أورنج تونس تعلن عن المشاريع الفائزة في المسابقة الوطنية للباعث الإجتماعي "POEST" لسنة 2017 - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
18
2017

تابعونا على

أورنج تونس تعلن عن المشاريع الفائزة في المسابقة الوطنية للباعث الإجتماعي "POEST" لسنة 2017

الخميس 7 سبتمبر 2017 17:02
نسخة للطباعة

نظّمت شركة أورنج تونس ومؤسسة يونس للأعمال الإجتماعية يوم الخميس فعاليات حفل توزيع الجوائز للمشاريع الفائزة في المسابقة الوطنية للباعث الإجتماعي  في دورتها الثالثة.
وللسنة السابعة على التوالي تدعم أورنج الشبان على بعث المشاريع الاجتماعية والتكنولوجية من خلال منحهم دعم مالي مع مرافقة ومتابعة خاصّة.
وبذلك تؤكد أورنج مجدّدا إرادتها والتزامها في أن تصبح الشريك الاستراتيجي للانتقال الرقمي وشريكا حيويا وفاعلا  للمشاريع الناشئة التكنولوجية والاجتماعية.
وفي هذا الاطار شهدت المسابقة الوطنية تنافس 7 من المشاركين المختارين لخوض نهائي المسابقة حيث قاموا بعرض مشاريعهم أمام لجنة التحكيم المتكونة من خبراء في بعث المشاريع والمالية والتسويق وتكنولوجيا المعلومات والاتصال وبحضور عدد من المهنيين والفاعلين في مجال بعث المشاريع في تونس.
وبعد مشاورات بين أعضاء لجنة التحكيم تحصّل ثلاثة فائزين على جوائز مالية  قيمتها 10 آلاف دينار و6 ألاف دينار و4 الاف دينار وكذلك مرافقة خاصّة من كلّ من أورنج تونس ومؤسسة يونس للأعمال الإجتماعية بتونس.
بالإضافة إلى ذلك سيستفيد المتوّج بالمرتبة الأولى بمرافقة من طرف مركز أورنج للتطوير وسيشارك المتوجون الثلاثة في المسابقة الوطنية في الدور النهائي الدولي أين سيتنافسون مع الفائزين من بلدان أخرى من إفريقيا والشرق الأوسط حيث تتواجد مجموعة أورنج العالمية وبالتالي سيكون هناك 51 مرشحا في المجموع العام.
كما سيتحصّل الفائزون الثلاثة على المستوى الدولي على جوائز مالية تعادل قيمتها بـ 25 الاف أورو و15 الف و10 ألف أورو مع الإستفادة بالدعم والمرافقة من طرف المهنيين والخبراء في مجال الابداع والابتكار وتمويل المشاريع الشابة.
وسيتمّ الإعلان عن توزيع الجوائز على للفائزين في المسابقة الدولية يوم 8 نوفمبر2017 خلال فعاليات حفل توزيع جوائز AfricaCom Awards في كاب تاون بجنوب إفريقيا.
علما وأنّه منذ فتح باب الترشحات تمّ تلقى أكثر من 108 ملف مشاركة من مختلف أنحاء الجمهورية ذات جودة عالية حيث تبرز هذه المشاريع الإمكانيات العريضة لقطاع تكنولوجيات المعلومات والاتصال لخدمة وتنمية البلاد في قطاعات مختلفة على غرار التعليم والصحة والفلاحة وكذلك الشبكات الإجتماعية.
والأكيد أن مجال بعث المشاريع الاجتماعية أصبح مبادرة حقيقية سيمكّن من دفع تشغيلية الشبان ، فكونوا في الموعد مع إطلاق الدورة الرابعة للمسابقة الوطنية للباعث الاجتماعي التي حدّدت هذه السنة بداية من شهر فيفري 2018.
لمزيد من المعلومات : RSE@orange.com
وقد توّجت الشابة سندة بكّار بالجائزة الأولى عن مشروعها Fablife وهي عبارة عن منصة رقميّة متنقلة لربط العناوين والحجز عبر شبكة الإنترنات للأنشطة الرياضية والصحية.
أما الجائزة الثانية فكانت من نصيب الشاب سيف الدين بزاينية عن مشروعه Dammi وهي عبارة عن تطبيقة للهاتف الجوّال يربط بين الأفراد والمستشفيات بهدف رفع مستوى الوعي حول التبرع بالدم.
في حين آلت الجائزة الثالثة للشاب وجدي بن رجب عن مشروعه Efret.tn  وهي عبارة عن منصة رقميّة تربط شركات الشحن سواء الخاصّة أوالشركات مع المهنيين في مجال النقل (الشركات والحرفيين).

في نفس القسم

2017/11/17 22:05
أفادت دراسة أميركية حديثة بأن قضاء المراهقين أوقات طويلة أمام الشاشات بأنواعها من كمبيوتر إلى أجهزة هواتف ذكية، قد يسهم في زيادة أعراض الاكتئاب والميل إلى الانتحار، خاصة لدى الفتيات.   أجرى الدراسة باحثون بقسم علم النفس في جامعة “سان دييغو” الأميركية، بالتعاون مع باحثين في جامعة...
2017/11/17 13:48
قام معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بابتكار شيء مثل تطبيقShazam لكن للطعام، بحيث أن التطبيق الجديد يستخدم خوارزمية التعليم العميق التي يُمكنها أن تولد قائمة من المكونات الخاصة لأي طبق طعام من خلال النظر إلى صورته فقط. كما ويُقدم هذا التطبيق وصفات ومعلومات غذائية مُختلفة. في حين أن...
2017/11/17 12:51
قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن عملاق البحث الإلكترونى جوجل يقوم بالترويج لنتيجة معينة عن نتائج أخرى فى البحث، والكثير منها مثير للجدل أو غير مرجح وفى بعض الأحيان خاطئ بشكل مثير للضحك. وتوضح الصحيفة أن جوجل أصبحت المصدر العالمى للمعلومات من خلال ترتيب مليارات من...
2017/11/17 11:36
لقيت فتاة تبلغ من العمر 14 عاما، حتفها بشكل مأساوي بسبب شاحن معطوب لهاتفها آيفون 6. وقالت الشرطة في منطقة هوان كيم بالعاصمة الفيتنامية هانوي إنه تم العثور على كابل أبيض محترق على سرير الضحية، ويعتقدون بأن تمزق الطبقة المطاطية الذي كشف عن الأسلاك الداخلية كان السبب في هلاك الفتاة...
2017/11/17 11:04
طورت مجموعة من العلماء مرآة ذكية قادرة على التعرف على تفاصيل وجه المستخدم وتحديد حالة بشرته. ووفقا لمطوري هذه المرآة فإن"HiMirror Plus الجديدة طورت خصيصا للأشخاص المهتمين بجمال بشرتهم وصحتها، وقد يشكل هذا الاختراع أساس الآلات الذكية التي قد تغنينا عن الذهاب لصالونات التجميل"....