الحلبة و اللوز و الجزر لإزالة التجاعيد - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
2
2020

تابعونا على

الحلبة و اللوز و الجزر لإزالة التجاعيد

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 12:48
نسخة للطباعة

تظهر تجاعيد البشرة مع التقدم في العمر كأحد الآثار الطبيعية لشيخوخة البشرة. وينتج ذلك نتيجة ترقق البشرة وترهلها؛ نظرًا لنقص مرونة البشرة مع التقدم في العمر، فتبدأ التجاعيد في الظهور على بشرة الوجه والرقبة واليدين والذراعين.
التجاعيد هي جزء أساسي من عملية الشيخوخة الطبيعية للجسم، عندما يضعف الكولاجين والإيلاستين الموجودان في الأنسجة الضامة للجلد، مما يؤدي لترهلات البشرة، لكن هناك أيضًا بعض العوامل التي تؤدي للشيخوخة
المبكرة للبشرة، كالتدخين والإجهاد المفرط ونقص الوزن المفاجئ ونقص فيتامين E وبعض العوامل الوراثية.
تعرَّفي إلى أفضل سبعة علاجات منزلية لإزالة التجاعيد بصورة طبيعية.
زيت الحلبة
زيت الحلبة يعمل كعلاج سحري للتخلص من جميع مشكلات البشرة، ومن أهمها: إزالة التجاعيد، فيحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تمتص بسهولة داخل الجسم لعلاج التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما أنه له تأثير فعّال لترطيب البشرة وإزالة السموم، مما يساعد في التخلص من الشوارد الحرة التي تؤدي لتلف البشرة.
استخدمي زيت الحلبة لتدليك البشرة جيدًا في الصباح لإزالة التجاعيد المزعجة على بشرتك وتجنب ظهور التجاعيد المستقبلية.
الزنجبيل
الزنجبيل علاج فعّال لإزالة التجاعيد؛ فهو غني بمضادات الأكسدة، مما يساعد في منع تكسر الإيلاستين ومنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
اخلطي القليل من الزنجبيل المبشور مع ملعقة كبيرة من العسل وتناولي الخليط في الصباح الباكر، كما يُنصح بتناول شاي الزنجبيل الدافئ بشكل يومي.
الماء
شرب الماء بوفرة من أهم وأسهل العلاجات الفعّالة لإزالة التجاعيد، فيساعد الماء في الحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة؛ فمع جفاف الجسم، قد تبدو بشرتك أكبر سنًّا. تأكدي من شرب كميات وفيرة من الماء خلال يومك، كي يساعد ذلك على تجنب جفاف البشرة.
الموز
الموز من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تعمل على مكافحة المسببات الأساسية للتجاعيد والخطوط الدقيقة.
اهرسي ثمرة من الموز جيدًا، واستخدميها على أماكن ظهور التجاعيد لمدة نصف ساعة، ثم تُشطف بعد ذلك بالماء الفاتر، ويتبع باستخدام الكريم المرطب. كرري تلك الوصفة مرتين خلال الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
اللوز
اللوز مصدر ممتاز للألياف الغذائية وفيتامين E والحديد والزنك والكالسيوم وحمض الفوليك وحمض الأوليك، مما يجعله علاجًا مثاليًّا لتأخير عملية شيخوخة البشرة وإزالة التجاعيد.
انقعي بعض ثمرات من اللوز في الحليب الخام طوال الليل. وفي الصباح تُزال قشرتها وتُطحن جيدًا لنحصل على خليط متجانس. يُستخدم الخليط على أماكن التجاعيد وتحت العينين للتخلص من الهالات السوداء. يترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.
الجزر
الجزر يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين A، مما يساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين وتعزيز نعومة البشرة.
استخدمي الجزر المهروس على بشرتك لمدة نصف ساعة، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.
الأناناس
يحتوي الأناناس على إنزيمات طبيعية تساعد في تعزيز مرونة البشرة وترطيبها، كما تساعد أيضًا في إزالة طبقات الجلد الميت؛ فهو غني بمضادات الأكسدة والألياف والفيتامينات الأساسية لنضارة البشرة.
استخدمي قطعة من الأناناس لفرك البشرة واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم تشطف جيدًا بالماء البارد.

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/5/29 10:25
كشفت الدكتورة يكتيرينا يانغ أخصائية الغدد الصماء، أن تناول مشروبات معينة يعزز منظومة مناعة الجسم خلال فترة العزلة الذاتية. وتقول يانغ، يعتبر مغلي البابونج مشروبا ممتازا للوقاية، لأنه يحتوي على مركب هامزولين العضوي، المضاد للالتهابات ويخفف التورم والاحمرار في حال الالتهابات...
2020/5/26 10:28
يعانى الكثير من التهاب المفاصل، الذى يمكن أن يؤثر على المفاصل ويسبب التورم، والتصلب، والضعف الجسدي، وصعوبة النوم والإرهاق الناجم عن التهاب المفاصل، على الحالة العامة للشخص. بينما فى المراحل الأولى من التهاب المفاصل، عادة ما يتم اقتراح الأدوية وتغيير نمط الحياة، ويمكن أن يسبب...
2020/5/23 15:37
على الرغم من أن النوم يعد أمرا حيويا مهما للبشر، إلا أن الكثيرين يجدون أنفسهم يجاهدون للحصول على قسط كاف منه. وتتعدد الأسباب التي تجعل من الصعب على الأشخاص الخلود إلى النوم بسهولة دون المعاناة من الأرق والتقلب طوال الليل. وخلال البحث عن هذه الأسباب، درس الباحثون في مركز دراسة...
2020/5/16 12:38
يمكن أن يكون تساقط الشعر جزءا طبيعيا من حياتنا، وفي بعض الأحيان لا يكون هناك داع للقلق بشأنه. ويمكننا أن نفقد ما يصل إلى 100 شعرة على أجسادنا كل يوم، دون أن نلاحظ ذلك. ولكن يمكنك إطالة عمر خصلات الشعر عن طريق شرب الشاي الأخضر بانتظام. وزعم العلماء أن الشاي الأخضر غني بمضادات...
2020/5/14 11:47
أعلنت سفيتلانا فوس، خبيرة التغذية الروسية، أن بذور عباد الشمس التي يتناولها الناس بكميات مختلفة، مفيدة للجسم. وأشارت الخبيرة، إلى أن بذور عباد الشمس غنية بالفيتامينات والعناصر المعدنية الضرورية للجسم، مثل فيتامين E، الذي يحيد الجذور الحرة ويحمي أغشية الخلايا من التلف. وقالت، "...