطني بإدارة الشؤون العدليّة بعد نصب كمين محكم من الكشف عن شبكة مختصّة في ترويج المخدّرات وإلقاء القبض على أفرادها (05 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 26 و31 سنة قاطنين تونس العاصمة) على متن سيّارتين بجهة سيدي حسين.وبتفتيش...
2020/1/18 12:36
تطلق منظمة إرشاد المستهلك في مارس 2020 تطبيقة جوّالة لتسهيل مقارنة كلفة مختلف الخدمات البنكية المتاحة في تونس والعديد من الخدمات الأخرى، وفق ما أكده رئيس المنظمة، لطفي الرياحي، في حديث أدلى به إلى (وات).ويأتي إطلاق هذه التطبيقة، بحسب استجابة لحاجة المستهلك للاطلاع على كلفة...
2020/1/18 12:27
أفاد رئيس الاتحاد الحاد الجهوي للفلاحة بالقيروان المولدي الرمضاني انه على اثر انعقاد الدورة الرابعة للمجلس الجهوي التي التأمت امس الجمعة بمركز ولاية القيروان وباقتراح من لجنة الفلاحة تم رصد مبلغ 500 ألف دينار لاقتناء حاويات من 'الاينوكس' تتجاوز سعتها الاف لتر فما فوق من زيت...
2020/1/18 12:24
حدد البنك المركزي التونسي 14 خدمة بنكية مجانية يمكن لكل حريف لدى البنوك في تونس الحق بالانتفاع بها وتهم هذه الخدمات: 
1-فتح حساب بنكي 
2- الحصول على دفتر الصكوك البنكية 
3- الحصول على دفتر ادخار 
4- ايداع وسحب سحب الأموال نقدا 
5- خلاص الصك البنكي 
6- تحويل مبلغ مالي من حساب إلى...
2020/1/18 11:48
اصدراتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل بيانا حول عودة الحراك الاجتماعي.وفي التالي فحوى البيان الذي تلقت "الصباح نيوز" نسخة منه:تصاعد في المدة الأخيرة نسق التحركات الاحتجاجية للمعطلين عن العمل، تزامنا مع إحياء الذكرى التاسعة للثورة، ثورة الشغل والحرية والكرامة الوطنية.ففي...