عشرات الضحايا جراء زلزال ضرب الصين - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
18
2019

تابعونا على

عشرات الضحايا جراء زلزال ضرب الصين

الأربعاء 9 أوت 2017 08:08
نسخة للطباعة

ضرب زلزال قوي منطقة جبلية جنوب غربي الصين، بالقرب من حديقة وطنية شهيرة، ما أسفر عن مقتل 13 شخصا وإصابة 175 آخرين، وتدمير طرق وشبكات كهرباء وهواتف.
وأفادت وكالة أنباء «شينخوا» الصينية الرسمية بأن هناك 5 سائحين بين الضحايا، وذكرت حكومة مقاطعة سيتشوان أن 28 شخصا على الأقل من المصابين في حالة حرجة.
من جانبه، دعا الرئيس الصيني، شي جينبينغ، إلى بذل جهود سريعة للتعامل مع آثار الزلزال وإنقاذ المصابين.
وأرسلت السلطات فرقا طبية وناقلات وموارد أخرى للمناطق المتضررة.
ووقع الزلزال في حوالى الساعة 9:20 مساء الثلاثاء بالتوقيت المحلي في منطقة قريبة من مقاطعتي سيتشوان وقانسو، حيث تقع هذه المنطقة على حافة هضبة التبت، التي يوجد بها العديد من قرى الأقليات العرقية التبتية وغيرها، كما أنها قريبة من حديقة «جيوزيغو» الوطنية، المعروفة بالشلالات المذهلة.
وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أن شدة الزلزال بلغت 6.5 درجة على مقياس ريختر، ووقع على عمق 9 كيلومترات، بينما ذكر مركز شبكات الزلازل الصيني أن قوة الزلزال بلغت 7 درجات وكان على عمق 20 كيلومترا.
وتتسبب الزلازل الضحلة في كثير من الأضرار مقارنة بالزلازل العميقة.
وأوضح المركز الصيني أن «مركز الزلزال»، كان على بعد حوالى 39 كيلومترا من مقاطعة جيوزيغو، التي يبلغ عدد سكانها 80 ألف نسمة، وتقع على بعد 285 كيلومترا من مدينة تشنغدو، عاصمة مقاطعة سيتشوان المكتظة بالسكان.

سكاي نيوز عربية

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/1/17 17:05
استقبل سرب من مقاتلات "ميغ 29" طائرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتن فور دخولها إلى الأجواء الصربية، قبيل هبوطها في العاصمة بلغراد.       ووصل بوتن إلى صربيا في رابع زيارة لها منذ 2001، وأضيئت النافورة في الساحة الرئيسية لبلغراد بألوان العلمين الروسي والصربي، كما عرضت المكتبات في...
2019/1/17 13:33
أعلنت ماليزيا الأربعاء إنها لن تتزحزح عن قرارها حظر مشاركة الرياضيين الإسرائيليين في منافسات بطولة العالم للسباحة البارالمبية 2019 المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 وذلك تضامناً مع الشعب الفلسطيني. (مونت كارلو الدولية)  
2019/1/17 12:11
أعلن رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين، أن روسيا ستراقب عن كثب تنفيذ قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب القوات الأمريكية من سوريا.وقال لوكالة نوفوستي: "نحن نراقب هذه العملية عن كثب وهذا قرار صحيح من جانب الإدارة الأمريكية، لأن وجود الجيش الأمريكي في سوريا...
2019/1/17 10:59
هزت عدة انفجارات للغاز جامعة ليون في جنوب شرق فرنسا، حسبما أفادت مصادر إعلامية محلية. وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، تظهر حريقا ضخما وانفجارات وأعمدة دخان تتصاعد فوق المباني الجامعية. وحسب مصادر محلية، فإن الحريق نتج عن انفجار ثلاث أسطوانات غاز على سطح مبنى المكتبة...
2019/1/16 16:26
عشية الانتخابات البرلمانية في الاتحاد الأوروبي أدرج ثاني أكبر حزب ألماني "البديل من أجل ألمانيا" إلى برنامجه بنودا حول احتمال انسحاب بلاده من الاتحاد الأوروبي حال عدم إصلاحه.ويرى الخبراء أن ذلك نذير بوقوع "أزمة عميقة في الاتحاد الأوروبي".ويعتقد السياسيون بأننا نشهد اليوم أول مرة...