في محادثات مباشرة.. صالح والحوثي يؤكدان ضرورة الحفاظ على "وحدة الصف" - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
18
2017

تابعونا على

في محادثات مباشرة.. صالح والحوثي يؤكدان ضرورة الحفاظ على "وحدة الصف"

الأربعاء 13 سبتمبر 2017 22:25
نسخة للطباعة

أكد زعيم حزب المؤتمر الشعبي العام، الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، وزعيم جماعة "أنصار الله"، عبد الملك الحوثي، ضرورة الحفاظ على "وحدة الصف" للقوتين المتحالفتين في اليمن.

وجاء في بيان نشرته وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين أن الزعيمين أجريا، اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا "جرت فيه مناقشة المستجدات على الساحة الوطنية وعلاقة الشراكة القائمة بين المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله وحلفائهما القائمة على مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن وإدارة شئون الدولة طبقا للدستور والقوانين وللاتفاق السياسي الموقع بينهما يوم الـ28 من يوليو (تموز) 2016، والذي بموجبه تم تشكيل المجلس السياسي الأعلى، والاتفاقات الأخرى الموقعة بين الطرفين".

وأشارت الوكالة إلى أن صالح والحوثي أعربا، خلال المكالمة، عن وجهات نظرهما "المتطابقة"، مؤكدين "على أهمية الحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية ووحدة الصف والموقف وتوجيه كافة الجهود والطاقات الوطنية للتصدي للعدوان في كل جبهات القتال وصولا إلى تحقيق الانتصار الحاسم على العدوان وإفشال مخططاته الهادفة إلى تمزيق الوطن وتفكيك النسيج الاجتماعي للشعب اليمني"، كما ورد في البيان.

- بدوره، ذكر القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، نبيل علي الصوفي، أن هذا الاتصال جري في الوقت الذي عقدت فيه قيادتا الحزب و"أنصار الله" اجتماعا في صنعاء تمت خلاله مناقشة القضايا العالقة "بوضوح وشفافية مطلقة".

روسيا اليوم   

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2017/11/17 19:03
قالت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا" يوم الجمعة إن هجوما لتنظيم "داعش" بسيارة ملغومة قتل 20 شخصا وأصاب 30 آخرين بموقع للنازحين في شرق سوريا قرب مدينة دير الزور.وأضافت أن التفجير وقع قرب الجفرة التي تقع جنوبي المدينة وتسيطر عليها الحكومة السورية. (رويترز)
2017/11/17 19:00
قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الجمعة إنه سيستقبل سعد الحريري في باريس يوم السبت كرئيس لوزراء لبنان وإنه يتوقع أن يعود بعد ذلك إلى بيروت «خلال أيام أو أسابيع».وقال ماكرون أيضا إن طهران أساءت تفسير موقف بلاده «المتوازن» في المنطقة والذي ركز على عدم الانحياز لطرف بين...
2017/11/17 18:39
ذكرت وكالة الإعلام الروسية أن وزير خارجية لبنان جبران باسيل قال في موسكو يوم الجمعة إن سيادة بلاده ليست للبيع وإن لبنان سيرد على أي محاولة للتدخل للخارجي.وأدلى باسيل بالتصريحات فيما يتعلق بأزمة استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري. (رويترز)
2017/11/17 17:43
قال سعد الحريري، الذي استقال من رئاسة وزراء لبنان قبل نحو أسبوعين، يوم الجمعة إن إقامته في المملكة العربية السعودية التي أعلن منها استقالته «هي من أجل إجراء مشاورات حول مستقبل الوضع في لبنان وعلاقاته بمحيطه العربي».وأضاف على تويتر أن «كل ما يشاع خلاف ذلك من قصص حول إقامتي...
2017/11/17 12:44
صرحت مصادر مطلعة بأن السلطات السعودية تبرم اتفاقات مع بعض الموقوفين في الحملة على الفساد تتضمن تخليهم عن أصول وأموال مقابل نيل حريتهم.وقال أحد المصادر لرويترز إن الاتفاقات تشمل فصل الأموال السائلة عن الأصول كالعقارات والأسهم والاطلاع على الحسابات المصرفية لتقدير القيمة المالية....