المدير العام للامتحانات ​ لـ"الصباح نيوز":​امتحانات الباكالوريا انطلقت دون تسجيل ملاحظات من أي مركز اختبار - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
2
2020

تابعونا على

المدير العام للامتحانات ​ لـ"الصباح نيوز":​امتحانات الباكالوريا انطلقت دون تسجيل ملاحظات من أي مركز اختبار

الأربعاء 7 جوان 2017 13:34
نسخة للطباعة

أكّد المدير العام للامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني أن انطلاقة امتحانات الدورة الرئيسية للباكالوريا كانت بإجراء امتحان مادة الفلسفة بالنسبة لشعبة الاداب والشعب العلمية وتمت في أحسن الظروف دون تسجيل أيّ ملاحظات تُذكر.
وقال في تصريح لـ"الصباح نيوز" ان عملية نقل المواضيع من مختلف مراكز الإيداع الـ27 إلى مراكز الاختبارات الكتابية انطلقت منذ الساعة الثالثة صباحا وتواصلت إلى حدود الساعة الخامسة و45 دقيقة، مشيرا إلى أنّ العملية تمت وبمعاينة مديرين عامين من وزارة التربية على أحسن ما يرام دون تسجيل أي إشكال يذكر.
وأضاف ان انطلاق الامتحانات كانت على الساعة الثامنة صباحا وإلى الآن أي في حدود الساعة منتصف النهار، لم ترد أي ملاحظة من أي مركز اختبار حتى وان كانت تخص الشكل.
ومن جهة أخرى، قال الولباني ان وزارة التربية أمنت اجراء الامتحانات في مراكز خاصة في 5 مستشفيات موزعة على كل من ولايات سوسة، بن عروس وجندوبة وقبلي والقيروان وتم تعيين رؤساء مراكز وملاحظين ونقلت مواضيع الامتحان في أحسن الظروف، وكذلك الشأن بالنسبة للتلاميذ الـ10 المتواجدين بسجون والذين تمكنوا من إجراء الاختبار في نفس الظروف التي تمتع بها التلاميذ بمراكز الاختبارات الكتابية العادية.
كما قال الولباني انه تمت معاينة تحويل المواضيع من المنظور إلى البراي، حيث تمتع 65 مترشحا موجودين بمعهد الكفيف ببئر القصعة ومعهد الكفيف بسوسة بظروف طيبة لاجراء امتحاناتهم.
وفي سياق آخر، قال الولباني ان رؤساء لجان اصلاح مادة الفلسفة (شعبة الاداب والشعب العلمية) بصدد مناقشة وضبط مقاييس الاصلاح المعتمدة، مضيفا أن الدفعة الأولى من أوراق التحرير ستوجه إلى مراكز التجميع والتوزيع أين سيتم تهيئتها قبل توجيهها إلى مراكز الاصلاح بعد يومين.
ومن المنتظر أن يتم في الحصة المسائية أي ابتداء من الساعة الواحدة بعد الظهر إجراء امتحان المواد الاختيارية وفي مقدمتها اللغة الأجنبية الثالثة.

عبير

في نفس القسم

2020/7/2 09:26
قال وزير الشؤون الخارجية، نور الدين الري، إن "موقف تونس من الملف الليبي واضح ويرتكز على الشرعية الدولية والقرارات الدولية والاتفاق السياسي المعروف، في علاقة بحكومة الوفاق الليبية والمجلس الأعلى الرئاسي والبرلمان الليبي". وأضاف في تصريح ل"وات" الأربعاء، أن تونس تدعو إلى "حل سياسي...
2020/7/2 09:21
وجه الفنان التونسي ​صابر الرباعي​ “رسالة هامة إلى الجمهور” بحسب ما وصفها، وذلك بعد انتشار شائعة تحدثت عن تعرضه لحادث سير، مؤكداً أن هذا الخبر غير صحيح إطلاقاً وأنه بصحة جيدة.   وأطل الرباعي في مقطع فيديو عبر صفحته الخاصة على “انستغرام” قال فيه: “اليوم بتاريخ 1 يوليو 2020 فاجأتني...
2020/7/2 09:09
قامت الوحدات التّابعة للدّيوان الوطني للحماية المدنيّة يوم أمس 01 جويلية 2020 بإجراء 406 تدخّلا على النّحو التّالي : 114 إطفاء حرائق. 96 النّجدة بالطّرقات. 169 تدخّلات الإسعاف في غير حوادث المرور. 07 حوادث الشّواطئ. 20 عمليّات مختلفة.
2020/7/2 08:40
 أفاد وزير الصحة عبد اللطيف المكي، مساء الاربعاء أمام الجلسة العامة بالبرلمان التي خصصت لعرض ومناقشة تقرير اللجنة البرلمانية الخاصة بالتحقيق في فاجعة عمدون بولاية باجة، ان عملية انقاذ ضحايا حادث عمدون تمت حسب الطرق المعمول بها في المجال الصحي مشيرا الى انه في حالة الكوارث يتم...
2020/7/2 08:37
التحق اليوم الاثنين 986 تلميذا وتلميذة ب07 مراكز امتحانات مخصصة لاختبارات شهادة ختم التعليم الأساسي العام والتقني بولاية منوبة منهم 109مترشحين من التعليم الخاص حسب ما ذكره ـــــ(وات) المندوب الجهوي للتربية بالجهة فؤاد لطيف .وسجلت المناظرة بولاية منوبة التي يشرف على عملية...