مقتل 6 أشخاص في تفجير انتحاري لـ"داعش" في اليمن - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
25
2017

تابعونا على

مقتل 6 أشخاص في تفجير انتحاري لـ"داعش" في اليمن

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 18:49
نسخة للطباعة

قال سكان إن ستة أشخاص على الأقل قتلوا اليوم الثلاثاء عندما انفجرت سيارة ملغومة في معسكر تستخدمه قوات أمن محلية في مدينة عدن بجنوب اليمن في هجوم أعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عنه.
وأضافوا أن عددا من الأشخاص منهم مدنيون أصيب في الهجوم الذي وقع خارج المعسكر الذي تستخدمه قوات أمن محلية شكلها تحالف تقوده السعودية يقاتل الحوثيين في اليمن.
واستغل متشددون إسلاميون الحرب التي بدأت في عام 2015 لمد نفوذهم وكسب موطئ قدم في الدولة الفقيرة الواقعة في جنوب شبه الجزيرة العربية قرب ممرات ملاحية رئيسية.
ووصف الشهود انفجارا كبيرا هز حي المنصورة في شمال عدن ودمر مبنى واحدا على الأقل وحطم نوافذ مبنى آخر. وتصاعد الدخان في سماء المنطقة.
وهرعت سيارات الإسعاف إلى الموقع لإجلاء الجرحى. وأظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي عدة شبان يرتدون الزي العسكري يجري حملهم.
وقال سكان إن انتحاريين نفذا الهجوم. لكن تنظيم الدولة الإسلامية الذي أعلن مسؤوليته عن الهجوم قال إن مفجرا واحدا نفذه وعرفه باسم أبو هاجر العدني.
وقال التنظيم إن العدني استهدف «مقر غرفة عمليات لقوات الحزام الأمني المرتدة» مما أدى إلى «تدميره بالكامل وهلاك وإصابة من كان فيه».
وأظهرت الصور المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي نقل رجال يرتدون الزي العسكري وهم مضمدون.
وشكلت الإمارات قوة الحزام الأمني. والإمارات عضو رئيسي في التحالف الذي تقوده السعودية والذي يقاتل جماعة الحوثيين المتحالفة مع إيران منذ اجتياحها لعدن في عام 2015 مما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي على الفرار إلى السعودية.
وقتل في الحرب الدائرة بين الحوثيين وحكومة هادي المعترف بها دوليا أكثر من عشرة آلاف شخص فضلا عن تشريد أكثر من مليوني شخص ولا تظهر أي مؤشرات على انحسارها قريبا.
وهجوم الثلاثاء هو الثاني من نوعه على عدن هذا الشهر. ففي يوم الخامس من نوفمبر فجر مهاجم انتحاري نفسه بسيارة ملغومة عند نقطة تفتيش أمني مما أسفر عن مقتل 15 شخصا وإصابة 20 على الأقل بجروح. وأعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عن هذا الهجوم أيضا لكنه لم يورد دليلا على ذلك.

(رويترز)

في نفس القسم

2017/11/24 18:10
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن الهجوم الإرهابي المروع في شمال سيناء "لن يزيد مصر إلا إصرار وقوة على محاربة المتطرفين"، معلنا الرد بقوة غاشمة.   وقال السيسي خلال كلمة ألقاها اليوم بعد ساعات من وقوع الهجوم، إن مصر تواجه الإرهاب بالنيابة عن المنطقة والعالم بأكمله، مضيفا أن...
2017/11/24 17:00
أفادت فضائية "سكاي نيوز" عربية في نبأ عاجل لها منذ قليل، نقلاً عن مصادر أمنية بمقتل 15 إرهابياً متورطين في عملية مسجد الروضة بالعريش بشمال سيناء. وأفادت المصادر أيضاً أن قوات الأمن تلاحق العناصر الإرهابية الآن وتعمل على تعقبهم.  وكان إرهابيون استهدفوا مواطنين مدنيين بمحيط مسجد...
2017/11/24 16:23
ارتفعت حصيلة ضحايا تفجير بمحيط مسجد بمدينة العريش، بمحافظة شمال سيناء شمال شرقي مصر، عقب أداء صلاة الجمعة، إلى 235 قتيلاً، و130 مصاباً، بحسب التلفزيون المصري. ونقلت الوكالة الرسمية المصرية، عن مصادر وصفتها بالرسمية دون تسميتها، أن ضحايا حادث مسجد الروضة بمدينة العريش "ارتفع إلى...
2017/11/24 15:40
كشفت كاميرات شبكة"BBC" لأول مرة ما يدور في فندق "ريتز كارلتون" في الرياض، حيث يحتجز عشرات الموقوفين من رجال الأعمال والأمراء، في حملة ضد الفساد يقودها ولي العهد محمد بن سلمان. مراسلة  شبكة"BBC" ليز دوسيت كانت أول من استطاع الدخول إلى الفندق الذي يوصف بأنه أفخم سجن في العالم، حيث...
2017/11/24 14:56
هاجم مسلحون مسجدا في محافظة شمال سيناء المصرية، وهو ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى، بحسب مصادر رسمية.وأعلنت الرئاسة المصرية الحداد العام في البلاد لثلاثة أيام.وقالت مصادر رسمية إن حصيلة الضحايا تصل إلى 155 قتيلا و 120 جريحا.وبحسب مصادر قبلية وسكان في مدينة العريش، فإن المسجد يقع...

مقالات ذات صلة