والي قابس يتحدث لـ"الصباح نيوز" عن .. المعتمد المفقود وآخر مستجدات الأوضاع في قابس - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
25
2017

تابعونا على

والي قابس يتحدث لـ"الصباح نيوز" عن .. المعتمد المفقود وآخر مستجدات الأوضاع في قابس

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 10:46
نسخة للطباعة

قال منجي ثامر والي قابس، ان عملية البحث عن المعتمد المفقود إثر فيضان وادي بني زلطن بمعتمدية مطماطة الجديدة بقابس متواصلة منذ السبت الماضي.

 

وأضاف منجي ثامر والي قابس في تصريح لـ"الصباح نيوز" انه انطلاقا من الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم سجل تواجد المجتمع المدني بمختلف مكوناته لمساندة الوحدات الأمنية والعسكرية والحماية المدنية والسلط الجهوية والسلطات المحلية بالمنطقة في عملية البحث عن معتمد مطماطة الجديدة، الذي قال إنه "شهيد الوطن".

 

وأشار والي قابس إلى أنه تم تعزيز الوحدات ومكونات المجتمع المدني والسلط بفرق خاصة "الأنياب"، خاصة بعد تحسن العوامل الجوية وجفاف التربة، وذلك لاستغلال حاسة الشم لدى الكلاب في عملية البحث، كما قال انه سيتم استغلال الدلالات المعتمدة من قبل وحدات المدنية في كل منطقة يتم تمشيطها، مضيفا أنه " تم أمس الاثنين تمشيط 10 كلم من قبل 150 من العسكريين و100 من عناصر الحماية المدنية بالإضافة إلى مكونات المجتمع المدني والسلط والأهالي.

 

كما قال الوالي أن اليوم هنالك تعزيز بشري كبير، معبرا عن رغبته في أن يتم العثور على "جثة شهيد الواجب الوطني".

 

وفي سياق متصل، قال الوالي ان صباح السبت الماضي وفي حدود الساعة العاشرة وقبل أن يغادر معتمد مطماطة الجديدة منزله، سألته زوجته أين سيذهب فردّ: "ماشي نجاهد"، مضيفا: "وفعلا المعتمد كان يقوم بنقل التلاميذ إلى مدرستهم عندما جرفته المياه ورئيس مركز الحرس بالجهة".

 

وعن عودة الحياة إلى مدينة مطماطة الجديدة وبقية معتمديات قابس، قال منجي ثامر والي قابس، ان جميع الطرقات مفتوحة والمواد الأساسية متوفرة والحياة عادت لطبيعتها باستثناء بعض المدارس التي تبقى عودتها تدريجيا.

 

كما أشار منجي ثامر إلى أن تلاميذ إعداديتي مطماطة الجديدة ولفام رفضوا العودة إلى مقاعد الدراسة إلى حين العثور على المعتمد المفقود منذ السبت الماضي، في حركة تضامنية مع المعتمد.

 

ومن جهة أخرى، قال والي قابس ان لجنة متابعة الطوارئ المنعقدة بصورة دائمة قررت تسمية إعدادية لفام باسم الشهيد البطل محسن بن عاسي معتمد مطماطة الجديدة وتسمية الشارع الرئيسي لمطماطة الجديدة  باسم الشهيد البطل النقيب مهدي الحداد.

 

عبير الطرابلسي

في نفس القسم

2017/11/24 22:02
علمت " الصباح  نيوز " من مصادر طبية بالمستشفى الجهوي بالقصرين ان حارس الغابات الذي  اصيب مساء اليوم الجمعة باصابة بليغة على مستوى رجله اليمنى ادت الى بترها ، اثر انفجار لغم ارضي بمرتفعات جبل " عبد  العظيم " ( جنوب الشعانبي ) ، تم نقله هذه الليلة الى المستشفى العسكري بتونس...
2017/11/24 21:58
استقبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد مساء اليوم بمطار تونس قرطاج الدولي رئيس وزراء ايطاليا باولو جينتيلوني الذي يؤدي زيارة عمل الى تونس أيام 24 و25 و26 نوفمبر الجاري.
2017/11/24 21:54
 أكد وزير العدل غازي الجريبي أن وزارة العدل تلقت 54 شكاية ضد قضاة تمت إحالة 32 منهم على مجلس التأديب ورفع الحصانة عن 4 آخرين، مقرا في هذا السياق بوجود إخلالات وتجاوزات في قطاع القضاء على غرار كل القطاعات.    وبين الوزير، في معرض رده على ملاحظات النواب بخصوص تجاوزات القضاة وأعوان...