ننشرها.. قرارات هامة للارتقاء بالمنظومة القضائية - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
19
2018

تابعونا على

ننشرها.. قرارات هامة للارتقاء بالمنظومة القضائية

الجمعة 11 أوت 2017 11:44
نسخة للطباعة

أكدت بعض المصادر أنه وتبعا لجملة المقترحات المقدّمة من قبل وزارة العدل فقد اتخذ المجلس الوزاري المضيق المنعقد في الثامن والعشرين من جويلية الماضي بقصر الحكومة بالقصبة جملة من القرارات الرامية إلى مزيد النهوض بالمنظومة القضائية وتحسين الوضع المادي للقضاة والكتبة على غرار:

- تخصيص مقر جديد للقطب القضائي الاقتصادي والمالي.

- تمكين القضاة الملحقين بكل من القطب القضائي لمكافحة الإرهاب والقطب القضائي الاقتصادي والمالي من منحة خصوصية قدرها 300 دينار.

- تمكين قضاة القطب القضائي الاقتصادي والمالي من امتيازات عينية على غرار زملائهم بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

- تخصيص قطعة أرض لبناء مقر للمجلس الأعلى للقضاء مع تمكين المجلس في الأثناء من مقر وقتي.

- التجديد التدريجي لأسطول السيارات الوظيفية بالنسبة إلى القضاة.

- إقرار زيادة في منحة القضاء تقدّر بألف دينار للرتبة الثالثة و950 دينار للرتبة الثانية و900 دينار للرتبة الأولى ابتداء من غرة جانفي 2018.

- الترفيع في المنحة المخصصة لتعاونية القضاة من 500 ألف دينار إلى مليون دينار.

- كراء مقر لدائرة المحاسبات يجمع كافة القضاة في بناية موحدة.

- إقرار مبدأ تأجير حصص الاستمرار بالنسبة إلى القضاة والكتبة في إطار تطبيق أحكام القانون عدد 5 لسنة 2016 المؤرخ في 16 فيفري 2016 والمتعلق بتنقيح وإتمام بعض أحكام مجلة الإجراءات الجزائية.

- مراجعة الأمر عدد 1007 لسنة 2002 المؤرخ في 29 أفريل 2002 المتعلق بتنظيم كتابات المحاكم من الصنف العدلي وضبط شروط إسناد الخطط الوظيفية بها والإعفاء منها.

- مراجعة الأمر المنظم للإدارات الجهوية لوزارة العدل.

في نفس القسم

2018/7/19 17:54
قال اليوم النائب عن الجبهة الشعبية عمار عمروسية خلال الجلسة العامة بمجلس النواب: "البلاد تعيش مأزقا مثلا ما قبل  1987  كان بن علي ينفذ إنقلابا على بورقيبة وهو يقول ابني البار...واليوم يوسف الشاهد على الباجي  وهذه البلاد تديرها عصابة لصوص إضحكوا الأن شتائكم وخريفكم قادمان".
2018/7/19 17:36
أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي ان التوقعات الجوية لبقية هذا اليوم والليلة القادمة تشير إلى ظهور سحب قليلة بأغلب الجهات تكون محليا كثيفة بالمناطق الغربية للوسط والجنوب مع خلايا رعدية مصحوبة بأمطار متفرقة. وستهب الرياح من القطاع الشمالي بالشمال ومن القطاع الشرقي بالوسط والجنوب...
2018/7/19 17:28
وافقت الحكومة الألمانية، أمس الأربعاء، على مشروع قانون يصنف دول المغرب العربي على أنها «دول منشأ آمنة».   ويتيح تصنيف دول المغرب العربي، تونس والجزائر والمغرب، كـ»دول منشأ آمنة»، للسلطات الألمانية سرعة البت في طلبات اللجوء التي تتلقاها من منحدرين من هذه الدول، وترحيل الآلاف من...
2018/7/19 17:02
سلّم محافظ البنك المركزي التونسي، مروان عباسي، الخميس، التقرير السنوي للبنك لسنة 2017 لرئيس مجلس نواب الشعب، محمد الناصر، بقصر باردو.   وتمّ خلال اللقاء، الذي جرى بالمناسبة، استعراض ما تضمنّه التقرير من معطيات حول الوضع المالي والاقتصادي للبلاد. كما تم التطرق الى نشاط البنك...
2018/7/19 17:00
انتقد عدد من نواب الشعب اليوم الخميس خلال جلسة عامة بمقر البرلمان، تخصيص جلسة عامة للنظر في مشاكل التنمية لعدد من الولايات في وقت تمر فيه البلاد بأزمة سياسية، معتبرين انه كان من الأجدر تخصيص جلسة عامة لمساءلة رئيس الحكومة حول الوضع العام بالبلاد.   ولاحظ النواب في مداخلاتهم في...