السعودية.. هكذا يمضي الموقوفون أوقاتهم في فندق ريتز كارلتون! - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
21
2018

تابعونا على

السعودية.. هكذا يمضي الموقوفون أوقاتهم في فندق ريتز كارلتون!

الجمعة 24 نوفمبر 2017 15:40
نسخة للطباعة

كشفت كاميرات شبكة"BBC" لأول مرة ما يدور في فندق "ريتز كارلتون" في الرياض، حيث يحتجز عشرات الموقوفين من رجال الأعمال والأمراء، في حملة ضد الفساد يقودها ولي العهد محمد بن سلمان.

مراسلة  شبكة"BBC" ليز دوسيت كانت أول من استطاع الدخول إلى الفندق الذي يوصف بأنه أفخم سجن في العالم، حيث يقيم فيه عدد كبير من الـ "أمراء والوزراء ورجال الأعمال بتهم متعلقة بالفساد وغسيل الأموال، بعد الأمر الملكي بتشكيل اللجنة العليا لمكافحة الفساد في المال العام برئاسة ولي العهد".

وكما هو متوقع، أعربت مراسلة الشبكة الإخبارية البريطانية عن انبهارها بالرفاهية "العالية التي يتمتع بها الموقوفون في الفندق، حيث التقطت عدسات المصور المطاعم الفاخرة وحمامات السباحة والنادي الصحي والخدمات الترفيهية وصالات الألعاب وغيرها".

وورد في تقرير بالخصوص أن السلطات السعودية حظرت تصوير وجوه المقيمين في الفندق أو تسجيل محادثات معهم، كما كشف التقرير أن الموقوفين في الفندق يقضون معظم أوقاتهم في غرفهم ويقومون بخدمة أنفسهم بأنفسهم.

وتحدث التقرير عن  حالات استياء تملكت الموقوفين في اللحظات الأولى أثناء وصولهم إلى فندق ريتز كارلتون، إلا أنهم تقبلوا الأمر فيما بعد  بروية وهدوء، بخاصة أن نحو"95% من الموقوفين لديهم الرغبة في التنازل عن الأموال التي جنوها بغير حق مقابل إطلاق سراحهم ".

 

وذكرت مراسلة "BBC" أن الموقوفين صودرت منهم هواتفهم النقالة، إلا أنهم بالمقابل منحوا خطاً هاتفيا ساخناً "لإدارة ممتلكاتهم وأعمالهم بالإضافة إلى التواصل مع أهاليهم وممثليهم القانونيين والمحامين".

 

 المراسلة البريطانية  سمح لها بالحديث مع أحد الموقوفين، وقيل إنه يقضي معظم وقته مع محاميه  في محاولة لتسوية أوضاعه، فيما أكد لها المسؤولون عن الحملة ضد الفساد أن ما يجري مع الموقوفين ليس تحقيقا بل "حديثا وديا".

 

يذكر أن السلطات السعودية قامت بحملة اعتقالات ضد عدد من كبار رجال الأعمال والوزراء والأمراء، بما في ذلك  شخصيات قريبة من الملك سلمان بن عبد العزيز.

 

ومن بين الشخصيات الشهيرة التي طالتها الحملة ضد الفساد في السعودية الأمير والملياردير الوليد بن طلال، ووزير الحرس الوطني المقال الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وشقيقه تركي، وآخرون.(روسيا اليوم)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2018/7/20 11:22
قال رئيس الوزراء الليبي فائز السراج إن ليبيا ترفض خطط الاتحاد الأوروبي الرامية لإنشاء مراكز مهاجرين على أراضيها لمنع طالبي اللجوء من الوصول إلى غرب أوروبا وإنها لن ترضخ للإغراءات المالية.كانت إيطاليا اقترحت الشهر الماضي إنشاء مراكز لاستقبال المهاجرين والتأكد من هوياتهم في...
2018/7/20 09:18
دعا رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر، الذي فازت كتلته بالانتخابات العراقية في 12 ماي، جميع الساسة إلى تأجيل جهود تشكيل الحكومة الجديدة لحين الاستجابة لمطالب المحتجين بتحسين الخدمات في الجنوب.وقال الصدر على تويتر في أول تعليق علني له على الاضطرابات التي تجتاح الجنوب "على كل الكتل...
2018/7/20 08:23
أعلن رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبه كونته، الخميس، معارضته تنظيم انتخابات بليبيا في ديسمبر المقبل، مثلما تم الاتفاق عليه بين عدد من أطراف النزاع في ليبيا، في مؤتمر باريس، الذي رعته فرنسا، وأيدت الأمم المتحدة نتائجه.وقال كونته، في تصريح نقله التلفزيون الحكومي، "أخبرت الرئيس...
2018/7/19 11:56
ذكر الإعلام الحربي لجماعة حزب الله اللبنانية أن مقاتلي المعارضة في محافظة القنيطرة السورية وافقوا على القبول بالعودة إلى حكم الدولة أو المغادرة إلى محافظة إدلب التي تسيطر عليها المعارضة في إطار اتفاق مع الحكومة.ويشكل الاتفاق نصرا مهما للرئيس بشار الأسد إذ يعيد إليه السيطرة على...
2018/7/19 08:45
أفادت وسائل إعلام سورية رسمية يوم الخميس بإتمام إجلاء الآلاف عن بلدتين سوريتين كانتا محاصرتين من قبل مقاتلي المعارضة في شمال غرب البلاد فيما يتوقع أن تفرج الحكومة عن مئات المعتقلين في المقابل.وذكرت قناة الإخبارية السورية الرسمية أن كل الحافلات غادرت بلدتي كفريا والفوعة بحلول...