والي قابس يتحدث لـ"الصباح نيوز" عن .. المعتمد المفقود وآخر مستجدات الأوضاع في قابس - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
22
2018

تابعونا على

والي قابس يتحدث لـ"الصباح نيوز" عن .. المعتمد المفقود وآخر مستجدات الأوضاع في قابس

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 10:46
نسخة للطباعة

قال منجي ثامر والي قابس، ان عملية البحث عن المعتمد المفقود إثر فيضان وادي بني زلطن بمعتمدية مطماطة الجديدة بقابس متواصلة منذ السبت الماضي.

 

وأضاف منجي ثامر والي قابس في تصريح لـ"الصباح نيوز" انه انطلاقا من الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم سجل تواجد المجتمع المدني بمختلف مكوناته لمساندة الوحدات الأمنية والعسكرية والحماية المدنية والسلط الجهوية والسلطات المحلية بالمنطقة في عملية البحث عن معتمد مطماطة الجديدة، الذي قال إنه "شهيد الوطن".

 

وأشار والي قابس إلى أنه تم تعزيز الوحدات ومكونات المجتمع المدني والسلط بفرق خاصة "الأنياب"، خاصة بعد تحسن العوامل الجوية وجفاف التربة، وذلك لاستغلال حاسة الشم لدى الكلاب في عملية البحث، كما قال انه سيتم استغلال الدلالات المعتمدة من قبل وحدات المدنية في كل منطقة يتم تمشيطها، مضيفا أنه " تم أمس الاثنين تمشيط 10 كلم من قبل 150 من العسكريين و100 من عناصر الحماية المدنية بالإضافة إلى مكونات المجتمع المدني والسلط والأهالي.

 

كما قال الوالي أن اليوم هنالك تعزيز بشري كبير، معبرا عن رغبته في أن يتم العثور على "جثة شهيد الواجب الوطني".

 

وفي سياق متصل، قال الوالي ان صباح السبت الماضي وفي حدود الساعة العاشرة وقبل أن يغادر معتمد مطماطة الجديدة منزله، سألته زوجته أين سيذهب فردّ: "ماشي نجاهد"، مضيفا: "وفعلا المعتمد كان يقوم بنقل التلاميذ إلى مدرستهم عندما جرفته المياه ورئيس مركز الحرس بالجهة".

 

وعن عودة الحياة إلى مدينة مطماطة الجديدة وبقية معتمديات قابس، قال منجي ثامر والي قابس، ان جميع الطرقات مفتوحة والمواد الأساسية متوفرة والحياة عادت لطبيعتها باستثناء بعض المدارس التي تبقى عودتها تدريجيا.

 

كما أشار منجي ثامر إلى أن تلاميذ إعداديتي مطماطة الجديدة ولفام رفضوا العودة إلى مقاعد الدراسة إلى حين العثور على المعتمد المفقود منذ السبت الماضي، في حركة تضامنية مع المعتمد.

 

ومن جهة أخرى، قال والي قابس ان لجنة متابعة الطوارئ المنعقدة بصورة دائمة قررت تسمية إعدادية لفام باسم الشهيد البطل محسن بن عاسي معتمد مطماطة الجديدة وتسمية الشارع الرئيسي لمطماطة الجديدة  باسم الشهيد البطل النقيب مهدي الحداد.

 

عبير الطرابلسي

في نفس القسم

2018/9/21 22:47
يكون طقس يوم السبت 22 سبتمبر 2018، أحيانا كثيف السحب مع أمطار مؤقتا رعدية بالشمال والمناطق الشرقية للبلاد وسحب عابرة ببقية الجهات مع تساقط البرد بأماكن والوسطم   وتتراوح الحرارة القصوى وفق توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي، بين 26 و30 درجة بالشمال والوسطم والجنوب الشرقي وبين 31...
2018/9/21 21:47
أفاد القيادي والناطق الرسمي باسم حزب البديل التونسي محمد علي التومي ، في تصريح لراديو ماد في برنامج “ميدي ماد” ، اليوم الجمعة 21 سبتمبر 2018 ، بأن قيادات الحزب تدفع وتريد أن يترشح مهدي جمعة لرئاسية 2019 ، لكن الوضع الآن ونظام الحكم غير مناسب ، وفق تقديره . وأكد التومي  ، أن...
2018/9/21 21:44
اقفلت بورصة تونس اسبوعها الثاني (من 17 الى 21 سبتمبر 2018) على التوالي بشكل سلبي وتقلص مؤشرها المرجعي توننداكس بنسبة 1،7 بالمائة لينحدر الى مستوى 7815،44 نقطة تبعا لتدهور جل المؤشرات القطاعية، وفق ما أوردته "تونس للأوراق المالية". وحافظت المعاملات على مستويات صلبة (بمعدل حجم...
2018/9/21 21:43
أكد القيادي المستقيل حديثا من حراك تونس الإرادة عدنان منصر خلال حضوره ببرنامج "بولتيكا" باذاعة "جوهرة اف ام" اليوم أن المنصف المرزوقي لم يحاول أن يثني المستقيلين عن قرارهم واصفا ردة فعله بالباردة. وأضاف  منصر أنه بعد أن وقع نشر نص الإستقالة لم يتصل بهم أو يهتم لذلك مؤكدا أنه...