خطة بريطانيا لمحاصرة "الإباحية" على مواقع التواصل - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
21
2017

تابعونا على

خطة بريطانيا لمحاصرة "الإباحية" على مواقع التواصل

الأربعاء 11 أكتوبر 2017 18:21
نسخة للطباعة

أعلنت وزراة الثقافة البريطانية أنها وضعت استراتيجية لمكافحة المحتوى الإباحي وخطاب الكراهية وسوء المعاملة على مواقع التواصل الاجتماعي، وستفرض ضرائب على الشركات المشغلة لهذه المواقع.

وذكر موقع سكاي نيوز الإنجليزي أن الاستراتيجية التي تأتي ضمن بيان حزب المخافظين لصياغة "ميثاق إلكتروني"، يستهدف أخطار مثل المحتويات الإباحية التي يتعرض لها صغار السن من خلال مواقع التواصل وحملات التنمر وإساءة المعاملة.

 

وبحسب البيان، سيطلب الميثاق الجديد من شركات الإنترنت عدم توجيه المستخدمين إلى المحتوى الإباحي وخطابات الكراهية أو أي مصدر ضار سواء حتى إن كان بدون قصد.

 

وتقترح الاستراتيجية مدونة سلوك لشركات وسائط التواصل الاجتماعي من شأنها أن تخلق "نهجا مشتركا لإزالة أو التصدي للتنمر أو التخويف أو الإذلال على الإنترنت".

 

وقالت الوزيرة كارين برادلي إن "الإنترنت يمثل قوة مدهشة من أجل الخير، لكنه تسبب في معاناة لا يمكن إنكارها ويمكن أن يكون مكانا ضارا بشكل خاص للأطفال والضعفاء".

 

وقالت في وقت لاحق لسكاي نيوز: "سنبدأ في تنفيذ ذلك طالما كان ضروريا، لكن أود أن أعمل مع شركات الإنترنت حتى نتمكن من القيام بذلك على أساس طوعي."

 

ويترتب على ذلك الإعلان إنشاء مركز شرطة وطني جديد للقضاء على الإيذاء والتعصب على الإنترنت.

 

وترى برادلي أنه من خلال الميثاق الرقمي، ستفرض ضريبة جديدة على شركات وسائل التواصل الاجتماعي لتمويل برامج التوعية و مكافحة "الإيذاء على الإنترنت".

 

وتشير الاستراتيجية أيضا إلى دور أكبر لنظام التعليم في مساعدة الأطفال على استخدام الخدمات عبر الإنترنت بطريقة آمنة.

 

وسيتم إدخال مادتين جديدتين في المدارس، تتعلق بالعلاقات بين الجنسين في التعليم الابتدائي، والتوعية بشأن العلاقات والتثقيف الجنسي في المرحلة الثانوية، لتوفير مجال آمن على الإنترنت.

 

وقال الحزب فى البيان إنه سيطبق أيضا نظام عقوبات على الشركات التى تفشل فى الوفاء بواجباتها القانونية فيما يتعلق بالمحتوى الذى يعتبر خرقا للقانون.(سكاي نيوز)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2017/10/21 09:47
أعلنت خدمةPayPal لتحويل الأموال، أنها وسعت تعاونها مع فيس بوك من خلال إضافة خدمتها لعمليات الدفعP2P "شخص لشخص" فى تطبيق ماسنجر، لتسهل على المستخدمين تبادل الأموال فيما بينهم بكل سهولة ويسر. ووفقاً لما نشره موقعGSM الهندى، للوصول للميزة الجديدة، سواء فى المحادثات الفردية أو فى...
2017/10/20 08:27
«نحن مقتنعون اقتناعا راسخا بأن مبدأ المساواة بين الجنسين في جميع الوظائف وعلى جميع المستويات في شركة أورنج تونس هو ضمان للأداء العام للشركة.»هذا ما جاء على لسان السيّد تيري ميايي المدير العام لأورنج تونس تعليقا  على  حصول المشغّل على الشهادة الأوروبية الدولية للمساواة بين...
2017/10/19 13:43
أكدت ريجينا دوغان رئيسة الوحدة "Building 8" للبحوث الهندسية المتقدمة في فيسبوك نيتها الاستقالة من منصبها مطلع العام المقبل. صرحت دوغان بقرارها الأخير في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي حيث قالت: "خلال الأشهر القليلة القادمة سوف أعمل على ضمان انتقال مهامي في الإشراف على...
2017/10/19 13:23
انتشرت خلال الأيام الأخيرة لعبة خطيرة على "فيسبوك"، وتشجع هذه اللعبة المراهقين على الاختفاء لمدة يومين بدون علم أهلهم، مما تسبب فى نشر الذعر بين الآباء والأمهات في جميع أنحاء بريطانيا.  لذا سلطت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية الضوء على هذه اللعبة الخطيرة والتي انتشرت بقوة. وشارك...
2017/10/19 11:22
أصدرت شركة إريكسون الطبعة الثامنة من تقريرها السنوي Consumer Lab للتلفزيون والإعلام الذي يتطرق لتفاصيل النمو الهائل في العرض التلفزيوني والفيديو والتحول المستمر في الطريقة التي يشاهد بها المستهلكون المحتوى.ويتوقع التقرير اعتمادًا على ثماني سنوات من الرؤى الواسعة في مجال الإعلام...