قريبا.. حماس تعلن عن نتائج التحقيق الخاصة باغتيال "الزواري" - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
25
2017

تابعونا على

قريبا.. حماس تعلن عن نتائج التحقيق الخاصة باغتيال "الزواري"

الأربعاء 18 أكتوبر 2017 10:04
نسخة للطباعة

قالت حركة “حماس“، إنها ستعلن “قريباً”، نتائج التحقيق الخاصة باغتيال التونسي محمد الزواري عضو جناحها العسكري، الذي اغتيل في ديسمبر 2016.

وأعلنت الحركة، في بيان تلقت وكالة الأناضول نسخة منه، الأربعاء، إنها “اعتمدت النتائج والتوصيات، الواردة في التقرير النهائي، الذي قدّمته لجنة التحقيق في عملية اغتيال الزواري”.وجاء هذا القرار، في ختام اجتماع عقدته قيادة حماس في منطقة (خارج فلسطين)، برئاسة ماهر صلاح.

وذكر البيان، أن الحركة قررّت تكليف عضوي المكتب السياسي محمد نزال ورأفت مرّة، بالإعلان عن خلاصة التقرير، وفق الآليات والوسائل المناسبة.

وأضاف:” من حق الرأي العام الفلسطيني والعربي والإسلامي، الداعم لقضيتنا العادلة، الاطلاع على نتائج التحقيق”.

كما تقرّر، حسب البيان، تسليم نسخ من خلاصة النتائج إلى “الدول الصديقة، عبر الجهات المختصة بالعلاقات السياسية للحركة”.

واتهمت كتائب القسام، الجناح المسلح لحماس، العام الماضي، إسرائيل باغتيال التونسي، محمد الزواري، في 15 ديسمبر 2016 في مدينة صفاقس.

وقالت إن الزواري، هو عضو في “القسام”، وأشرف على مشروع تطوير طائرات بدون طيار، ومشروع “الغواصة المسيّرة عن بعد”.

والتزمت إسرائيل الصمت إزاء اتهام “القسام” لها، حيث لم تعلن ولم تنفِ في ذات الوقت مسؤوليتها عن الحادث.

(وكالات)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2017/11/24 22:02
علمت " الصباح  نيوز " من مصادر طبية بالمستشفى الجهوي بالقصرين ان حارس الغابات الذي  اصيب مساء اليوم الجمعة باصابة بليغة على مستوى رجله اليمنى ادت الى بترها ، اثر انفجار لغم ارضي بمرتفعات جبل " عبد  العظيم " ( جنوب الشعانبي ) ، تم نقله هذه الليلة الى المستشفى العسكري بتونس...
2017/11/24 21:58
استقبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد مساء اليوم بمطار تونس قرطاج الدولي رئيس وزراء ايطاليا باولو جينتيلوني الذي يؤدي زيارة عمل الى تونس أيام 24 و25 و26 نوفمبر الجاري.
2017/11/24 21:54
 أكد وزير العدل غازي الجريبي أن وزارة العدل تلقت 54 شكاية ضد قضاة تمت إحالة 32 منهم على مجلس التأديب ورفع الحصانة عن 4 آخرين، مقرا في هذا السياق بوجود إخلالات وتجاوزات في قطاع القضاء على غرار كل القطاعات.    وبين الوزير، في معرض رده على ملاحظات النواب بخصوص تجاوزات القضاة وأعوان...