الحلبة و اللوز و الجزر لإزالة التجاعيد - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
29
2020

تابعونا على

الحلبة و اللوز و الجزر لإزالة التجاعيد

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 12:48
نسخة للطباعة

تظهر تجاعيد البشرة مع التقدم في العمر كأحد الآثار الطبيعية لشيخوخة البشرة. وينتج ذلك نتيجة ترقق البشرة وترهلها؛ نظرًا لنقص مرونة البشرة مع التقدم في العمر، فتبدأ التجاعيد في الظهور على بشرة الوجه والرقبة واليدين والذراعين.
التجاعيد هي جزء أساسي من عملية الشيخوخة الطبيعية للجسم، عندما يضعف الكولاجين والإيلاستين الموجودان في الأنسجة الضامة للجلد، مما يؤدي لترهلات البشرة، لكن هناك أيضًا بعض العوامل التي تؤدي للشيخوخة
المبكرة للبشرة، كالتدخين والإجهاد المفرط ونقص الوزن المفاجئ ونقص فيتامين E وبعض العوامل الوراثية.
تعرَّفي إلى أفضل سبعة علاجات منزلية لإزالة التجاعيد بصورة طبيعية.
زيت الحلبة
زيت الحلبة يعمل كعلاج سحري للتخلص من جميع مشكلات البشرة، ومن أهمها: إزالة التجاعيد، فيحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تمتص بسهولة داخل الجسم لعلاج التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما أنه له تأثير فعّال لترطيب البشرة وإزالة السموم، مما يساعد في التخلص من الشوارد الحرة التي تؤدي لتلف البشرة.
استخدمي زيت الحلبة لتدليك البشرة جيدًا في الصباح لإزالة التجاعيد المزعجة على بشرتك وتجنب ظهور التجاعيد المستقبلية.
الزنجبيل
الزنجبيل علاج فعّال لإزالة التجاعيد؛ فهو غني بمضادات الأكسدة، مما يساعد في منع تكسر الإيلاستين ومنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
اخلطي القليل من الزنجبيل المبشور مع ملعقة كبيرة من العسل وتناولي الخليط في الصباح الباكر، كما يُنصح بتناول شاي الزنجبيل الدافئ بشكل يومي.
الماء
شرب الماء بوفرة من أهم وأسهل العلاجات الفعّالة لإزالة التجاعيد، فيساعد الماء في الحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة؛ فمع جفاف الجسم، قد تبدو بشرتك أكبر سنًّا. تأكدي من شرب كميات وفيرة من الماء خلال يومك، كي يساعد ذلك على تجنب جفاف البشرة.
الموز
الموز من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تعمل على مكافحة المسببات الأساسية للتجاعيد والخطوط الدقيقة.
اهرسي ثمرة من الموز جيدًا، واستخدميها على أماكن ظهور التجاعيد لمدة نصف ساعة، ثم تُشطف بعد ذلك بالماء الفاتر، ويتبع باستخدام الكريم المرطب. كرري تلك الوصفة مرتين خلال الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
اللوز
اللوز مصدر ممتاز للألياف الغذائية وفيتامين E والحديد والزنك والكالسيوم وحمض الفوليك وحمض الأوليك، مما يجعله علاجًا مثاليًّا لتأخير عملية شيخوخة البشرة وإزالة التجاعيد.
انقعي بعض ثمرات من اللوز في الحليب الخام طوال الليل. وفي الصباح تُزال قشرتها وتُطحن جيدًا لنحصل على خليط متجانس. يُستخدم الخليط على أماكن التجاعيد وتحت العينين للتخلص من الهالات السوداء. يترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.
الجزر
الجزر يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين A، مما يساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين وتعزيز نعومة البشرة.
استخدمي الجزر المهروس على بشرتك لمدة نصف ساعة، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.
الأناناس
يحتوي الأناناس على إنزيمات طبيعية تساعد في تعزيز مرونة البشرة وترطيبها، كما تساعد أيضًا في إزالة طبقات الجلد الميت؛ فهو غني بمضادات الأكسدة والألياف والفيتامينات الأساسية لنضارة البشرة.
استخدمي قطعة من الأناناس لفرك البشرة واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم تشطف جيدًا بالماء البارد.

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/11/27 18:14
لا يوجد شعور أسوأ من أن تقضي ليلة سيئة بنوم متقطع وتقلّب مستمر، خاصة وإن كنت مقبلا على يوم شاق. وتلجأ فئة كبيرة من الناس إلى القهوة للاستيقاظ جيدا حتى وإن كانت تشعر بالتعب والنوم الشديد، إلا أن الخبراء يحذرون من الإفراط في هذا المشروب. وقال موقع "سي نت" الأميركي إن الكافيين قد...
2020/11/27 18:12
يبحث الإنسان عن وسائل مختلفة للتدفئة خلال أيام الشتاء، فيلجأ لاستخدام المدفأة الكهربائية طوال الوقت، ليفاجأ بنهاية الشهر بفاتورة كهرباء، باهظة الثمن بسبب استخدامه الكثير للكهرباء، ولتجنب هذه المشكلة، نتعرف على نصائح للتدفئة دون إنفاق الكثير من النقود، وفقاً لما ذكره موقع "...
2020/11/27 16:04
تزداد حالات الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا في هذا الوقت من كل عام نتيجة التقلبات الجوية ودخول فصل الشتاء وبرودة الطقس ومع تفشى وباء فيروس كورونا أيضا هذا العام أصبح من الضروري دعم الجهاز المناعي لتقويته لمقاومه العدوى على الأقل نزلات البرد العادية وذلك من خلال إتباع نظام غذائي...
2020/11/26 13:47
يحرص الناس يوميا على شرب كميات مختلفة من الماء، دون أن يدركوا ما إذا كانت تلك الكمية مناسبة لهم أم لا، في وقت يحذر فيه الأطباء من أن الإفراط أو التفريط في هذا السائل قد يعود سلبا على صحة الإنسان. ومن المعروف أن جسم الإنسان يتكون من نحو 60 في المئة من الماء، كما أن الشخص يفقد...
2020/11/26 10:59
الغذاء بأنواعه ليس حكرا على جنس معين، أي أنه لا فرق بين الرجال والنساء فيما يخص تناول الطعام، لكن السؤال الذي يطرح نفسه.. هل يجب أن يأكل الرجال بشكل مختلف؟. كرجل، يعني البقاء بصحة جيدة تناول ما هو جيد لأي شخص في الغالب، المزيد من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة واللحوم الخالية...