وزارة الداخلية تقدّم تفاصيل عن عملية طعن ضابطين بساحة باردو - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
9
2020

تابعونا على

وزارة الداخلية تقدّم تفاصيل عن عملية طعن ضابطين بساحة باردو

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 18:42
نسخة للطباعة

قدمت  وزراة الداخلية في بلاغ لها تفاصيل عملية الطعن الذي استهدف ضابطين اليوم بباردو وطلبت الوزارة من المواطنين الإلتفاف حول المؤسسة الأمنية والعسكرية للتصدي لآفة الإرهاب ومعاضدة المجهودات المبذولة في هذا المجال.
وفيما يلي نص البلاغ:
جدّت صباح اليوم 01 نوفمبر 2017 على الساعة 08.14 عملية إعتداء على ضابطي شرطة مرور بساحة باردو إرتكبها المدعو «زياد بن سالم الغربي» من مواليد سنة 1992.
وتتمثل صورة الواقعة في مباغتة المعتدي لضابطين من وحدات المرور كانا يقومان بأداء واجبهما المهني المتمثل في تسهيل حركة المرور وطعنه للرائد «رياض بروطة» على مستوى الرقبة ثم محاولة طعن النقيب «محمد العايدي» على مستوى الوجه مما تسبب له في إصابة بجبينه.
وفي الحين تمّ التعاطي مع هذا الإعتداء من قبل الوحدات الأمنية المتواجدة على عين المكان رغم محاولته الإعتداء على عون أمن ثالث، وقد تمت السيطرة عليه بحرفية أمنية عالية دون اللجوء إلى إستعمال الذخيرة الحية حفاظا على سلامة المواطنين خاصة وأنّ الإعتداء تزامن مع توقيت الذروة.
وبالتنسيق مع النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب أذنت للوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجريمة المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطني بالإدارة العامة للمصالح المختصة  بالإحتفاظ بالمعني والتعهد بالبحث في الموضوع.
وتتوجه وزارة الدّاخلية بالشكر لكافة الإطارات والأعوان الذين ساهموا في التعاطي الأمني مع هذا الإعتداء، كما تُثمن تفاعل المواطنين على عين المكان من خلال الإسراع في نقل الضابط المصاب إلى المستشفى أين أجريت عليه عملية جراحية ويخضع حاليا للعلاج تحت العناية المركزة.
وتنوه وزارة الدّاخلية بالمجهودات المبذولة من الإطارات الطبية وشبه الطبية بكل من مستشفيي الرابطة وشارل نيكول بالعاصمة في علاج الضابطين المصابين.
كما تدعو وزارة الدّاخلية كافة المواطنين إلى مزيد الإلتفاف حول المؤسسة الأمنية والعسكرية للتصدي لآفة الإرهاب ومعاضدة المجهودات المبذولة في هذا المجال.

في نفس القسم

2020/7/9 19:16
تحول رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ اليوم الخميس 09 جويلية 2020 إلى مدينة الثقافة لإحياء أربعينية الفقيد الشاذلي القليبي.
2020/7/9 19:09
تحول رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ اليوم الخميس 09 جويلية 2020 إلى مدينة الثقافة لإحياء أربعينية الفقيد الشاذلي القليبي.
2020/7/9 17:52
استقبل اليوم الخميس 9 جويلية 2020 وزير البيئة شكري بن حسن عددا من أعضاء المجلس البلدي بشط مريم يتقدّمهم رئيس البلدية سمير العذاري وتناول اللقاء جملة من الإشكاليات البيئية التي تعاني منها المنطقة وعلى رأسها ربط المنطقة البلدية بشبكة التطهير كما الحضور مسألة مزيد العناية بالبيئة...
2020/7/9 17:50
تداول الاجتماع الذي جمع وزير الشؤون الخارجية نور الدين الري وأعضاء لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية بمجلس نواب الشعب، عديد المواضيع المتعلقة بسياسة تونس الخارجية وسبل مزيد تفعيل التعاون بين وزارة الشؤون الخارجية ومجلس نواب الشعب. وأبرز الري ، وفق بلاغ صادر عن الوزارة...
2020/7/9 17:38
علمت  "الصباح نيوز" أن وزارة الصحة قررت إجراء حركة في سلك المديرين الجهويين للصحة وقد شملت الحركة تعيين محمد علي الجندوبي في خطة مدير جهوي جديد للصحة في قابس عوضا عن رياض الشاوش. كما تم اعفاء مدير المستشفى المحلي بالحامة من مهامه وتكليف مدير المستشفى المحلي بوذرف بنيابته إلى حين...