الإعلان عن تأسيس مهرجان لمسرح الهواية بالكاف - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
25
2017

تابعونا على

الإعلان عن تأسيس مهرجان لمسرح الهواية بالكاف

الأربعاء 13 سبتمبر 2017 14:32
نسخة للطباعة

ينظم مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف الدورة الأولى لمهرجان محمد بن عثمان لمسرح الهواة تحت شعار "المسرح حي" وذلك من 6 إلى 12 نوفمبر 2017.

وتتزامن انطلاقة هذه التظاهرة المسرحية، بصفة استثنائية، بذكرى مرور 50 سنة عن إحداث الفرقة الجهوية القارة بالكاف، التي أسسها الفقيد المنصف السويسي.

ووفق البرنامج الأولي الذي أعده مركز الفنون والدرامية والركحية بالكاف، ستتوزع عروض المهرجان بين العاصمة ومدينة الكاف. وستحتضن قاعة الريو بالعاصمة الافتتاح الرسمي للمهرجان يوم 7 نوفمبر بمعرض لصور ومعلقات أعمال مسرحية ومقالات صحفية توثق لهذه الفرقة المسرحية وللمركز.

ويتابع الجمهور إثر افتتاح المعرض، مسرحية "قم"، يليه يوم 8 نوفمبر عرض المسرحيتين "بذرة الحياة" و"نوار اللوز". أما المركز الثقافي الطاهر الحداد بالمدينة العتيقة بالعاصمة، فيحتضن مسرحية "المستلبس"، وهي أعمال من إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف.

وتنطلق فعاليات المهرجان بمدينة الكاف يوم 9 نوفمبر، وتتضمن إلى جانب المعرض التوثيقي للفرقة المسرحية والمركز، ورشات تكوينية في اختصاصات "كتابة السيناريو" و"فن الممثل". ويفسح المجال أيام 10 و11 و12 نوفمبر لمسابقة عروض مسرح الهواية ومواصلة أشغال الورشات التدريبية.

ويسدل الستار على هذه الدورة التأسيسية لمهرجان محمد بن عثمان لمسرح الهواة بتقديم كتاب يوثق مسيرة الفرقة الجهوية القارة بالكاف وتكريم عدد من الوجوه المسرحية وتتويج الفائزين في المسابقة.

ويمكن للجمعيات المسرحية الراغبة في المشاركة مسابقة المهرجان تقديم مطالبها إلى مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف قبل يوم 30 سبتمبر الحالي.

وترفق مطالب المشاركة بالملف الفني والجذاذة الفنية للعمل المسرحي وقائمة المشاركين فيه. واشترط منظمو المهرجان أن يكون العمل مصنفا من قبل لجنة انتقاء الأعمال المسرحية.

كما أعلنت الهيئة المديرة عن منح ثلاث جوائز للمتوجين هي جائزة أفضل عمل متكامل وجائزة أحسن إخراج وجائزة أحسن ممثل.

وتهدف هذه التظاهرة المسرحية بالجهة إلى الرقي بالفعل المسرحي تأليفا وإخراجا وأداء ونقدا من خلال العروض والنقاشات والندوات والمعارض. وفسح المجال للمواهب حتى تعبر في مناخ من الحرية عن قدراتها الإبداعية وتبرز إمكاناتها لتجديد مجالات المسرح وفنون العرض، فضلا عن توفير الفرص لتبادل الخبرات والاستفادة من مختلف التجارب المسرحية وفق تاكيد منظمي المهرجان.

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2017/9/25 12:29
تعد المنظومة التشريعية في مجال النفاذ إلى المعلومة في تونس من أفضل القوانين في المنطقة وفي العالم، غير أن تفعيلها على أرض الواقع وتكريس ثقافة مواطنية تؤمن بهذا الحق وتدفع المواطن للمساهمة في كشف الحقائق يبقى التحدي الأكبر.ذلك ما أجمع عليه المشاركون في افتتاح المؤتمر الدولي...
2017/9/25 11:21
انتهى منذ قليل قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس الى سماع شهادة الوزير السابق لزهر العكرميوذلك في قضية متهم فيها شفيق جراية بالتآمر على أمن الدولة.ويأتي سماع شهادة لزهر العكرمي وفق ما أفادنا به منذ حين على خلفية تصريح له  في 2 مارس 2017 تعلّق بأحد المهربين المرتبطين...
2017/9/25 11:02
تنظر اليوم الدائرة المختصة في قضايا الشيكات في القضية المتهم فيها  فيها سليم الرياحي بإصدار شيكات دون رصيد. والمحكوم فيها غيابيا بـ25 سنة سجنا.وعلمنا أن سليم الرياحي لن يمثل بجلسة اليوم، وقد أوضح لنا في هذا الخصوص محاميه الطيب بالصاّدق أن موكله سبق وأن حضر أمام الدائرة وقدم ما...
2017/9/25 11:00
قال مصدر أمني لـ"الصباح نيوز" أن فرقة الأبحاث العدلية للحرس الوطني 2 مارس التضامن ولاية أريانة تمكنت أمس من إلقاء القبض على شخص مفتش عنه عمره 50 سنة صادرة في شأنه 8 مناشير تفتيش من اجل إصدار صكوك بدون رصيد ومحكوم عليه بـ 72 سنة سجنا .
2017/9/25 10:45
تمكنت وحدات الأمن بعد صدور تعليمات من رئيس الحكومة من إلقاء القبض على المهرب الخطير اصيل بن قردان محسن الصغير و المتورط في القضية التي أسالت حبرا كثيرا و المتعلقة بالمهرب المكنى بالوشواشة و ذلك بعد صدور حكم ضده يقضى بسجنه و ذلك على خلفية القضية التي سبق و ان اطلق سراح المدعو...