4 نصائح لإجراء عمليات بحث فعالة على غوغل بواسطة الهاتف الذكي - الصباح نيوز | Assabah News
May.
27
2020

تابعونا على

4 نصائح لإجراء عمليات بحث فعالة على غوغل بواسطة الهاتف الذكي

السبت 7 أكتوبر 2017 14:07
نسخة للطباعة

 لا غنى عن محرك بحث جوجل في الحصول على بعض المعلومات أو البحث عن موضوعات محددة. وإن كنت تعتمد على هاتفك الذكي لإجراء عمليات البحث، فإليك 4 نصائح  تساعدك على إجراء عمليات بحث أكثر فاعلية.
- الاعتماد على تطبيق جوجل
الكثير من المستخدمين يقومون بإجراء عمليات البحث باستخدام المتصفح  الأساسي على هواتفهم الذكية مثل كروم، في حين أن تطبيق جوجل يتيح للمستخدمين القيام بعمليات البحث بطريقة أكثر مرونة وفاعلية.
وبخلاف القيام بعمليات البحث، فإن التطبيق سيساعدك في الحصول على المعلومات التي تهمك وإيجاد إجابات سريعة على أسئلتك واستعراض اهتماماتك والحصول على المستجدات في المواضيع التي تفضلها.
التطبيق مثبت مسبقاً على أغلب الهواتف العاملة بنظام أندرويد، وكذلك يُمكن تنزيله من متجر جوجل بلاي من هنا أو من متجر آب ستور من هنا.
-  البحث الصوتي
سواءً كنت تعتمد على تطبيق جوجل أو تقوم بالبحث من خلال المتصفح على هاتفك الذكي، فيمكنك الاستفادة من ميزة البحث الصوتي والحصول على النتائج فورية بدلاً من كتابة عبارات البحث في الخانة المخصصة.
كل ما عليك فعله هو النقر على أيقونة الميكروفون التي تظهر بجانب الخانة  المخصصة للبحث ومن ثم نطق العبارة التي ترغب بالبحث عنها.
- تحديث الموقع الجغرافي
عند تحديث موقعك الجغرافي على الهاتف الذكي، ستحصل على نتائج بحث أكثر دقة مرتبطة بالموقع الخاص بك مثل المتاجر ومحطات الوقود والمطاعم القريب   منك وغيرها، حيث يستخدم محرك البحث موقعك الجغرافي لعرض نتائج بحث أكثر صلة بمكانك الحالي.
كل ما عليك فعله هو تفعيل الموقع الجغرافي من الإعدادات داخل الهاتف الذكي وكذلك التحقق من إضافة موقعك الجغرافي الحالي أسفل صفحة البحث وذلك  عند استخدام المتصفح.

أما في حال استخدام تطبيق جوجل، فاذهب بعد تفعيل الموقع الجغرافي إلى “الإعدادات” داخل التطبيق ثم اختر “منطقة البحث” وحدد الموقع الجغرافي الدقيق.
- تصفية النتائج غير الملائمة
 يُمكنك تجنب ظهور نتائج البحث المسيئة وغير الملائمة من خلال تفعيل ميزة التصفح الآمن سواءً كنت تستخدم تطبيق جوجل أو المتصفح عند القيام بالبحث.
ولتفعيل ميزة البحث الآمن في تطبيق جوجل اذهب إلى “إعدادات” من داخل التطبيق ثم اختر “الحسابات والخصوصية“، بعدها قم بتفعيل خيار “فلتر البحث  الآمن”.
أما عند إجراء عمليات البحث عبر المتصفح، فانتقل بداية إلى صفحة إعدادات البحث (من هنا) ومن تبويب “فلاتر البحث الآمن” قم باختيار “تصفية النتائج  الإباحية“

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/4/7 10:04
يستخدم العلماء والباحثون أجهزة الكمبيوتر العملاقة الخارقة التي تعرف بـ"سوبر كمبيوتر" في جميع أنحاء العالم لتسريع البحث عن علاج لفيروس كورونا الجديد، الذي أدخل العالم في حالة إغلاق وعطّل الحياة الاجتماعية والاقتصادية والتجارية. ويقول باحثون من جامعة "يونيفيرسيتي كوليدج لندن" إن...
2020/3/12 08:44
نشر موقع شركة "أبل" مجموعة من النصائح والإرشادات المتعلقة بكيفية المحافظة على الهواتف الذكية خالية من الجراثيم، وذلك مع انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم، وتسببه حتى الآن في وفاة 4630 شخصا.ووفق دراسات علمية، فإن الهواتف تمثل أرضا خصبة للجراثيم والفيروسات، وخصوصا فيروس...
2020/2/29 11:01
سُحبت من متجر التطبيقات الصيني، لعبة كمبيوتر شائعة على نطاق واسع، يقوم فيها اللاعبون بإنشاء ونشر فيروس قاتل حول العالم.وتمارس اللعبة، التي يطلق عليها Plague، من قبل أكثر من 130 مليون مستخدم، وهي أفضل لعبة محاكاة/استراتيجية على مستوى العالم.ويتمثل الهدف منها في إنشاء مرض فتاك في...
2020/2/6 08:46
الحقيقة هي أن مشكلة الشحن في الهواتف الذكية يعاني منها كل هاتف بعد مرور بعض الوقت بغض النظر عن العلامة التجارية، وعادة لنفس الأسباب، في هذه المقالة سنعرض لك سبب شحن الهواتف الذكية ببطء، وما يمكنك القيام به حيال ذلك.   الكابل يعد كابلUSB هو الاحتمال الأول في أي حال من حالات الشحن...
2020/1/19 15:04
طرأ خلل على تطبيق "واتساب" الاحد أدى إلى تعطّل إرسال واستقبال الصور والفيديو عند بعض المستخدمين.   وشكا عدد من المستخدمين حول العالم من صعوبة إرسال المقاطع الصوتية أو المصورة. في حين أفادت مواقع تقنية غربية بحصول خلل في تطبيق التراسل الفوري.   بدوره أفاد مركز الإعلام الرقمي(موقع...