الفاضل عبد الكافي لـ"الصباح نيوز": الحكم الجديد حصلت فيه على عدم سماع الدعوى منذ سنوات .. وهذا تعليقي على تصنيف موديز - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
5
2020

تابعونا على

الفاضل عبد الكافي لـ"الصباح نيوز": الحكم الجديد حصلت فيه على عدم سماع الدعوى منذ سنوات .. وهذا تعليقي على تصنيف موديز

السبت 19 أوت 2017 13:10
نسخة للطباعة

أكد وزير الاستثمار ووزير المالية المستقيل الفاضل عبد الكافي ان الحكم القضائي الجديد الذي أثارته بعض وسائل الاعلام اليوم يعود الى سنة 2004 وقد تم استئنافه وتعقيبه والحكم فيه نهائيا لفائدته بعدم سماع الدعوى .

وأوضح عبد الكافي في تصريح خص به "الصباح نيوز" ان الحكم يتعلق بعمليات تجارية أثناء اشرافه على احدى المؤسسات وان أي مسير لشركة قد يتعرض لمثل هذه القضايا ، مشددا على ان المهم ان القضاء قال كلمته النهائية لكن ما يؤلمه هو بحث بعض الأطراف عن كيفية تشويهه والاساءة اليه بشكل يؤكد رغبة في استهدافه .

وبخصوص الاطراف التي عمدت الى استهدافه قال عبد الكافي " ليس لي الوقت لمعرفة هذه الأطراف التي تضيع الوقت على تونس والشعب التونسي ، فما معنى ان يركز هؤلاء على اثارة "أشياء فارغة" من قبيل ان والد الفاضل عبد الكافي يملك مطعما أو مؤسسة وتفاصيل لا تفيد في شيء ، لكن كان على وسائل الاعلام التثبت قبل نشر أي خبر فما الذي يمنعها من الاتصال بالمعني بالامر للتثبت في مختلف التفاصيل ؟ ".

وحول تخفيض وكالة موديز تصنيف تونس من "ب أ 3" الى "ب 1" مع افاق سلبية أفاد عبد الكافي انه استقبل الخبر بحسرة وحزن باعتبار انه يعكس الصعوبات التي تواجه اليوم المالية العمومية ، متابعا "صحيح ان الوضع صعب وهذا ما حذرنا منه لكن ثمة بوادر انفراج وتونس لها مقومات النمو وهذا ما يزيد في حسرتنا لاسيما انه كان بامكاننا بلوغ نسبة نمو بـ2,2 بالمائة لكنها توقفت في حدود 1,9 بالمائة بسبب أزمة الجنوب والمشاكل التي سجلها قطاع الطاقة ".

محمد صالح الربعاوي 

في نفس القسم

2020/12/5 13:08
تمكنت وحدات الحرس الوطني بكل من مدنين ومساكن من ولاية سوسة والمصلحة 2 بالطريق السيارة أ 1 خلال يومي 3 و 4 ديسمبر 2020، من إحباط محاولات تهريب لـ 7520 علبة سجائر أجنبية و50 كلغ من مادة "المعسل" و58 ألف كوب ورقي. بلغت القيمة المالية للمحجوز 162 ألف دينار.
2020/12/5 13:07
التقى رئيس الحكومة هشام المشيشي صباح اليوم بقصر الحكومة بالقصبة، براشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب، وقد كان اللقاء فرصة لبحث سبل تكثيف التعاون بين الحكومة والسلطة التشريعية بما يسهل عمل المؤسستين خدمة لمصلحة المواطن التونسي وحقه في العيش الكريم.
2020/12/5 13:02
نفّذ عدد من نشطاء المجتمع المدني ومن الناشطين في أحزاب سياسية بجندوبة، اليوم السبت، وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية عبّروا خلالها عن سخطهم الشديد من تردي الأوضاع الصحية والاقتصادية والاجتماعية بالجهة، وفي تصريحات متطابقة لـ"وات"، عاب عدد منهم على رئيس الحكومة الذي زار مساء أمس...
2020/12/5 12:52
بمناسبة الذكرى 64 لتونسة الديوانة، أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد، صباح السبت 5 ديسمبر 2020 بقصر قرطاج، على موكب تولى خلاله منح المدير العام للديوانة، يوسف الزواغي، الصنف الثاني من وسام الجمهورية، كما منح وسام الشرف للديوانة لثلّة من الإطارات والضباط والأعوان. الصنف الأوّل: –...
2020/12/5 12:49
أثار نائب تونسي جدلا واسعا في البلاد بعدما قدم خطابا متطرفا انتقد فيه حرية المرأة، التي اعتبر أنها مجرد «سلعة» كما وصف الأمهات العازبات بـ«العاهرات» وهو ما دفع عددا من السياسيين للمطالبة برفع الحصانة عنه تمهيدا لمحاكمته بتهمة إهانة المرأة التونسية والتنكر للقيم التي وضعها...