الحلبة و اللوز و الجزر لإزالة التجاعيد - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
19
2019

تابعونا على

الحلبة و اللوز و الجزر لإزالة التجاعيد

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 12:48
نسخة للطباعة

تظهر تجاعيد البشرة مع التقدم في العمر كأحد الآثار الطبيعية لشيخوخة البشرة. وينتج ذلك نتيجة ترقق البشرة وترهلها؛ نظرًا لنقص مرونة البشرة مع التقدم في العمر، فتبدأ التجاعيد في الظهور على بشرة الوجه والرقبة واليدين والذراعين.
التجاعيد هي جزء أساسي من عملية الشيخوخة الطبيعية للجسم، عندما يضعف الكولاجين والإيلاستين الموجودان في الأنسجة الضامة للجلد، مما يؤدي لترهلات البشرة، لكن هناك أيضًا بعض العوامل التي تؤدي للشيخوخة
المبكرة للبشرة، كالتدخين والإجهاد المفرط ونقص الوزن المفاجئ ونقص فيتامين E وبعض العوامل الوراثية.
تعرَّفي إلى أفضل سبعة علاجات منزلية لإزالة التجاعيد بصورة طبيعية.
زيت الحلبة
زيت الحلبة يعمل كعلاج سحري للتخلص من جميع مشكلات البشرة، ومن أهمها: إزالة التجاعيد، فيحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تمتص بسهولة داخل الجسم لعلاج التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما أنه له تأثير فعّال لترطيب البشرة وإزالة السموم، مما يساعد في التخلص من الشوارد الحرة التي تؤدي لتلف البشرة.
استخدمي زيت الحلبة لتدليك البشرة جيدًا في الصباح لإزالة التجاعيد المزعجة على بشرتك وتجنب ظهور التجاعيد المستقبلية.
الزنجبيل
الزنجبيل علاج فعّال لإزالة التجاعيد؛ فهو غني بمضادات الأكسدة، مما يساعد في منع تكسر الإيلاستين ومنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
اخلطي القليل من الزنجبيل المبشور مع ملعقة كبيرة من العسل وتناولي الخليط في الصباح الباكر، كما يُنصح بتناول شاي الزنجبيل الدافئ بشكل يومي.
الماء
شرب الماء بوفرة من أهم وأسهل العلاجات الفعّالة لإزالة التجاعيد، فيساعد الماء في الحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة؛ فمع جفاف الجسم، قد تبدو بشرتك أكبر سنًّا. تأكدي من شرب كميات وفيرة من الماء خلال يومك، كي يساعد ذلك على تجنب جفاف البشرة.
الموز
الموز من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تعمل على مكافحة المسببات الأساسية للتجاعيد والخطوط الدقيقة.
اهرسي ثمرة من الموز جيدًا، واستخدميها على أماكن ظهور التجاعيد لمدة نصف ساعة، ثم تُشطف بعد ذلك بالماء الفاتر، ويتبع باستخدام الكريم المرطب. كرري تلك الوصفة مرتين خلال الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
اللوز
اللوز مصدر ممتاز للألياف الغذائية وفيتامين E والحديد والزنك والكالسيوم وحمض الفوليك وحمض الأوليك، مما يجعله علاجًا مثاليًّا لتأخير عملية شيخوخة البشرة وإزالة التجاعيد.
انقعي بعض ثمرات من اللوز في الحليب الخام طوال الليل. وفي الصباح تُزال قشرتها وتُطحن جيدًا لنحصل على خليط متجانس. يُستخدم الخليط على أماكن التجاعيد وتحت العينين للتخلص من الهالات السوداء. يترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.
الجزر
الجزر يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين A، مما يساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين وتعزيز نعومة البشرة.
استخدمي الجزر المهروس على بشرتك لمدة نصف ساعة، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.
الأناناس
يحتوي الأناناس على إنزيمات طبيعية تساعد في تعزيز مرونة البشرة وترطيبها، كما تساعد أيضًا في إزالة طبقات الجلد الميت؛ فهو غني بمضادات الأكسدة والألياف والفيتامينات الأساسية لنضارة البشرة.
استخدمي قطعة من الأناناس لفرك البشرة واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم تشطف جيدًا بالماء البارد.

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/9/28 11:32
أظهرت دراسة شملت نحو 300 ألف شخص، أن أولئك الذين لديهم نظرة تفاؤلية وينظرون إلى الحياة من منظور إيجابي، يتمتعون بصحة أفضل وأقل عرضة لمخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وقال أستاذ أمراض القلب ألان روزانسكي، الذي قاد الدراسة المنشورة في المجلة الطبية "JAMA": "لاحظنا أن...
2019/9/17 08:38
كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن فوائد القهوة الصحية، بصرف النظر عن عدد الأكواب أو الفناجين التي يمكن أن يتناولها الناس من القهوة.وفي الأثناء، تراجع الحديث عن الشاي، بل إن بعض الدراسات استمرت في ذكر أن الشاي يقلل من مستوى الحديد في الدم، إلى جانب أنه مدر للبول.غير أن دراسة حديثة...
2019/9/11 08:37
لطالما وصف الكركم بالعشبة الفريدة، خلال استخدامه على مدى قرون، إذ يوفر هذا النبات ذو اللون الأصفر العميق الصحي عددا لا يحصى من الصفات الطبية شائعة الاستخدام في الطب الصيني والهندي. وذكرت دراسات طبية حديثة أن أناسا استخدموا الكركم في علاج الجروح ومشاكل الجلد والالتواءات العضلية...
2019/9/2 10:44
      بدأت السنة الدراسية الجديدة في بعض الدول العربية، حيث تعلن الأسر حالة الطوارئ لتحفيز الأطفال وكذا المراهقين على الدخول بحماس إلى حياتهم المدرسية جديدة أو الانتقال إلى صف جديد. ويقول موقع "ويب طب" إنه من المهم التحدث مع الأطفال والمراهقين بشأن خطط السنة الدراسية، وتوقعاتهم...
2019/8/31 21:21
مقاومة المضادات الحيوية تتزايد، وقد تشكل تهديدًا أكبر لبقاء الإنسان أكثر من تغير المناخ، هذا التحذير أطلقته كبيرة الأطباء في بريطانيا من خطورة الإفراط في استهلاك المضادات الحيوية، بحسب التقرير المصور الذي بثته قناة الغد الإخبارية، والذي أكد أن عشرة ملايين شخص حول العالم معرضون...