وزارة الداخلية تقدّم تفاصيل عن عملية طعن ضابطين بساحة باردو - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
20
2019

تابعونا على

وزارة الداخلية تقدّم تفاصيل عن عملية طعن ضابطين بساحة باردو

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 18:42
نسخة للطباعة

قدمت  وزراة الداخلية في بلاغ لها تفاصيل عملية الطعن الذي استهدف ضابطين اليوم بباردو وطلبت الوزارة من المواطنين الإلتفاف حول المؤسسة الأمنية والعسكرية للتصدي لآفة الإرهاب ومعاضدة المجهودات المبذولة في هذا المجال.
وفيما يلي نص البلاغ:
جدّت صباح اليوم 01 نوفمبر 2017 على الساعة 08.14 عملية إعتداء على ضابطي شرطة مرور بساحة باردو إرتكبها المدعو «زياد بن سالم الغربي» من مواليد سنة 1992.
وتتمثل صورة الواقعة في مباغتة المعتدي لضابطين من وحدات المرور كانا يقومان بأداء واجبهما المهني المتمثل في تسهيل حركة المرور وطعنه للرائد «رياض بروطة» على مستوى الرقبة ثم محاولة طعن النقيب «محمد العايدي» على مستوى الوجه مما تسبب له في إصابة بجبينه.
وفي الحين تمّ التعاطي مع هذا الإعتداء من قبل الوحدات الأمنية المتواجدة على عين المكان رغم محاولته الإعتداء على عون أمن ثالث، وقد تمت السيطرة عليه بحرفية أمنية عالية دون اللجوء إلى إستعمال الذخيرة الحية حفاظا على سلامة المواطنين خاصة وأنّ الإعتداء تزامن مع توقيت الذروة.
وبالتنسيق مع النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب أذنت للوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجريمة المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطني بالإدارة العامة للمصالح المختصة  بالإحتفاظ بالمعني والتعهد بالبحث في الموضوع.
وتتوجه وزارة الدّاخلية بالشكر لكافة الإطارات والأعوان الذين ساهموا في التعاطي الأمني مع هذا الإعتداء، كما تُثمن تفاعل المواطنين على عين المكان من خلال الإسراع في نقل الضابط المصاب إلى المستشفى أين أجريت عليه عملية جراحية ويخضع حاليا للعلاج تحت العناية المركزة.
وتنوه وزارة الدّاخلية بالمجهودات المبذولة من الإطارات الطبية وشبه الطبية بكل من مستشفيي الرابطة وشارل نيكول بالعاصمة في علاج الضابطين المصابين.
كما تدعو وزارة الدّاخلية كافة المواطنين إلى مزيد الإلتفاف حول المؤسسة الأمنية والعسكرية للتصدي لآفة الإرهاب ومعاضدة المجهودات المبذولة في هذا المجال.

في نفس القسم

2019/11/20 10:55
أدى مؤخرا وفد ممثل للبنك الدولي زيارات ميدانية إلى واحات تمغزة – ميداس – الشبيكة التابعة لولاية توزر لمتابعة والوقوف على مراحل مشروع التصرف المستدام في المنظومة الواحية بالجهة وذلك في إطار الاستعداد لاختتام المرحلة الأولى من المشروع المقدرة قيمته ب 10 مليون دينارا وهو المشروع...
2019/11/20 10:43
وفق المعهد الوطني للاستهلاك يُعادل حجم التّبذير الغذائي للأسر التونسية، 5 % من إجمالي النّفقات الغذائية، في السّنة، أي حوالي 572 مليون دينار كما أنّ حجم تبذير الخبز لدى الأسر التّونسية يصل إلى 113 ألف طن سنويّا وبقيمة تسويقيّة تناهز 100 مليون دينار، ذلك أنّ معظم الأسر التّونسيّة...
2019/11/20 10:41
اعلنت وزارة الداخلية انه أثناء قيام الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني برأس الجبل من ولاية بنزرت يوم 18 نوفمبر 2019 لحملة أمنية مدعمة بجهة العالية، تولّى عوني دورية لشرطة النجدة إيقاف دراجة نارية لإجراء رقابة ترتيبية عادية إلا أنهما فوجئا بتولّي شخص غير معني بالموضوع بتصويرهما...
2019/11/20 10:10
قال المحامي في قضية ادم بوليفة الذي توفي باحد الملاهي الليلية بالعاصمة، سامي السويسي، في تصريح على موجات موزاييك اف ام  ان هناك 3 موقوفين على ذمة التحقيق من بينهما مورطان في القتل العمد واخر بالمشاركة في القتل .واكد أن تقرير الطبيب الشرعي لم يصدر بعد . 
2019/11/20 10:07
يعود صالون الشكولاطة والحلويّات أيّام 5 و6 و7 ديسمبر 2019 في نسخته الثانية بقاعة المعارض التابعة لمنظّمة الأعراف بحيّ الخضراء بتونس ليضرب موعدا مع عشّاق الكاكاو وجميع أصناف الحلويّات.ينظّم هذا الحدث "الشركة الدوليّة للمعارض والصالونات بتونسIFE" والتي تسعى منذ الدورة الأولى إلى...