سمير عبد الله لـ"الصباح نيوز": المبادرات والمواقف والقيادة التي تنقصها روح التضامن والتّآزر سبب استقالتي من "مشروع تونس" - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
30
2020

تابعونا على

سمير عبد الله لـ"الصباح نيوز": المبادرات والمواقف والقيادة التي تنقصها روح التضامن والتّآزر سبب استقالتي من "مشروع تونس"

الخميس 2 نوفمبر 2017 14:09
نسخة للطباعة

أعلن القيادي بحزب «مشروع تونس» سمير عبد الله عن انسحابه من الحركة لأسباب اعتبرها موضوعية لتداخلها بين الأخلاقي والسياسي ،مؤكدا انه يؤمن بالأخلاق في السياسة لأنّ أزمة نخبنا السياسيّة هيّ أزمة أخلاق بالأساس على حد تعبيره .
وقال عبد الله في تصريح خص به «الصباح نيوز» انه ليس من النّوع الذي يوظّف استقالته من حزب أو موقع مسؤوليّة للتشهير أو التّباكي أو توجيه الشتائم ،معتبرا انها « تجربة سياسية خضتها هي الأولى داخل حزب سياسي» .
وتأتي استقالة القيادي سمير عبد الله من «مشروع تونس» في ظل موجة استقالات شهدتها الحركة على مدى الاسابيع الأخيرة في وقت حاولت بعض قيادات الحزب التقليل من تداعياتها لاسيما مع بدء العد التنازلي للانتخابات البلدية التي من المقرر تنظيمها مبدئيا في 25 مارس 2018 .
وبخصوص الأسباب التي دفعته الى الاستقالة أوضح عبد الله انه ليس له خلاف حول الخيارات التأسيسيّة باعتبار ان الخيار الوطني العصري التقدّمي هو خيار تونس منذ عقود بل منذ انبعاث حركات الاصلاح منذ قرنين وهو خيار تجمع عليه أغلب مكونات العائلة الديمقراطيّة و سيبقى يناضل من موقعي من أجل تجسيده وفق قوله .
 وفي سياق متصل كشف عبد الله ان تحفظاته تنحصر في بعض أوجه الحوكمة داخل الحركة وفي بعض المبادرات والمواقف ،متابعا» كذلك هيّ تهمّ جانب العلاقات داخل القيادة والتي تنقصها روح التضامن والتّآزر والعمل الجماعي .أتمنّى لحركة المشروع التوفيق ولأصدقائي داخلها وعلى رأسهم الأخ محسن مرزوق الذي أكنّ له كل الاحترام حظّا سعيدا  . سنلتقي حتما في محطّات وطنيّة ..لأنّ الوطن يبقى فوق الأحزاب وحاضنا لكل الوطنيين».
وفي ظل موجة الاستقالات التي يشهدها «مشروع تونس « أجمع اغلب المتابعين على ان استقالة سمير عبد الله في هذا الوقت بالذات سيكون لها تداعيات عاصفة على الحزب لاسيما اننا علمنا ان بعض القيادات من الصف الاول في طريقها الى الاستقالة وفق معلومات موثوقة ومؤكدة من داخل «المشروع» .

محمد صالح الربعاوي

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/3/30 19:17
يشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد بعد ظهر غد الثلاثاء 31 مارس 2020 على اجتماع مجلس الأمن القومي. وسيخصص الاجتماع للنظر في الوضع العام في تونس وخاصة تطور الأوضاع الصحية والأمنية المرتبطة بجائحة كورونا وما يتطلبه من إجراءات إضافية.
2020/3/30 19:02
أشرف صباح اليوم الاثنين 30 مارس 2020 وزير الدّاخلية هشام المشيشي على جلسة عمل بحضور سامي الهيشري رئيس مجلس إدارة تعاونيّة موظفي الأمن الوطني والسّجون والإصلاح وحاتم المرناوي مدير تعاونيّة موظفي الحرس الوطني والحماية المدنيّة. وقد تم بمناسبة هذه الجلسة النظر في دعم الإحاطة...
2020/3/30 18:45
نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد حاليًا و مخاطر انتشار العدوى الفيروسية كورونا من نوع covid19 ، نظمت النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة حملة تحسيسية لتوعية المواطنين بالتوقي من تفشي هذا الفيروس. وشددت النقابة على ضرورة التزام الجميع بشروط السلامة للوقاية من اخطار هذه...
2020/3/30 18:41
سجلت ولاية المنستير اليوم الإثنين 30 مارس 2020 إصابة جديدة بفيروس كورونا وهي امرأة خمسينية من جملة 15 شخصاً خضعوا للتحاليل الطبية. و قد أكد المدير الجهوي للصحة بالمنستير المنصف الهواني "للصباح نيوز" ان العدد الجملي للمصابين بفيروس كورونا بولاية المنستير قد بلغ اليوم 26 شخصا...
2020/3/30 18:39
اجتمع مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، اليوم الاثنين 30 مارس 2020، للنظر في ملف برنامج "لكلنا تونس" الذي يتم بثّه على القناة التلفزية الخاصة "التاسعة، وذلك تبعا لقرار رئيس الهيئة المتعلق بحلقة 27 مارس من البرنامج والقاضي بالإيقاف الاستعجالي للبرنامج وبعرض...