خطة بريطانيا لمحاصرة "الإباحية" على مواقع التواصل - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
24
2018

تابعونا على

خطة بريطانيا لمحاصرة "الإباحية" على مواقع التواصل

الأربعاء 11 أكتوبر 2017 18:21
نسخة للطباعة

أعلنت وزراة الثقافة البريطانية أنها وضعت استراتيجية لمكافحة المحتوى الإباحي وخطاب الكراهية وسوء المعاملة على مواقع التواصل الاجتماعي، وستفرض ضرائب على الشركات المشغلة لهذه المواقع.

وذكر موقع سكاي نيوز الإنجليزي أن الاستراتيجية التي تأتي ضمن بيان حزب المخافظين لصياغة "ميثاق إلكتروني"، يستهدف أخطار مثل المحتويات الإباحية التي يتعرض لها صغار السن من خلال مواقع التواصل وحملات التنمر وإساءة المعاملة.

 

وبحسب البيان، سيطلب الميثاق الجديد من شركات الإنترنت عدم توجيه المستخدمين إلى المحتوى الإباحي وخطابات الكراهية أو أي مصدر ضار سواء حتى إن كان بدون قصد.

 

وتقترح الاستراتيجية مدونة سلوك لشركات وسائط التواصل الاجتماعي من شأنها أن تخلق "نهجا مشتركا لإزالة أو التصدي للتنمر أو التخويف أو الإذلال على الإنترنت".

 

وقالت الوزيرة كارين برادلي إن "الإنترنت يمثل قوة مدهشة من أجل الخير، لكنه تسبب في معاناة لا يمكن إنكارها ويمكن أن يكون مكانا ضارا بشكل خاص للأطفال والضعفاء".

 

وقالت في وقت لاحق لسكاي نيوز: "سنبدأ في تنفيذ ذلك طالما كان ضروريا، لكن أود أن أعمل مع شركات الإنترنت حتى نتمكن من القيام بذلك على أساس طوعي."

 

ويترتب على ذلك الإعلان إنشاء مركز شرطة وطني جديد للقضاء على الإيذاء والتعصب على الإنترنت.

 

وترى برادلي أنه من خلال الميثاق الرقمي، ستفرض ضريبة جديدة على شركات وسائل التواصل الاجتماعي لتمويل برامج التوعية و مكافحة "الإيذاء على الإنترنت".

 

وتشير الاستراتيجية أيضا إلى دور أكبر لنظام التعليم في مساعدة الأطفال على استخدام الخدمات عبر الإنترنت بطريقة آمنة.

 

وسيتم إدخال مادتين جديدتين في المدارس، تتعلق بالعلاقات بين الجنسين في التعليم الابتدائي، والتوعية بشأن العلاقات والتثقيف الجنسي في المرحلة الثانوية، لتوفير مجال آمن على الإنترنت.

 

وقال الحزب فى البيان إنه سيطبق أيضا نظام عقوبات على الشركات التى تفشل فى الوفاء بواجباتها القانونية فيما يتعلق بالمحتوى الذى يعتبر خرقا للقانون.(سكاي نيوز)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2018/9/24 08:41
توقع الرئيس التنفيذي السابق لشركة غوغل إريك شميت، أن تتغير شبكة الإنترنت بشكل كلي في 2028، مرجحا أنها لن تبقى كما هي عليه الآن، خصوصا في ما يتعلق بالسيطرة على الشبكة العنكبوتية.وقال شميت في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأحد، أن شبكة الإنترنت ستنقسم إلى قسمين...
2018/9/19 09:46
ذكر موقع نيويورك بوست أن امرأة أمريكية رفعت دعوى على سامسونغ بسبب اشتعال هاتفها "نوت-9" الجديد.وقع الحادث في 3 سبتمبر الجاري، عندما كانت المواطنة الأمريكية ديانا تشونغ، في مصعد أحد المباني، ولاحظت فجأة أن حرارة هاتفها الجديد من نوع غالاكسي "نوت-9" ارتفعت بشدة، فوضعته في حقيبة...
2018/9/17 15:43
اندهش مؤخرا محبو هواتف آيفون بعد اختفاء 4 موديلات من على الموقع الرسمي لشركة أبل، خصوصا أن هذا الاختفاء جاء بعد ساعات قليلة من الإعلان عن هواتف آيفون "XS" و "XR" الجديدة وبدون أي إعلان رسمي من الشركة. ولاحظ المستخدمون اختفاء هواتف آيفون "SE" و "6S" و"6S Plus"، والمفاجأة الأكبر...
2018/9/17 15:23
حذّر خبراء من شركة"Palo Alto Networks" المتخصصة بأمن المعلومات من عودة نشاط برمجيات خطيرة من نوع"botnet" تخترق الأجهزة الإلكترونية.   وأول تلك البرامج يدعى"Mirai"، وتكمن خطورته في أنه قادر على اختراق الحواسب وأجهزة الراوتر والوصول إلى الشبكات الإلكترونية الموصولة بالإنترنت.  ...
2018/9/17 14:49
تواصل Ooredoo تونس تقديم آخر الإصدارات في عالم الهواتف الذكية لحرفائها، وتطلق عرضي Nokia 1 وNokia 2.1. وتتوفر هذه العروض مع مجموعة من المزايا التي تجمع بين المكالمات الصوتية والانترنت. ذلك انه مع اقتناء هاتف Nokia 1 أو Nokia 2.1، تمنح Ooredoo 50 جيغابايت أنترنت و100 دينار...