وثيقة سرية: روسيا حاولت قرصنة الأنظمة الانتخابية الأمريكية - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
15
2020

تابعونا على

وثيقة سرية: روسيا حاولت قرصنة الأنظمة الانتخابية الأمريكية

الثلاثاء 6 جوان 2017 11:14
نسخة للطباعة

حاول قراصنة معلوماتية في الاستخبارات العسكرية الروسية، اختراق الأنظمة الانتخابية الأمريكية قبل الانتخابات الرئاسية في 2016.
وأفاد موقع «ذي انترسبت» الاثنين استنادًا إلى وثيقة سرية للغاية تابعة لوكالة الأمن القومي الأمريكية بأن عمليات القرصنة الروسية هدفت على مدى أشهر عدة إلى اختراق شركات خاصة تقدم خدمات تسجيل الناخبين ومعدات للمجتمعات المحلية، وقد استمرت تقريبًا حتى يوم الانتخابات في 8 نوفمبر 2016.
وتزامن نشر هذه الوثيقة مع إعلان وزارة العدل الأميركية توقيف ريالتي لاي وينر الموظفة لدى شركة مقاولات من الباطن تعمل مع الحكومة في مسائل تتعلق بالأمن القومي، بتهمة تسريبها معلومة سرية للغاية إلى «وسيلة إعلامية إلكترونية».
ومع أن الوزارة لم تربط صراحة بين الأمرين ولا أوضحت ما هي الوثيقة التي تم تسريبها ولا كشفت عن اسم الموقع الإعلامي التي حصل عليها، فقد أشارت إلى أن المعلومة المسربة هي تقرير مؤرخ في 5 ماي.
وبحسب الوثيقة فإن القراصنة يرتبطون ارتباطًا وثيقًا بوكالة الاستخبارات العسكرية الروسية «جي آر يو». ولم تشر الوثيقة ما إذا كانت عمليات القرصنة ساهمت في فوز دونالد ترامب في الانتخابات.
ويأتي نشر هذه الوثيقة قبل ثلاثة أيام من إدلاء المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي «إف بي آي» جيمس كومي الذي أقاله الرئيس دونالد ترامب، بشهادته أمام الكونغرس الخميس في شأن التدخل الروسي في الحملة الانتخابية في 2016.
والجلسة المرتقبة ستكون علنية وستجري أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ في الساعة العاشرة. وستليها جلسة مغلقة أمام أعضاء اللجنة الـ15 من جمهوريين وديمقراطيين.
وسيتم التطرق إلى التواطؤ المحتمل بين أعضاء في فريق ترامب الانتخابي وروسيا باعتباره جزءًا من التحقيق الذي أشرف عليه كومي قبل إقالته المفاجئة في التاسع من مايو.
ولزم المدير السابق الصمت منذ إقالته المفاجئة التي هزت الولايات المتحدة. وسيستجوبه النواب أيضًا للتأكد مما إذا كان ترامب قد مارس فعلاً ضغوطًا على «إف بي آي» لتوجيه التحقيق حول روسيا.

(وكالات)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/7/14 15:05
Mعثرت قوات الشرطة في نيوكاسل ببريطانيا على جثة جوناثان بيلي البالغ من العمر 50 عاما، وذلك بعد انتحاره في بث مباشر على موقع "فيسبوك". ونشر بيلي فيديو بثا مباشرا لانتحاره على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث لم تفلح دعوات العشرات ممن شاهدوا الفيديو لوقفه، حسبما ذكرت صحيفة "...
2020/7/14 14:24
كشف تقرير للسلطة المحلية في العاصمة الصينية، بكين، عن السبب في انقلاب حافلة ركاب في خزان المياه بينما كانت تقل مسافرين في مقاطعة قويتشو الصينية. كان السبب ببساطة أن السائق لم يكن "راضيا عن حياته". وقع الحادث في 7 جويلية الجاري، حوالي الساعة 11:45 بالتوقيت المحلي، عندما تباطأت...
2020/7/14 12:56
  تبدأ أسعار النفط هذا الأسبوع بالانخفاض بسبب نهاية تحديد سقف الإنتاج لدى دول "الأوبيب" (منظمة الدول المصدرة للنفط ) وشركائها مع بداية شهر أوت مع توقع ارتفاع العرض   وينتظر أن يلتقي أعضاء "أوبيب" الثلاثة عشر وشركائهم العشرةـ منتصف هذا الأسبوع، لتقييم الوضع الشهري لسوق الطاقة...
2020/7/14 12:54
على الرغم من تخفيف قيود الحجر الصحي وفتح المتاحف والمطاعم وأماكن الترفيه في دول العالم، فإن الالتزام بالتباعد الاجتماعي يبقى أمرا ملحا. وتستخدم دول العالم مختلف الوسائل لجعل المواطنين يراعون التباعد الاجتماعي: بدءا من وضع الدمى أو لعب الأطفال على أماكن الزوار في المطاعم، ووضع...
2020/7/14 12:31
لطالما فتنت الخفافيش العلماء بسبب قدرتها على تحمل الفيروسات، وفي أحدث دراسات حولها، كشف عدد من العلماء أن الخفافيش تقدم أدلة مهمة لعلاج "كوفيد-19". ويعتقد أن فيروس كورونا الجديد نشأ في الخفافيش ثم قفز إلى البشر عبر نوع وسيط، وربما كان آكل النمل الحرشفي، الذي يحظى بالتقدير في...