حفتر يستجيب لطلب المحكمة الجنائية الدولية - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
18
2017

تابعونا على

حفتر يستجيب لطلب المحكمة الجنائية الدولية

الجمعة 18 أوت 2017 08:33
نسخة للطباعة

أعلن بيان للقيادة العامة للجيش الليبي أن الرائد محمود الورفلي، الذي اتهمته المحكمة الجنائية الدولية بارتكاب جرائم حرب، رهن التوقيف الآن بأمر من القائد العام المشير خليفة حفتر.
 وتلا المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي العقيد أحمد المسماري في شريط مسجل نشره في صفحته على موقع فيسبوك، نص البيان، وجاء فيه: «ونحن نحيي المحكمة الجنائية الدولية على مجهودها المبذول في سبيل تحقيق الاستقرار والأمن المجتمعي وحماية الشعوب من ويلات الحروب والنزاعات المسلحة، نحيطكم علما بأن المتهم في دعوتكم القضائية الرائد محمود مصطفي الورفلي يخضع الآن للتحقيق أمام المدعي العام العسكري في ذات القضايا المنسوبة له في صحيفة الدعوة وهو رهن التوقيف منذ تاريخ التكليف الصادر بالتحقيق من السيد القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية بتاريخ 2 أوت 2017 «.
 وورد في البيان أن القيادة العامة للقوات المسلحة تتبرأ من مثل «هذه الأفعال ومن مرتكبيها، وهي لا تمثل إلا من يقترفها ويكون بذلك عرضة للقانون والعقوبات الرادعة».
وتعهد البيان بأن تسير التحقيقات في هذه القضية «وفق القانون العسكري الليبي منذ تاريخ التكليف المشار إليه».

(المصدر: صفحة الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي)

 

في نفس القسم

2017/11/17 19:03
قالت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا" يوم الجمعة إن هجوما لتنظيم "داعش" بسيارة ملغومة قتل 20 شخصا وأصاب 30 آخرين بموقع للنازحين في شرق سوريا قرب مدينة دير الزور.وأضافت أن التفجير وقع قرب الجفرة التي تقع جنوبي المدينة وتسيطر عليها الحكومة السورية. (رويترز)
2017/11/17 19:00
قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الجمعة إنه سيستقبل سعد الحريري في باريس يوم السبت كرئيس لوزراء لبنان وإنه يتوقع أن يعود بعد ذلك إلى بيروت «خلال أيام أو أسابيع».وقال ماكرون أيضا إن طهران أساءت تفسير موقف بلاده «المتوازن» في المنطقة والذي ركز على عدم الانحياز لطرف بين...
2017/11/17 18:39
ذكرت وكالة الإعلام الروسية أن وزير خارجية لبنان جبران باسيل قال في موسكو يوم الجمعة إن سيادة بلاده ليست للبيع وإن لبنان سيرد على أي محاولة للتدخل للخارجي.وأدلى باسيل بالتصريحات فيما يتعلق بأزمة استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري. (رويترز)
2017/11/17 17:43
قال سعد الحريري، الذي استقال من رئاسة وزراء لبنان قبل نحو أسبوعين، يوم الجمعة إن إقامته في المملكة العربية السعودية التي أعلن منها استقالته «هي من أجل إجراء مشاورات حول مستقبل الوضع في لبنان وعلاقاته بمحيطه العربي».وأضاف على تويتر أن «كل ما يشاع خلاف ذلك من قصص حول إقامتي...
2017/11/17 12:44
صرحت مصادر مطلعة بأن السلطات السعودية تبرم اتفاقات مع بعض الموقوفين في الحملة على الفساد تتضمن تخليهم عن أصول وأموال مقابل نيل حريتهم.وقال أحد المصادر لرويترز إن الاتفاقات تشمل فصل الأموال السائلة عن الأصول كالعقارات والأسهم والاطلاع على الحسابات المصرفية لتقدير القيمة المالية....