مقتل 6 أشخاص في تفجير انتحاري لـ"داعش" في اليمن - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
25
2018

تابعونا على

مقتل 6 أشخاص في تفجير انتحاري لـ"داعش" في اليمن

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 18:49
نسخة للطباعة

قال سكان إن ستة أشخاص على الأقل قتلوا اليوم الثلاثاء عندما انفجرت سيارة ملغومة في معسكر تستخدمه قوات أمن محلية في مدينة عدن بجنوب اليمن في هجوم أعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عنه.
وأضافوا أن عددا من الأشخاص منهم مدنيون أصيب في الهجوم الذي وقع خارج المعسكر الذي تستخدمه قوات أمن محلية شكلها تحالف تقوده السعودية يقاتل الحوثيين في اليمن.
واستغل متشددون إسلاميون الحرب التي بدأت في عام 2015 لمد نفوذهم وكسب موطئ قدم في الدولة الفقيرة الواقعة في جنوب شبه الجزيرة العربية قرب ممرات ملاحية رئيسية.
ووصف الشهود انفجارا كبيرا هز حي المنصورة في شمال عدن ودمر مبنى واحدا على الأقل وحطم نوافذ مبنى آخر. وتصاعد الدخان في سماء المنطقة.
وهرعت سيارات الإسعاف إلى الموقع لإجلاء الجرحى. وأظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي عدة شبان يرتدون الزي العسكري يجري حملهم.
وقال سكان إن انتحاريين نفذا الهجوم. لكن تنظيم الدولة الإسلامية الذي أعلن مسؤوليته عن الهجوم قال إن مفجرا واحدا نفذه وعرفه باسم أبو هاجر العدني.
وقال التنظيم إن العدني استهدف «مقر غرفة عمليات لقوات الحزام الأمني المرتدة» مما أدى إلى «تدميره بالكامل وهلاك وإصابة من كان فيه».
وأظهرت الصور المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي نقل رجال يرتدون الزي العسكري وهم مضمدون.
وشكلت الإمارات قوة الحزام الأمني. والإمارات عضو رئيسي في التحالف الذي تقوده السعودية والذي يقاتل جماعة الحوثيين المتحالفة مع إيران منذ اجتياحها لعدن في عام 2015 مما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي على الفرار إلى السعودية.
وقتل في الحرب الدائرة بين الحوثيين وحكومة هادي المعترف بها دوليا أكثر من عشرة آلاف شخص فضلا عن تشريد أكثر من مليوني شخص ولا تظهر أي مؤشرات على انحسارها قريبا.
وهجوم الثلاثاء هو الثاني من نوعه على عدن هذا الشهر. ففي يوم الخامس من نوفمبر فجر مهاجم انتحاري نفسه بسيارة ملغومة عند نقطة تفتيش أمني مما أسفر عن مقتل 15 شخصا وإصابة 20 على الأقل بجروح. وأعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عن هذا الهجوم أيضا لكنه لم يورد دليلا على ذلك.

(رويترز)

في نفس القسم

2018/6/25 17:38
أعلنت مصادر ميدانية ليبية، الأحد، بأن الجيش الوطني الليبي تمكن من قتل زعيم تنظيم القاعدة في درنة، خلال اشتباكات مع مسلحي التنظيم المتشدد في المدينة، التي تشهد معارك منذ أسابيع.   وذكرت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" أن قوات الجيش قتلت عطية الشاعري، زعيم ما يسمى "مجلس شورى مجاهدي درنة...
2018/6/25 13:28
قال التحالف الذي تقوده السعودية يوم الاثنين إن القوات التي يدعمها قتلت ثمانية من عناصر جماعة حزب الله اللبنانية في اليمن خلال معارك مع الحوثيين المتحالفين مع إيران.   ولم يتسن الوصول لمسؤولين من حزب الله للحصول على تعليق.   ونفى حزب الله من قبل اتهامات السعودية له بمساعدة...
2018/6/25 09:20
هنأ الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الإثنين الرئيس رجب طيب أردوغان بفوزه بالانتخابات الرئاسية.وقال روحاني في رسالة نشرت على الموقع الإلكتروني للرئاسة الإيرانية: "أهنئ بكل سعادة وسرور فخامتكم بمناسبة فوزكم بالانتخابات الرئاسية، ونيلكم الثقة من جديد".وأضاف روحاني: ترتبط إيران...
2018/6/25 08:18
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة ألقاها بعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي أجريت أمس، أن بلاده ستواصل "تحرير الأراضي السورية" حتى يتسنى للاجئين العودة لوطنهم بأمان.وقال أردوغان لأنصاره من شرفة مقر حزب العدالة والتنمية في أنقرة إن "تركيا ستتحرك بشكل أكثر حسما ضد...
2018/6/24 23:24
اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، الأحد، صاروخين باليستيين أطلقتهما ميليشيا الحوثي الإيرانية من مدينة صعدة اليمنية باتجاه العاصمة السعودية. وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، إنه في تمام الساعة 20:39 مساء، رصدت قوات الدفاع...

مقالات ذات صلة