مقتل 6 أشخاص في تفجير انتحاري لـ"داعش" في اليمن - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
15
2018

تابعونا على

مقتل 6 أشخاص في تفجير انتحاري لـ"داعش" في اليمن

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 18:49
نسخة للطباعة

قال سكان إن ستة أشخاص على الأقل قتلوا اليوم الثلاثاء عندما انفجرت سيارة ملغومة في معسكر تستخدمه قوات أمن محلية في مدينة عدن بجنوب اليمن في هجوم أعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عنه.
وأضافوا أن عددا من الأشخاص منهم مدنيون أصيب في الهجوم الذي وقع خارج المعسكر الذي تستخدمه قوات أمن محلية شكلها تحالف تقوده السعودية يقاتل الحوثيين في اليمن.
واستغل متشددون إسلاميون الحرب التي بدأت في عام 2015 لمد نفوذهم وكسب موطئ قدم في الدولة الفقيرة الواقعة في جنوب شبه الجزيرة العربية قرب ممرات ملاحية رئيسية.
ووصف الشهود انفجارا كبيرا هز حي المنصورة في شمال عدن ودمر مبنى واحدا على الأقل وحطم نوافذ مبنى آخر. وتصاعد الدخان في سماء المنطقة.
وهرعت سيارات الإسعاف إلى الموقع لإجلاء الجرحى. وأظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي عدة شبان يرتدون الزي العسكري يجري حملهم.
وقال سكان إن انتحاريين نفذا الهجوم. لكن تنظيم الدولة الإسلامية الذي أعلن مسؤوليته عن الهجوم قال إن مفجرا واحدا نفذه وعرفه باسم أبو هاجر العدني.
وقال التنظيم إن العدني استهدف «مقر غرفة عمليات لقوات الحزام الأمني المرتدة» مما أدى إلى «تدميره بالكامل وهلاك وإصابة من كان فيه».
وأظهرت الصور المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي نقل رجال يرتدون الزي العسكري وهم مضمدون.
وشكلت الإمارات قوة الحزام الأمني. والإمارات عضو رئيسي في التحالف الذي تقوده السعودية والذي يقاتل جماعة الحوثيين المتحالفة مع إيران منذ اجتياحها لعدن في عام 2015 مما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي على الفرار إلى السعودية.
وقتل في الحرب الدائرة بين الحوثيين وحكومة هادي المعترف بها دوليا أكثر من عشرة آلاف شخص فضلا عن تشريد أكثر من مليوني شخص ولا تظهر أي مؤشرات على انحسارها قريبا.
وهجوم الثلاثاء هو الثاني من نوعه على عدن هذا الشهر. ففي يوم الخامس من نوفمبر فجر مهاجم انتحاري نفسه بسيارة ملغومة عند نقطة تفتيش أمني مما أسفر عن مقتل 15 شخصا وإصابة 20 على الأقل بجروح. وأعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عن هذا الهجوم أيضا لكنه لم يورد دليلا على ذلك.

(رويترز)

في نفس القسم

2018/12/15 07:59
أعلن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، اليوم السبت، اعتراف بلاده رسميا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، لكن لن يتم نقل السفارة إلى هناك على الفور.وقال موريسون إن "أستراليا تعترف الآن بالقدس الغربية، حيث مقر الكنيست وكثير من المؤسسات الحكومية، عاصمة لإسرائيل".وأضاف في تصريح...
2018/12/14 08:38
أصيب 4 عسكريين لبنانيين، في وقت متأخر من ليل الخميس، جراء تعرض دوريتهم لإطلاق نار كثيف من مسلحين، حسبما أفادت مراسلتنا.وأوضحت مراسلتنا أن دورية تابعة للجيش اللبناني تعرضت لإطلاق نار كثيف من قبل مسلحين في محيط حي الشراونة – بعلبك شرقي البلاد، وتزامن ذلك مع تعرض مركز تابع للجيش في...
2018/12/14 08:28
أمر ممثلو الادعاء التركي بالقبض على 219 جنديا للاشتباه في صلتهم برجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن الذي تتهمه أنقرة بالتخطيط لمحاولة انقلاب في عام 2016.وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة حريت أن عملية بدأت في الواحدة من صباح الجمعة (22:00 بتوقيت غرينتش) للقبض على...
2018/12/13 15:25
ناهز حجم التجارة البينية بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي 400 مليار دولار أي ما يعادل 20 بالمائة من اجمالي التجارة لهذه الدول مقابل 14 بالمائة في 2005، حسب تقرير المنظمة لسنة 2017.   وتكون هذه الدول تمكنت من تحقيق الهدف، الذي تم رسمه خلال القمة الإسلامية الإستثنائية...
2018/12/13 14:10
نشر مركز "ستراتقور" الاستخباراتي الأمريكي تقريره السنوي حول الاتجاهات السياسية المتوقعة خلال عام 2019، وأفرد فصلا خاصا لأبرز التوقعات الخاصة بالأحداث والقضايا السياسية في الشرق الأوسط، وفيما يلي ينشر "الخليج الجديد" أهم ما جاء في تقرير المركز الأمريكي حول منطقة الشرق الأوسط....

مقالات ذات صلة