باجة.. تواصل الجهود لإطفاء حريق امتد على أكثر من 40 هك.. وإجلاء 15 عائلة - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
21
2020

تابعونا على

باجة.. تواصل الجهود لإطفاء حريق امتد على أكثر من 40 هك.. وإجلاء 15 عائلة

الخميس 3 أوت 2017 00:14
نسخة للطباعة

تتواصل بنفزة من ولاية باجة، حتى مساء اليوم الأربعاء، الجهود لإطفاء حريق أتى على أكثر من 40 هكتارا من الغطاء الغابي وخاصة الأحراش والأشجار الغابية بجبل بالأحرش، وذلك حسب تقديرات أولية.

كما اتخذت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث قرارا بإجلاء 15 عائلة بدوار العواينية. وتم نقل ماشيتهم وحيواناتهم إلى مناطق آمنة ونصحهم بالإبتعاد عن منطقة الخطر وتخصيص مراكز إيواء لفائدتهم.

وقد ذكر والي باجة، حسين الحامدي لمراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء بالجهة، أن شاحنات الجيش الوطنى وعدد هام من الآليات الماسحة ومعدات الإطفاء للحماية المدنية وغيرها من التجهيزات تم توجيهها للمنطقة وأنه تمت السيطرة على جزء كبير من الحريق.

كما يجرى عزل عدد من بؤر النيران المشتعلة أو التى عادت للإشتعال من جديد وفتح مسالك بالغابات ومحاصرة النيران حتى لا تصل خاصة الى التجمع السكني "العواينية".

وتجدر الإشارة إلى أن مصالح الحماية المدنية والغابات والجيش الوطنى، في حالة تأهب قصوى، منذ صباح اليوم الأربعاء، بعد اشتعال النيران بجبل حدادة بسجنان من ولاية بنزرت على الحدود مع معتمدية نفزة، غير أن النيران كانت قوية جدا وانتقلت إلى الضفة المقابلة بمعتمدية نفزة.

وكانت ولاية باجة شهدت في الأيام القليلة الماضية، نشوب قرابة 40 حريقا أتت على أكثر من مائة هكتار من الأشجار الغابية. (وات)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/2/20 22:04
قال وزير السياحة والصناعات التقليدية في حكومة تصريف الاعمال روني الطرابلسي اليوم الخميس، إن أهم الملفات المطروحة امام وزير السياحة المقبل، تتمثل في مواصلة العمل في مجال التسويق الايجابي لصورة تونس في الخارج واتمام ملف اعادة التصنيف الذي انطلقت فيه الوزارة لتنهيه هذه السنة على...
2020/2/20 22:03
أكد الناشط الحقوقي والمهتم بالشأن الليبي مصطفى عبد الكبير، في تصريح لإذاعة اذاعة الجوهرة أف أم، وفاة شاب تونسي، أصيل ولاية القصرين، مساء اليوم الخميس بالأراضي الليبية، بعد أيام من خروجه من السجن وذلك إثر تعرضه لحادث سقوط من مدرج عمارة.
2020/2/20 21:59
عبرت تونس، اليوم الخميس، عن إدانتها الشديدة للاعتداء الإرهابي الذي جدّ أمس في مدينة "هاناو" قرب فرانكفورت وسط ألمانيا، والذي راح ضحيته11 قتيلا. وتقدمت تونس، وفق بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية، بخالص عبارات التعازي والمواساة لأهالي الضحايا متمنية الشفاء العاجل للجرحى، معبرة...
2020/2/20 21:46
ولد أسامة الخريجي، وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية المقترح في حكومة إلياس الفخفاخ، سنة 1970 وهو متحصل على شهادة مهندس فلاحي ومهندس مختص في التحسين الوراثي للنبات من المعهد الوطني للعلوم الفلاحية بتونس. شغل الخريجي خطة مدير عام المعهد الوطني للزراعات الكبرى وكاهية...
2020/2/20 19:08
شرعت اليوم الخميس الشركة الوطنيّة للسكك الحديديّة التّونسيّة في عمليّة الإستغلال الفعلي للقاطرات الجديدة لنقل الفسفاط و عددها 20 قاطرة تصل قدرة الواحدة منها على حمل 2400 طن (ما يعادل حمولة 60 شاحنة). هذا وقد انطلقت أول قاطرة على الساعة العاشرة من صباح اليوم محملة بـ40 عربة في...