الإعلان عن تأسيس مهرجان لمسرح الهواية بالكاف - الصباح نيوز | Assabah News
May.
28
2018

تابعونا على

الإعلان عن تأسيس مهرجان لمسرح الهواية بالكاف

الأربعاء 13 سبتمبر 2017 14:32
نسخة للطباعة

ينظم مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف الدورة الأولى لمهرجان محمد بن عثمان لمسرح الهواة تحت شعار "المسرح حي" وذلك من 6 إلى 12 نوفمبر 2017.

وتتزامن انطلاقة هذه التظاهرة المسرحية، بصفة استثنائية، بذكرى مرور 50 سنة عن إحداث الفرقة الجهوية القارة بالكاف، التي أسسها الفقيد المنصف السويسي.

ووفق البرنامج الأولي الذي أعده مركز الفنون والدرامية والركحية بالكاف، ستتوزع عروض المهرجان بين العاصمة ومدينة الكاف. وستحتضن قاعة الريو بالعاصمة الافتتاح الرسمي للمهرجان يوم 7 نوفمبر بمعرض لصور ومعلقات أعمال مسرحية ومقالات صحفية توثق لهذه الفرقة المسرحية وللمركز.

ويتابع الجمهور إثر افتتاح المعرض، مسرحية "قم"، يليه يوم 8 نوفمبر عرض المسرحيتين "بذرة الحياة" و"نوار اللوز". أما المركز الثقافي الطاهر الحداد بالمدينة العتيقة بالعاصمة، فيحتضن مسرحية "المستلبس"، وهي أعمال من إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف.

وتنطلق فعاليات المهرجان بمدينة الكاف يوم 9 نوفمبر، وتتضمن إلى جانب المعرض التوثيقي للفرقة المسرحية والمركز، ورشات تكوينية في اختصاصات "كتابة السيناريو" و"فن الممثل". ويفسح المجال أيام 10 و11 و12 نوفمبر لمسابقة عروض مسرح الهواية ومواصلة أشغال الورشات التدريبية.

ويسدل الستار على هذه الدورة التأسيسية لمهرجان محمد بن عثمان لمسرح الهواة بتقديم كتاب يوثق مسيرة الفرقة الجهوية القارة بالكاف وتكريم عدد من الوجوه المسرحية وتتويج الفائزين في المسابقة.

ويمكن للجمعيات المسرحية الراغبة في المشاركة مسابقة المهرجان تقديم مطالبها إلى مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف قبل يوم 30 سبتمبر الحالي.

وترفق مطالب المشاركة بالملف الفني والجذاذة الفنية للعمل المسرحي وقائمة المشاركين فيه. واشترط منظمو المهرجان أن يكون العمل مصنفا من قبل لجنة انتقاء الأعمال المسرحية.

كما أعلنت الهيئة المديرة عن منح ثلاث جوائز للمتوجين هي جائزة أفضل عمل متكامل وجائزة أحسن إخراج وجائزة أحسن ممثل.

وتهدف هذه التظاهرة المسرحية بالجهة إلى الرقي بالفعل المسرحي تأليفا وإخراجا وأداء ونقدا من خلال العروض والنقاشات والندوات والمعارض. وفسح المجال للمواهب حتى تعبر في مناخ من الحرية عن قدراتها الإبداعية وتبرز إمكاناتها لتجديد مجالات المسرح وفنون العرض، فضلا عن توفير الفرص لتبادل الخبرات والاستفادة من مختلف التجارب المسرحية وفق تاكيد منظمي المهرجان.

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2018/5/27 20:45
صادق مجلس شورى حركة النهضة على النقاط ال63 في وثيقة قرطاج 2 و فوض في ختام اجتماعه اليوم الأحد 27 ماي 2018  رئيس الحركة راشد الغنوشي لمواصلة التفاوض خلال اجتماع الغد مع الأطراف الموقعة على النقطة المتعلقة بالتحوير الحكومي بما يضمن الاستقرار و التوافق و الوحدة الوطنية وفق تصريح...
2018/5/27 15:33
أفاد المنسق العام لشبكة مراقبون، رفيق الحلواني، أن نسبة المشاركة في الانتخابات البلدية بالدائرة الانتخابية بالمظيلة من ولاية قفصة بلغت إلى حدود الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الاحد 42 بالمائة، معتبرا ان نسبة المشاركة "ايجابية ومرضية وخاصة إذا تمت مقارنتها مع نسبة المشاركة العامة...
2018/5/27 15:22
غيبت الموت اليوم احد ابرز الوجوه المعروفة على الساحة الطبية بالجهة الدكتور يوسف دليقة بعد صراع مرير مع المرض . الفقيد يعد واحدا من امهر المختصين في طب الأطفال و معروف بطيبته و تفانيه في خدمة الصالح العام كما نشط طويلا ضمن الجمعيات الخيرية . و بهذه المناسبة الأليمة نعى الفرع...
2018/5/27 15:04
قال اليوم المدير التنفيذي لنداء تونس حافظ قائد السبسي على حسابه بالفايس بوك ما يلي: " يهمنا أن نؤكد بأن موقفنا من مسألة التغيير الحكومي الشامل فرضه الوضع الاقتصادي المتأزم وما تراكم من احتقان اجتماعي وتراجع في منسوب الثقة السياسية وهو ما أفرز حالة من الخوف الجدي من انهيار...
2018/5/27 14:16
تخوض تونس مع الاتحاد الاوروبي غدا الاثنين، جولة مفاوضات جديدة في اطار مشروع اتفاق التبادل الحر الشامل والمعمق" الالكيا " لبحث حزمة ملفات من بينها القطاع الفلاحي في وقت فيه خلص فيه استبيان اجري في تونس ان 90 بالمائة من الفلاحين لم يعلموا بهذا الاتفاق ورصدت فيه دراسات اقليمية...