بالصور.. كل هذا الأسطول من السيارات يسافر مع ترمب جوا! - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
4
2020

تابعونا على

بالصور.. كل هذا الأسطول من السيارات يسافر مع ترمب جوا!

الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 10:33
نسخة للطباعة

يقوم الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، حالياً بـ جولة آسيوية تستمر لـ 12 يوماً هي الأطول منذ توليه الرئاسة في جانفي، وتشمل عدة دول هي اليابان وكوريا الجنوبية والصين وفيتنام والفلبين.
المثير للدهشة أن موكب ترمب من السيارات الرئاسية، سيكون جميعه بصحبته، بما في ذلك السيارة «الشبح» الأشهر بين المجموعة، وهي السيارة الأقوى المدججة بالسلاح وكامل أساليب الحماية لتنقلات الرئيس وخدماته السرية.
وقد تم نقل أسطول السيارات بأكمله داخل الطائرة العسكرية الضخمة غلوب ماستر C-17 وقد نشر حساب الخدمة السرية بالولايات المتحدة، على تويتر صورتين للسيارات وهي محملة على متن الطائرة.
وقد نشرت الصورتان يوم السبت، وتم التوضيح معها أنها نظرة خاطفة داخل الطائرة التي تحمل الموكب الرئاسي، وكتب في التغريدة «لا يمكن أن نترك الوحش وراءنا».
وبإطلالة بسيطة يمكن رؤية سيارة الليموزين «كاديلاك» الرئاسية «الوحش» ضمن تشكيلة من سيارات الدفع الرباعي المدرعة من شيفروليه سوبربان.
وبدأت جولة ترمب إلى آسيا يوم الجمعة 3 نوفمبر، مع توقف في الصين واليابان، وذكرت وكالة فوكس نيوز أن موكب ترمب يصحبه داخل الطائرة من طراز جي – 17 جلوب ماستر.
مواصفات خاصة
وقد صممت السيارة الشبح بشكل خاص للرئيس، وهي مدرعة ضد الهجمات الباليستية والمتفجرات والهجوم الكيميائي، كما تتوافر فيها معدات الاتصالات المتقدمة واللوازم الطبية.
وكان من المفترض أن يكون كل طاقم سيارات ترمب حديثاً في يوم تنصيبه رئيساً، لكن السيارة الوحش تأخر استلامها بعض الوقت بسبب أعمال فيها لم تنتهِ يومذاك.
وكانت شركة جنرال موتورز قد تعاقدت لصناعة هذه السيارة بعقد قدره 16 مليون دولار، وقد تسربت لها صور قبل أن تظهر أمام الملأ في يناير الماضي.
وكان ترمب يستعمل سيارة الرئيس السابق باراك أوباما إلى يوم تنصيبه، قبل أن ينتقل للوحش الجديد، وهي السيارة المعروفة التي تحمل خارج أسطول الخدمة السرية.
12 نسخة من الشبح
ودخلت السيارة الوحش في الخدمة يوم 20 جانفي 2009، ويعتقد أن الخدمة السرية للبيت الأبيض تحتفظ بـ 12 نسخة من هذه السيارة إلى اليوم.
ومع قلة المعلومات الدقيقة حول هذه السيارة، إلا أن الخبراء يتكهنون بأن وزنها يتراوح بين 15 ألفا و20 ألف رطل، ونظراً لهذا الوزن الكبير فإن سرعتها تقدر بـ 60 ميلا في الساعة، مع الاقتصاد في استهلاك الوقود بمعدل 4 إلى 8 أميال للغالون الواحد.

(العربية نت)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/6/4 10:34
انتحرت مقدمة تلفزيونية في الهند تبلغ من العمر 29 عاما بعد أن رفض حبيبها الزواج منها. حسبما أفاد موقع "ديكان هيرالد". وقبل إقدامها على الانتحار، سجلت تشاندانا مقطع فيديو وأرسلته إلى صديقها دينيش وإلى والديها وبعض الأصدقاء. وذكرت أن سبب انتحارها هو علاقتها بحبيبها. وقالت في المقطع...
2020/6/4 08:12
يوماً بعد يوم تحاول الدراسات الكشف عن جديد حول فيروس كورونا المستجد إلى أن تصل لمبتغاها بلقاح أو دواء ينهي الأزمة. فقد أظهرت دراسة أن أحد المكونات الشائعة الموجودة في العديد من أدوية السعال والبرد، التي يتم شراؤها دون الحاجة إلى وصفة طبية، من بينها Benylin وNight Nurse، يمكن أن...
2020/6/4 08:08
منذ أن أيده الطبيب الفرنسي الشهير، ديدييه راوول، لا يزال عقار هيدروكسي كلوروكين يثير الجدل، مروراً بتصريحات الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، أنه يأخذه بشكل يومي، ومروراً بدراسة حذرت من أنه يرفع خطر الوفاة وصولاً إلى أخرى صدرت في الأول من ماي الماضي، وشكك معدوها نفسهم في نتائجها...
2020/6/3 17:33
نفى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه أمر شخصيا قوات الأمن، بتفريق المتظاهرين أمام البيت الأبيض مساء 1 جوان خلال زيارته كنيسة تاريخية قرب المقر الرئاسي. وصرح ترامب، في حديث لقناة "فوكس نيوز"، اليوم الأربعاء: "عندما ذهبت إلى هناك لم أقل لأحد فرقوهم، لم أكن أعرف من كان هناك". كما...
2020/6/3 16:35
أكد وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، أنه لا يدعم إشراك القوات العسكرية في التعامل مع موجة الاحتجاجات التي تعم الولايات المتحدة بعد مقتل المواطن من أصول إفريقية، جورج فلويد. وقال إسبر، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، إنه لا يدعم تطبيق "قانون الانتفاضة" الذي تم تبنيه عام 1807...