خطة بريطانيا لمحاصرة "الإباحية" على مواقع التواصل - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
17
2018

تابعونا على

خطة بريطانيا لمحاصرة "الإباحية" على مواقع التواصل

الأربعاء 11 أكتوبر 2017 18:21
نسخة للطباعة

أعلنت وزراة الثقافة البريطانية أنها وضعت استراتيجية لمكافحة المحتوى الإباحي وخطاب الكراهية وسوء المعاملة على مواقع التواصل الاجتماعي، وستفرض ضرائب على الشركات المشغلة لهذه المواقع.

وذكر موقع سكاي نيوز الإنجليزي أن الاستراتيجية التي تأتي ضمن بيان حزب المخافظين لصياغة "ميثاق إلكتروني"، يستهدف أخطار مثل المحتويات الإباحية التي يتعرض لها صغار السن من خلال مواقع التواصل وحملات التنمر وإساءة المعاملة.

 

وبحسب البيان، سيطلب الميثاق الجديد من شركات الإنترنت عدم توجيه المستخدمين إلى المحتوى الإباحي وخطابات الكراهية أو أي مصدر ضار سواء حتى إن كان بدون قصد.

 

وتقترح الاستراتيجية مدونة سلوك لشركات وسائط التواصل الاجتماعي من شأنها أن تخلق "نهجا مشتركا لإزالة أو التصدي للتنمر أو التخويف أو الإذلال على الإنترنت".

 

وقالت الوزيرة كارين برادلي إن "الإنترنت يمثل قوة مدهشة من أجل الخير، لكنه تسبب في معاناة لا يمكن إنكارها ويمكن أن يكون مكانا ضارا بشكل خاص للأطفال والضعفاء".

 

وقالت في وقت لاحق لسكاي نيوز: "سنبدأ في تنفيذ ذلك طالما كان ضروريا، لكن أود أن أعمل مع شركات الإنترنت حتى نتمكن من القيام بذلك على أساس طوعي."

 

ويترتب على ذلك الإعلان إنشاء مركز شرطة وطني جديد للقضاء على الإيذاء والتعصب على الإنترنت.

 

وترى برادلي أنه من خلال الميثاق الرقمي، ستفرض ضريبة جديدة على شركات وسائل التواصل الاجتماعي لتمويل برامج التوعية و مكافحة "الإيذاء على الإنترنت".

 

وتشير الاستراتيجية أيضا إلى دور أكبر لنظام التعليم في مساعدة الأطفال على استخدام الخدمات عبر الإنترنت بطريقة آمنة.

 

وسيتم إدخال مادتين جديدتين في المدارس، تتعلق بالعلاقات بين الجنسين في التعليم الابتدائي، والتوعية بشأن العلاقات والتثقيف الجنسي في المرحلة الثانوية، لتوفير مجال آمن على الإنترنت.

 

وقال الحزب فى البيان إنه سيطبق أيضا نظام عقوبات على الشركات التى تفشل فى الوفاء بواجباتها القانونية فيما يتعلق بالمحتوى الذى يعتبر خرقا للقانون.(سكاي نيوز)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2018/2/17 09:06
وجهت محكمة في بروكسل،  أمرا يلزم إدارة فيسبوك بالتوقف عن جمع بيانات المواطنين في البلاد أو مواجهة أحكام بسداد غرامات عن كل يوم لا تلتزم الإدارة فيه بالقرار.   وأوردت صحيفة "دي ستاندارد" اليومية، الجمعة، أن المحكمة أيدت نتائج توصلت إليها لجنة معنية بقضايا الخصوصية خلصت إلى أن...
2018/2/17 09:00
تجاهلت شركة "فيسبوك" الانتقادات التي وجهت لها، ورفضت سحب تطبيق مراسلات الأطفال الجديد "ماسنجر كيدز". ويسمح التطبيق الذي صدر مؤخرا على جميع الهواتف الذكية، للأطفال دون الـ 13 عاما بمراسلة أصدقائهم وعائلاتهم، ويمنع ظهور أي إعلانات، كما يمنح الصلاحية للوالدين بالتحكم في قائمة من...
2018/2/16 15:11
قال علماء إنهم اكتشفوا 95 كوكبا جديدا تدور في أفلاك حول نجوم خارج مجموعتنا الشمسية. وجاء اكتشاف الكواكب الجديدة عبر تلسكوب الفضاء "كيبلر"، الذي أطلقته وكالة الفضاء والطيران الأميركية "ناسا" قبل نحو عقد من الزمن، وفق ما أورد موقع "gizmodo"، التقني، الخميس. وأكد العلماء وجود...
2018/2/15 18:41
وقّعت Ooredoo تونس والخطوط الجوية التونسية إتّفاقية شراكة تُمكّن حرفاء المشغل من تحويل نقاط Merci إلى "أميال" والتمتع بمختلف امتيازات برنامج "فيدليس" للناقلة الوطنية. وبفضل هذه الاتفاقية يُمكن لمشتركي Ooredoo، المُسجّلين في برنامج الوفاء Merci والبالغ عددهم 7.5 مليون مشترك،...
2018/2/15 13:02
طرحت شركة أسوس مؤخرا حاسب "ZenBook 13 UX331" الذي يعد أنحف حاسب شخصي مزود بمعالج رسوميات للألعاب في العالم. وصنّف هذا الجهاز كأفضل وأرق حاسب من نمط Ultrabook مخصص للألعاب الفيديو حتى الآن، إذ زود بمعالج رسوميات من نوع "Nvidia GeForce MX150"، فضلا عن معالج رباعي النوى "IntelCore...