أورنج تونس تعلن عن المشاريع الفائزة في المسابقة الوطنية للباعث الإجتماعي "POEST" لسنة 2017 - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
25
2017

تابعونا على

أورنج تونس تعلن عن المشاريع الفائزة في المسابقة الوطنية للباعث الإجتماعي "POEST" لسنة 2017

الخميس 7 سبتمبر 2017 17:02
نسخة للطباعة

نظّمت شركة أورنج تونس ومؤسسة يونس للأعمال الإجتماعية يوم الخميس فعاليات حفل توزيع الجوائز للمشاريع الفائزة في المسابقة الوطنية للباعث الإجتماعي  في دورتها الثالثة.
وللسنة السابعة على التوالي تدعم أورنج الشبان على بعث المشاريع الاجتماعية والتكنولوجية من خلال منحهم دعم مالي مع مرافقة ومتابعة خاصّة.
وبذلك تؤكد أورنج مجدّدا إرادتها والتزامها في أن تصبح الشريك الاستراتيجي للانتقال الرقمي وشريكا حيويا وفاعلا  للمشاريع الناشئة التكنولوجية والاجتماعية.
وفي هذا الاطار شهدت المسابقة الوطنية تنافس 7 من المشاركين المختارين لخوض نهائي المسابقة حيث قاموا بعرض مشاريعهم أمام لجنة التحكيم المتكونة من خبراء في بعث المشاريع والمالية والتسويق وتكنولوجيا المعلومات والاتصال وبحضور عدد من المهنيين والفاعلين في مجال بعث المشاريع في تونس.
وبعد مشاورات بين أعضاء لجنة التحكيم تحصّل ثلاثة فائزين على جوائز مالية  قيمتها 10 آلاف دينار و6 ألاف دينار و4 الاف دينار وكذلك مرافقة خاصّة من كلّ من أورنج تونس ومؤسسة يونس للأعمال الإجتماعية بتونس.
بالإضافة إلى ذلك سيستفيد المتوّج بالمرتبة الأولى بمرافقة من طرف مركز أورنج للتطوير وسيشارك المتوجون الثلاثة في المسابقة الوطنية في الدور النهائي الدولي أين سيتنافسون مع الفائزين من بلدان أخرى من إفريقيا والشرق الأوسط حيث تتواجد مجموعة أورنج العالمية وبالتالي سيكون هناك 51 مرشحا في المجموع العام.
كما سيتحصّل الفائزون الثلاثة على المستوى الدولي على جوائز مالية تعادل قيمتها بـ 25 الاف أورو و15 الف و10 ألف أورو مع الإستفادة بالدعم والمرافقة من طرف المهنيين والخبراء في مجال الابداع والابتكار وتمويل المشاريع الشابة.
وسيتمّ الإعلان عن توزيع الجوائز على للفائزين في المسابقة الدولية يوم 8 نوفمبر2017 خلال فعاليات حفل توزيع جوائز AfricaCom Awards في كاب تاون بجنوب إفريقيا.
علما وأنّه منذ فتح باب الترشحات تمّ تلقى أكثر من 108 ملف مشاركة من مختلف أنحاء الجمهورية ذات جودة عالية حيث تبرز هذه المشاريع الإمكانيات العريضة لقطاع تكنولوجيات المعلومات والاتصال لخدمة وتنمية البلاد في قطاعات مختلفة على غرار التعليم والصحة والفلاحة وكذلك الشبكات الإجتماعية.
والأكيد أن مجال بعث المشاريع الاجتماعية أصبح مبادرة حقيقية سيمكّن من دفع تشغيلية الشبان ، فكونوا في الموعد مع إطلاق الدورة الرابعة للمسابقة الوطنية للباعث الاجتماعي التي حدّدت هذه السنة بداية من شهر فيفري 2018.
لمزيد من المعلومات : RSE@orange.com
وقد توّجت الشابة سندة بكّار بالجائزة الأولى عن مشروعها Fablife وهي عبارة عن منصة رقميّة متنقلة لربط العناوين والحجز عبر شبكة الإنترنات للأنشطة الرياضية والصحية.
أما الجائزة الثانية فكانت من نصيب الشاب سيف الدين بزاينية عن مشروعه Dammi وهي عبارة عن تطبيقة للهاتف الجوّال يربط بين الأفراد والمستشفيات بهدف رفع مستوى الوعي حول التبرع بالدم.
في حين آلت الجائزة الثالثة للشاب وجدي بن رجب عن مشروعه Efret.tn  وهي عبارة عن منصة رقميّة تربط شركات الشحن سواء الخاصّة أوالشركات مع المهنيين في مجال النقل (الشركات والحرفيين).

في نفس القسم

2017/9/25 09:36
مع طرحها هاتفها الشهير «غالكسي نوت 8»، دعمت سامسونغ جهازها بالقلم الضوئي « S Pen»، وهو ليس مجرد قطعة مرفقة مع الهاتف.وإليك أبرز مزايا هذا القلم الضوئي المتطور، وفق «البوابة العربية للأخبار التقنية».الرسائل المباشرةيُمكنك خلق المزيد من المتعة والمرح عند الدردشة مع أصدقائك...
2017/9/25 09:00
يحظى هاتف آبل «آيفون 8 بلس» بأفضل كاميرا بين الهواتف الذكية كافة، وذلك بعدما حصل على أفضل مجموع نقاط على مؤشر «DxOMark Mobile».وأوضح موقع «DxOMark»، الذي يختبر جودة الصور في الكاميرات الرقمية والهواتف المحمولة، في منشور أن هاتف «آيفون 8 بلس»، الذي بدأت شركة آبل طرحه في عدد من...
2017/9/23 15:09
أطلقت إحدى شركات تكنولوجيا المعلومات تحذيرا لمستخدمي الإنترنت من خطورة البحث عن اسمين من مشاهير الفن، وذلك بسبب ارتباطهما بروابط غير آمنة.نشرت مجلة «تايم» الأمريكية، إن الاسمين الأخطر هما لمغنيا البوب، المغنية المشهورة الكندية  «أفريل لافين» والمغني الأمريكي «برونو مارس»، اللذان...
2017/9/23 09:16
نشر خبراء شركة"X41 D-Sec" الألمانية المتخصصة بأمن المعلومات تقريرا جديدا ذكروا فيه المتصفحات التي تعد أكثر أمنا لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز. وفي حديث للصحافة قال الخبراء: "خلال دراساتنا الأخيرة لمعرفة المتصفحات الأكثر أمانا بالنسبة لمستخدمي الأجهزة المزودة بنظام ويندوز، أجرينا...
2017/9/20 17:56
تمكن علماء من الجامعة التقنية الدنماركية من تطوير «أنف اصطناعي» قادر على استشعار المخدرات والمواد المتفجرة كأنوف كلاب الشرطة المدربة.وحول هذا الاختراع قال العلماء في حديث للصحافة إن «الأنف الاصطناعي يعتبر أداة متعددة الاستخدامات يمكن استعمالها في العديد من المجالات. يمكننا...