حول دعوته التونسيات لاستعمال "الحرقوس والسواك".. حمة الهمامي يردّ على منتقديه - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
4
2020

تابعونا على

حول دعوته التونسيات لاستعمال "الحرقوس والسواك".. حمة الهمامي يردّ على منتقديه

الأربعاء 11 أكتوبر 2017 14:16
نسخة للطباعة

دعا الناطق الرسمي بإسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي إلى تنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية سابقة لأوانها وإلى وضع منظومة حكم جديدة.
وقال في تصريح لإذاعة «موزاييك اف ام» ان مشروع قانون المالية لسنة 2018 اعلان ضمني لحالة إفلاس البلاد، مشيرا إلى الإجراءات التي تضمنها هذا المشروع من زيادة في الضرائب وعدم انتداب والاحالة على التقاعد المبكر وتسريح العمال.
وقدّم الهمامي جملة من الحلول التي من شأنها أن تساهم في الخروج من الأزمة وذلك عبر التصدي للاقتصاد الموازي والقيام بتغيير الاوراق النقدية خاصة ذات فئة 50 دينارا وهو ما اعتبره أمر غير مكلف، بالإضافة إلى الحد من توريد المواد الكمالية كمواد التجميل التي تقدر كلفة توريدها بـ450 مليون دينار.
وفي هذا السياق، رد الهمامي على منتقديه بشأن طلبه ايقاف توريد مواد التجميل واستبدالها بمستحضرات التجميل التقليدية كالحرقوس والسواك، مضيفا: «قاعدين يضحكوا.. فما حاجات نجموا نضحيوا بها من أجل أشياء جوهرية.. وهذه مواد كمالية ليس بالضرورة ان نحتاج إليها».
وانتقد الهمامي كلفة توريد ‘’المايوناز’’ و’’الكيتشاب’’ والتي تقدّر بـ150 مليون دينار.

في نفس القسم

2020/6/4 14:38
إنطلقت صباح اليوم الخميس أشغال مجلس الوزراء 4 جوان 2020، بقصر الحكومة بالقصبة، باشراف رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ.وخصص مجلس الوزراء للنظر في عدد من مشاريع القوانين والأوامر الحكومية والمراسيم بالإضافة إلى بيان حول الوضع العام بالبلاد . 
2020/6/4 14:31
تم اليوم الخميس 4 جوان 2020 بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون في مجال البحث العلمي لتعزيز الصلة بين هياكل البحث العلمي والتجديد والجامعات والنسيج الصناعي لدعم القدرة التنافسية للمؤسسات الصناعية وذلك تحت اشراف كل من وزير التعليم العالي...
2020/6/4 14:10
اجلت صباح اليوم الدائرة الجناحية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي بالقطب الاقتصادي و المالي بالعاصمة النظر في عدد من القضايا التي تورط فيها مغني الراب عتاب زعيبط المعروف ب"سواغ مان" وذلك الى شهر جويلية القادم.
وقد تم في جلسة اليوم استنطاق سواغ مان حيث انكر  التهم المنسوبة...
2020/6/4 14:05
أكد المدير الجهوي للصحة بالمنستير المنصف الهواني " للصباح نيوز " اليوم الخميس  04 جوان  2020  ان النتائج المخبرية  سلبية لليوم 50  على التوالي . هذا و أشار المدير الجهوي للصحة  أن 25 شخصا  يخضعون  إلى الحجر الصحي الذاتي و 179 شخصا يخضعون الى الحجر الصحي الاجباري،  و في المقابل...
2020/6/4 14:03
وجه إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين "إجابة" مراسلة إلى كل من رئيس الحكومة، وزير الخارجية، وزير النقل ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، للتذكير بضرورة التسريع بتسهيل إجراءات عودة الأساتذة الجامعيين الباحثين المقيمين بدول الخليج.   وفي التالي فحوى المراسلة:   تحية...

مقالات ذات صلة