مقتل 6 أشخاص في تفجير انتحاري لـ"داعش" في اليمن - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
22
2018

تابعونا على

مقتل 6 أشخاص في تفجير انتحاري لـ"داعش" في اليمن

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 18:49
نسخة للطباعة

قال سكان إن ستة أشخاص على الأقل قتلوا اليوم الثلاثاء عندما انفجرت سيارة ملغومة في معسكر تستخدمه قوات أمن محلية في مدينة عدن بجنوب اليمن في هجوم أعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عنه.
وأضافوا أن عددا من الأشخاص منهم مدنيون أصيب في الهجوم الذي وقع خارج المعسكر الذي تستخدمه قوات أمن محلية شكلها تحالف تقوده السعودية يقاتل الحوثيين في اليمن.
واستغل متشددون إسلاميون الحرب التي بدأت في عام 2015 لمد نفوذهم وكسب موطئ قدم في الدولة الفقيرة الواقعة في جنوب شبه الجزيرة العربية قرب ممرات ملاحية رئيسية.
ووصف الشهود انفجارا كبيرا هز حي المنصورة في شمال عدن ودمر مبنى واحدا على الأقل وحطم نوافذ مبنى آخر. وتصاعد الدخان في سماء المنطقة.
وهرعت سيارات الإسعاف إلى الموقع لإجلاء الجرحى. وأظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي عدة شبان يرتدون الزي العسكري يجري حملهم.
وقال سكان إن انتحاريين نفذا الهجوم. لكن تنظيم الدولة الإسلامية الذي أعلن مسؤوليته عن الهجوم قال إن مفجرا واحدا نفذه وعرفه باسم أبو هاجر العدني.
وقال التنظيم إن العدني استهدف «مقر غرفة عمليات لقوات الحزام الأمني المرتدة» مما أدى إلى «تدميره بالكامل وهلاك وإصابة من كان فيه».
وأظهرت الصور المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي نقل رجال يرتدون الزي العسكري وهم مضمدون.
وشكلت الإمارات قوة الحزام الأمني. والإمارات عضو رئيسي في التحالف الذي تقوده السعودية والذي يقاتل جماعة الحوثيين المتحالفة مع إيران منذ اجتياحها لعدن في عام 2015 مما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي على الفرار إلى السعودية.
وقتل في الحرب الدائرة بين الحوثيين وحكومة هادي المعترف بها دوليا أكثر من عشرة آلاف شخص فضلا عن تشريد أكثر من مليوني شخص ولا تظهر أي مؤشرات على انحسارها قريبا.
وهجوم الثلاثاء هو الثاني من نوعه على عدن هذا الشهر. ففي يوم الخامس من نوفمبر فجر مهاجم انتحاري نفسه بسيارة ملغومة عند نقطة تفتيش أمني مما أسفر عن مقتل 15 شخصا وإصابة 20 على الأقل بجروح. وأعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عن هذا الهجوم أيضا لكنه لم يورد دليلا على ذلك.

(رويترز)

في نفس القسم

2018/9/21 13:05
أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان ارتفاع أعداد قتلى معارك نهر الفرات بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش الإرهابي إلى 180 قتيلا. وقال المرصد - وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية اليوم الجمعة - " إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 110 من داعش و70 من قوات سوريا الديمقراطية منذ انطلاق عملية...
2018/9/21 12:05
نفى قائد الجيش الليبي المشير، خليفة حفتر، وجود أي علاقة للقيادة العامة للجيش بالاشتباكات الدائرة في طرابلس، مؤكدا أن قواته ستتحرك عندما "نرى الوقت مناسبا".وقال حفتر خلال لقائه بقبيلة العواقير وعدد من أبناء قبائل شرق ليبيا، إن الوحدات، التي تتحرك في طرابلس الآن ليس للجيش أي علاقة...
2018/9/21 08:50
قتل 9 أشخاص على الأقل، بينهم اثنان من المدنيين، في معارك جديدة بين الجماعات المسلحة المتناحرة جنوبي العاصمة الليبية طرابلس، وفقا لمصادر طبية.وقال أسامة علي المتحدث باسم أجهزة الاسعاف إن 13 شخصا آخرين بينهم أربعة مدنيين أصيبوا وفقا لحصيلة أولية.ورغم وقف إطلاق النار الذي أبرم في 4...
2018/9/21 08:12
أزالت السلطات الجزائرية كل الشرطيين المنتشرين عادا أمام الممثليات الدبلوماسية الفرنسية وذلك رداً على قيام فرنسا بإلغاء الحراس من أمام منزل السفير الجزائري بحسب ما أفاد مصدر مقرب من الملف لوكالة فرانس برس في العاصمة الجزائرية وأوضح المصدر “قامت فرنسا مؤخرا بإلغاء حراسة الشرطة من...
2018/9/21 08:10
اخلت محكمة جنايات جنوب القاهرة، الخميس سبيل علاء وجمال نجلي الرئيس المصري الاسبق حسنى مبارك بعد مرور خمسة أيام على قرار حبسهما على ذمة قضية التلاعب بالبورصة بكفالة 100 ألف جنيه لكل منهما وجاء اخلاء سبيل نجلي مبارك بعد قبول المحكمة التظلم المقدم منهما على حبسهما. وهم متهمون...

مقالات ذات صلة