رضا بلحاج : نرفض تغيير نظام الحكم ونساند تغيير نظام الإقتراع - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
25
2017

تابعونا على

رضا بلحاج : نرفض تغيير نظام الحكم ونساند تغيير نظام الإقتراع

الخميس 21 سبتمبر 2017 17:55
نسخة للطباعة

قال رئيس الهيئة التأسيسيّة لحركة «تونس أولا» رضا بلحاج خلال استضافته اليوم باذاعة جوهرة  إنه ليس مع تغيير نظام الحكم اليوم لكنه يساند تغيير نظام الإقتراع.
وأضاف بلحاج نظام الإقتراع فيه نقاش لأنه لا يتماشى مع النظام السياسي  في تونس ولكن له ايجابياته في تمثيل الأحزاب الصغيرة ويجب أن يتم تقييمه تقييما صحيحا من طرف المختصين واقتراح تعديله لأن نظام اقتراع يؤدي إلى نتائج ايجابيات وسلبيات حسب قوله.
وأوضح رضا بلحاج أن هذا النظام من المفروض تعديل نظام الاقتراع وفقا لتقييم علمي حتى لا يؤدي الاقتراع إلى تغول حزب واحد وضمان التعددية والوصول لنظام يراعي تمثيلية الأحزاب الصغيرة والمتوسطة.

في نفس القسم

2017/11/24 22:02
علمت " الصباح  نيوز " من مصادر طبية بالمستشفى الجهوي بالقصرين ان حارس الغابات الذي  اصيب مساء اليوم الجمعة باصابة بليغة على مستوى رجله اليمنى ادت الى بترها ، اثر انفجار لغم ارضي بمرتفعات جبل " عبد  العظيم " ( جنوب الشعانبي ) ، تم نقله هذه الليلة الى المستشفى العسكري بتونس...
2017/11/24 21:58
استقبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد مساء اليوم بمطار تونس قرطاج الدولي رئيس وزراء ايطاليا باولو جينتيلوني الذي يؤدي زيارة عمل الى تونس أيام 24 و25 و26 نوفمبر الجاري.
2017/11/24 21:54
 أكد وزير العدل غازي الجريبي أن وزارة العدل تلقت 54 شكاية ضد قضاة تمت إحالة 32 منهم على مجلس التأديب ورفع الحصانة عن 4 آخرين، مقرا في هذا السياق بوجود إخلالات وتجاوزات في قطاع القضاء على غرار كل القطاعات.    وبين الوزير، في معرض رده على ملاحظات النواب بخصوص تجاوزات القضاة وأعوان...