أسرار وراء تسميات 8 ماركات شهيرة - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
25
2020

تابعونا على

أسرار وراء تسميات 8 ماركات شهيرة

الاثنين 2 أكتوبر 2017 17:41
نسخة للطباعة

هناك ماركات شهيرة نستهلك منتجاتها ونراها كل يوم، ولكن لا نعرف معاني أسمائها. موقع «بزنس إنسايدر» استعرض معاني أسماء بعض من أشهر الماركات التجارية.
غوغل
قرر مؤسسو شركة غوغل تسميتها «Googol»، وهو الاسم الذي يستخدم لوصف رقم هائل مكون من 1 تليه 10 صفرا، لكن خطأ مطبعيا في تسجيل الموقع نتج عنه اسم Google، الذي أصبح اسما معروفا لكل شخص حول العالم.
روليكس
أراد المؤسس هانز ويلسدورف اسما يسهل لفظه بكل لغات العالم، فاختار كلمة «روليكس» سهلة اللفظ.
زارا
اختار المؤسس الإسباني أمانسيو أورتيغا اختار اسم «زوربا ذا غريك» لمحل الملابس الجديد الذي افتتحه، نسبة لاسم فيلم شهير للمثل الأميركي أنثوني كوين، لكن حانة مجاورة اسمها «زوربا» طلبت منه تغيير الاسم، فاختار اسم «زارا» المشابه للاسم الأصلي.
بيبسي
عندما اخترع كاليب برادهام مشروب بيبسي، توقع أن يكون مشروبا يساعد على الهضم، فاختار اسم «Pepsi» من الكلمة Dyspepsia، وهو مصطلح طبي يعني «عسرا في الهضم».
ستاربكس
أعجب غوردن باوكر، مؤسس شركة محل القهوة الشهير، باسم «ستاربكس»، وهو شخصية وهمية لبحّار في رواية «موبي ديك» الشهيرة للكاتب الأميركي هيرمان ميلفل.
ماكدونالدز
الاسم يأتي من مؤسسي المطعم ديك وماك ماكدونالد، والطريف في الأمر، هو أن راي كروك رفض تغيير اسم المطعم، بعد أن حصل على ملكية المطعم من الشقيقين ماكدونالد، وذلك لأن اسم ماكدونالد كان جذابا للمستهلك الأميركي.
نايكي
شركة المنتجات الرياضية العملاقة نايكي، استوحت اسمها من إله النصر في الخرافات الإغريقية، والتي تحمل نفس الاسم.
ليغو
قرر مؤسسو شركة «ليغو» لقطع ألعاب الأطفال، والتي أصبحت رائدة في المجال، تسمية الشركة بكلمة بسيطة اختصرت جملة «ليغ غوت»، والتي تعني «العب جيدا» باللغة الدنماركية.

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/1/25 10:09
تم اليوم إعلان حالة الطوارئ في هونغ كونغ بسبب فيروس كورونا وتمديد إغلاق المدارس حتى 17 فيفري .. وكالات  
2020/1/25 10:03
انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي فيديو لامرأة صينية تتناول وجبة خفاش في مطعم فخم على الرغم من المخاوف من أن فيروس كورونا الجديد قد يكون انتشر بواسطة حساء مصنوع من هذه الثدييات.وتظهر لقطات مزعجة المرأة وهي تحمل الخفاش بالعيدان وتحاول قضم جناحيه، ليتدخل شريكها في الطاولة ويخبرها...
2020/1/25 08:06
اعلنت  استراليا عن اكتشاف أول حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا على أراضيها . سكاي نيوز
2020/1/24 17:47
أقرت حكومة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الجمعة رسميا مجموعة إصلاحات خاصة بنظام التقاعد، كانت أثارت جدلا كبيرا ليتم طرحها على البرلمان، وذلك رغم تجدد الإضرابات التي أصابت حركة وسائل النقل العام في العاصمة الفرنسية بالشلل. وقال سيبت نداي المتحدث باسم الحكومة الفرنسية بعد...
2020/1/24 17:00
بدأت المليارديرة إيزابيل دوس سانتوس، أغنى امرأة في إفريقيا، في التخلص من بعض استثماراتها في أوروبا، بعدما خضعت لتحقيق رسمي على خلفية اتهامات بغسل أموال وفساد. وكانت دوس سانتوس قد استثمرت بشكل كبير في السنوات الأخيرة في البرتغال، المستعمر السابق لوطنها أنغولا. لكن في خضم فضيحة...