ماكرون يعلن عن "خطة عمل مشتركة" مع لندن لمكافحة الإرهاب - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
29
2020

تابعونا على

ماكرون يعلن عن "خطة عمل مشتركة" مع لندن لمكافحة الإرهاب

الأربعاء 14 جوان 2017 11:53
نسخة للطباعة

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء الثلاثاء إثر لقائه برئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في باريس عن «خطة عمل مشتركة» لمكافحة الإرهاب. وشدد ماكرون على ألا تكون مواقع التواصل الاجتماعي أدوات للإرهابيين مع ضرورة مراعاة السرية. فيما قالت ماي إنه سيتم دراسة إمكان ملاحقة شركات الإنترنت إذا لم تلتزم بحذف محتويات غير مقبولة.
أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بعد لقائه مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي مساء الثلاثاء في باريس عن «خطة عمل» مشتركة لتشديد مكافحة الإرهاب. وكان ماكرون تحدث خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد في حدائق قصر الإليزيه، عن التعاون في مكافحة الإرهاب، فأكد بعد اعتداءات لندن ومانشستر أنه عمل مع ماي «منذ عدة أيام على خطة عمل ملموسة جدا» تهدف بصورة خاصة إلى «تشديد الالتزامات على شركات الإنترنت لحذف المحتويات التي تروج للكراهية».

حملة مشتركة حتى لا يتم استخدام الإنترنت كمكان آمن للمجرمين

وقال ماكرون «قررنا معا المضي أبعد». وشدد على أنه «خلال الساعتين الأوليين» بعد وقوع اعتداء، «يتأثر 50% من الأشخاص الذين يمكن التلاعب بأفكارهم»، مؤكدا بالتالي أن على شركات الإنترنت أن «تتخذ التزامات بالتحرك في غضون 48 ساعة». وأشار الرئيس الفرنسي إلى أنه «في ظل شروط تراعي السرية، ينبغي ألا تكون مواقع التواصل أدوات للإرهابيين.
من جهتها أعلنت ماي «إننا نطلق حملة مشتركة بريطانية فرنسية حتى لا يتم استخدام الإنترنت كمكان آمن للمجرمين والإرهابيين، ومكان حيث يمكن نشر مواد تستخدم في التطرف الذي يلحق الكثير من الأذى». وسيتم درس إمكانية ملاحقة شركات الإنترنت «إذا لم تقم بما ينبغي لحذف هذه المحتويات غير المقبولة»، على أن يشكل ذلك نقطة «أساسية» في المشروع.

وحضر ماكرون وماي في المساء مباراة كرة قدم ودية بين منتخبي فرنسا وإنجلترا في ملعب «ستاد دو فرانس»، وخلافا للبروتوكول المتبع، تم عزف النشيد الوطني البريطاني قبل النشيد الوطني الفرنسي تكريما لضحايا الاعتداءات الأخيرة في بريطانيا. وقام المسؤولان في فترة ما بين شوطي المباراة بوضع إكليل من الزهور أمام لوحة تذكارية لمانويل دياس الذي قتل في الاعتداء قرب ملعب «ستاد دو فرانس»، قبل أن يلتقيا عائلته. (ا- ف – ب )

في نفس القسم

2020/2/29 08:25
حذر أطباء يابانيون من أن استخدام معقمات الأيدي القائمة على الكحول لا يحمي من خطر الإصابة بفيروس كورونا، كونها تزيل البكتيريا النافعة التي تلطف الجلد وتصد مسببات الأمراض. التحذير نقلته صحيفة "إكسبريس" البريطانية عن شركة يابانية متخصصة في إنتاج المواد الكيماوية. وقالت الأخيرة إن...
2020/2/29 08:23
أعلن السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، الجمعة، أمام مجلس الأمن الدولي أن روسيا "مستعدّة للعمل على خفضٍ للتصعيد" في منطقة إدلب شمال غربي سوريا "مع جميع الراغبين بذلك". وغداة اعتباره أن مجلس الأمن يعقد الكثير من الاجتماعات المتعلقة بسوريا، أقرّ الدبلوماسي الروسي بأن...
2020/2/29 08:20
أكدت فرنسا يوم الجمعة وجود 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا على أراضيها، ليرتفع إجمالي المصابين لديها إلى 57، ونصحت مواطنيها بالامتناع عن المصافحة في إطار جهود مكافحة العدوى. (وكالات)
2020/2/28 09:33
خضع الرئيس المنغولي خالتما باتولغا للحجر الصحي بعد عودته مساء أمس الخميس من زيارة إلى الصين استغرقت يوما واحدا.وذكرت وكالة "مونتساميه" المنغولية أنه وفقا للقواعد والإجراءات المتبعة من أجل منع انتشار فيروس كورونا، خضع باتولغا وأعضاء الوفد المرافق له لفحص طبي إثر وصولهم إلى المطار...
2020/2/28 08:34
أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم الجمعة، أن بر الصين الرئيسي سجل 327 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الخميس، انخفاضا من 433 حالة سجلها قبل ذلك بيوم.وهذا أقل عدد مصابين يومي يتم تسجيله بهذا الفيروس منذ بدء تفشيه في ديسمبر الماضي.وبذلك يرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة على...