خطة بريطانيا لمحاصرة "الإباحية" على مواقع التواصل - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
20
2018

تابعونا على

خطة بريطانيا لمحاصرة "الإباحية" على مواقع التواصل

الأربعاء 11 أكتوبر 2017 18:21
نسخة للطباعة

أعلنت وزراة الثقافة البريطانية أنها وضعت استراتيجية لمكافحة المحتوى الإباحي وخطاب الكراهية وسوء المعاملة على مواقع التواصل الاجتماعي، وستفرض ضرائب على الشركات المشغلة لهذه المواقع.

وذكر موقع سكاي نيوز الإنجليزي أن الاستراتيجية التي تأتي ضمن بيان حزب المخافظين لصياغة "ميثاق إلكتروني"، يستهدف أخطار مثل المحتويات الإباحية التي يتعرض لها صغار السن من خلال مواقع التواصل وحملات التنمر وإساءة المعاملة.

 

وبحسب البيان، سيطلب الميثاق الجديد من شركات الإنترنت عدم توجيه المستخدمين إلى المحتوى الإباحي وخطابات الكراهية أو أي مصدر ضار سواء حتى إن كان بدون قصد.

 

وتقترح الاستراتيجية مدونة سلوك لشركات وسائط التواصل الاجتماعي من شأنها أن تخلق "نهجا مشتركا لإزالة أو التصدي للتنمر أو التخويف أو الإذلال على الإنترنت".

 

وقالت الوزيرة كارين برادلي إن "الإنترنت يمثل قوة مدهشة من أجل الخير، لكنه تسبب في معاناة لا يمكن إنكارها ويمكن أن يكون مكانا ضارا بشكل خاص للأطفال والضعفاء".

 

وقالت في وقت لاحق لسكاي نيوز: "سنبدأ في تنفيذ ذلك طالما كان ضروريا، لكن أود أن أعمل مع شركات الإنترنت حتى نتمكن من القيام بذلك على أساس طوعي."

 

ويترتب على ذلك الإعلان إنشاء مركز شرطة وطني جديد للقضاء على الإيذاء والتعصب على الإنترنت.

 

وترى برادلي أنه من خلال الميثاق الرقمي، ستفرض ضريبة جديدة على شركات وسائل التواصل الاجتماعي لتمويل برامج التوعية و مكافحة "الإيذاء على الإنترنت".

 

وتشير الاستراتيجية أيضا إلى دور أكبر لنظام التعليم في مساعدة الأطفال على استخدام الخدمات عبر الإنترنت بطريقة آمنة.

 

وسيتم إدخال مادتين جديدتين في المدارس، تتعلق بالعلاقات بين الجنسين في التعليم الابتدائي، والتوعية بشأن العلاقات والتثقيف الجنسي في المرحلة الثانوية، لتوفير مجال آمن على الإنترنت.

 

وقال الحزب فى البيان إنه سيطبق أيضا نظام عقوبات على الشركات التى تفشل فى الوفاء بواجباتها القانونية فيما يتعلق بالمحتوى الذى يعتبر خرقا للقانون.(سكاي نيوز)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2018/6/18 12:08
يعكف باحثون من معهد ماساشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأميركية، على تطوير تقنية "إشعاعية" متطورة تسمح برؤية الأشخاص، ورصد حركتهم حتى وإن كانوا وراء جدران سميكة. وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن نظام الرصد اللاسلكي، يعتمد على تحليل إشارات الأشعة السينية التي تنبعث من...
2018/6/18 12:05
طرحت شركة "Xiaomi" مؤخرا هاتف "Mi 8" بمواصفات تجعل منه واحدا من أفضل الهواتف في الأسواق. ويتوقع لهذا الهاتف أن يشكل منافسة قوية لهواتف "آيفون-X" نظرا لمواصفاته المتميزة، ومن أهمها: - معالج "Snapdragon 845" يعتبر من أفضل معالجات الهواتف الحالية. - الشاشة بمقاس 6.21 بوصة بدقة عرض...
2018/6/13 11:34
أعلنت شركة ياهو عن قرارها إيقاف تطبيق مسنجر الذي عمل طوال 20 عاما، بشكل نهائي، بحلول 17 جويلية المقبل. ولم تقدم الشركة التي اشترتها "Verizon" في عام 2017، شرحا لقرارها إغلاق تطبيقها، ولكن نظرا للكم الهائل من تطبيقات المراسلة الشائعة حاليا في الأسواق، فقد كان من الصعب أن تنافس...
2018/6/12 13:50
نظمت اتصالات تونس أمس حفل استقبال، استقبل خلاله الرئيس المدير العام لشركة اتصالات تونس محمد فاضل كريم، رئيسة الجمعية يسرى الشايبي. وقام الرئيس المدير العام لشركة اتصالات تونس بقديم 40 ألف دينار كمساعدة سنوية من اتصالات تونس للجمعية. وستخصص هذه المساعدة للعناية بـ 5 عائلات داخل...
2018/6/12 12:08
بعدما عدلت "أبل" نظام تشغيلها بشكل لا يسمح لإجراء عمليات تنقيب عن العملات الرقمية التي تستنفذ طاقة البطارية، حذرت الشركة المطورين من إنتاج تطبيقات جديدة للتنقيب. وحدثت الشركة الأميركية الإرشادات الخاصة بتطوير التطبيقات الجديدة، محذرة من إجراء عمليات التنقيب عبر أجهزة "آيفون"....