نصائح ضرورية تكمل جمالك فى رمضان - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
14
2020

تابعونا على

نصائح ضرورية تكمل جمالك فى رمضان

الاثنين 29 ماي 2017 10:58
نسخة للطباعة

جفاف البشرة وشحوب الوجه والرائحة الكريهة للفم مشكلات قد تواجهك فى شهر رمضان، إليك بعض النصائح التى ستساعدك فى تجنب هذه المشاكل والحفاظ على جمالك وجاذبيتك طوال الشهر الكريم.
1- لا تهملي اخطوات اللازمة للعناية اليومية بالبشرة وهى « استخدام المنظف و المرطب»، واستخدمي المرطب مرتين يوميا على الأيدي والوجه والقدم للتغلب على الجفاف الذي يصيب البشرة نتيجة نقص الماء.
2- يجب عليك استخدام منتجات العناية الطبيعية بالبشرة فقط مثل المنتجات المكونة من زبدة الشيا، زيت جوز الهند النقي، أو زيوت الأعشاب المنزلية
3- اشربى كميات وفيرة من المياه بعد الإفطار فيما لا يقل عن 8 أكواب يوميا لتعويض الفاقد خلال الصيام.
4- احرصي على الإستحمام بالماء الفاتر وليس الساخن لأنه يزيد جفاف البشرة وتجنبي أنواع الصابون القاسية على البشرة واستبدليها بمنظفات لطيفة مصنوعة من مواد طبعية ترطيب البشرة.
5- للحفاظ على رائحة فمك طيبة خلال الصوم، احرصي على تناول كوب من الشاي الأخصر فى السحور فهو يحتوى على مواد مضادة للبكتريا المسببة للرائحة الكريهة. يمكنك أيضا وضع أعواد القرفة فى الشاي لزيادة الفاعلية فى التغلب على البكتريا وإنعاش الفم. أكثري أيضا من تناول أوراق البقدونس والنعناع والكزبرة فكلها تحتوى على مادة الكلوروفيل التى تكافح الجراثيم وتساعد على إنعاش الفم لفترة طويلة.
6- استخدمي غسولا مقشرا للوجه مرتين كل أسبوع لإزالة الخلايا الميتة والتخلص من مظهر الوجه الشاحب ويفضل استخدام منتجات نتروجينا حيث إنها لطيفة على البشرة ويوصى بها من كبار الأطباء.
7- تجنبي الإفطار على الأطعمة الدهنية الثقيلة والمشروبات الغازية حتى لا تصاب البشرة بالبثور والإلتهابات المزعجة.
8- الصوم مع الرطوبة العالية فى الصيف يتسببان فى زيادة جفاف شعرك، للتغلب على هذا الأمر، أعدى حمام زيت ساخنا مرة أسبوعيا لتعويض المرطبات التى يفقدها واستخدمي فى ذلك زيت الزيون أو زيت جوز الهند. قومي بتدفئة أحد الزيوت قليلا فى الميكروويف ثم دلكي به فروة الرأس وشعرك جاف ولفي رأسك بمنشفة دافئة واتركيه لمدة ساعتين على شعرك ثم اغسليه فى الصباح بالشامبو والماء البارد. السخونة ستعمل على فتح طبقات الشعر ووصول المرطبات إليها.
9- أكثري من العصائر الرمضانية مثل العرقسوس والكركدية فهى مفيدة للغاية للجسم والبشرة، فالكركدية يساعد فى تنشيط عضلة القلب، وتنشيط الدورة الدموية فيكسب بشرتك النضارة الطبيعية كما أنه يحمي البشرة من التجاعيد. أما العرقسوس فيحتوى على عدد من الفيتامينات والمعادن الطبيعية اللازمة لصحة الجسم والبشرة.
10- ابتعدي عن الأطعمة المالحة جدا والنفاذة والمخللات والبهارات ذات الروائح النفاذة، حتى لا تسبب رائحة كريهة للعرق خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة فى الصيف.
11- حافظي على عدد ساعات نومك بحيث لا تقل عن 6 ساعات للحد من ظهور الهالات السوداء قدر الإمكان، وتجنبي وضع ماكياج كثيف لتكون البشرة قادرة على التنفس.
12- تناولي المكسرات بكثرة فهى تحتوى على فيتامين E الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة وتقليل مظهر التجاعيد كما ينصح بتناول السمك المشوى مرتين بالأسبوع على الأقل لإمداد الجسم بدهون الأوميجا 3 التى تعزز إشراقة البشرة.
13- فى حالة ظهور الهالات السوداء نتيجة قلة النوم، ضعي شرائح بطاطس باردة على العين لمدة 10 دقائق وكرري ذلك بشكل منتظم إلى أن تستعيد البشرة لونها الطبيعي.
14- أخيرا أعدي من حين لآخر قناعا طبيعيا لبشرة الوجه لترطيبها ومنحها بريقا طبيعيا طوال الشهر الكريم: امزجي بيضة مع ملعقة واحدة من زيت الزيتون ثم أضيفى قليلاً من عصير الليمون وضعيه المزيج على وجهك لـ 10 دقائق ثم اغسلي بشرتك واستمتعي بمظهرها المتألق.

وكالات

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/5/5 12:37
يواجه الكثير من الناس مشكلة انتفاخ البطن بعد الإفطار في رمضان، والانتفاخ هو شعور غير مريح بالامتلاء أو ضيق أو انتفاخ في منطقة البطن، ويحدث الانتفاخ عادةً بعد تناول الطعام وغالبًا ما يكون ناتجًا عن الغازات الهضمية، بما في ذلك ثاني أكسيد الكربون والأكسجين والنيتروجين والهيدروجين...
2020/5/5 09:28
يختلف شهر رمضان المبارك الحالي عما اعتدنا عليه طوال السنوات الماضية، وذلك لتفشي فيروس كورونا، واتباع العزل المنزلي في معظم دول العالم مما قيد حركة الأفراد كثيراً. فكيف يمكننا أن نحافظ على التغذية السليمة في رمضان مع تجنب زيادة الوزن أثناء فترة العزل المنزلي؟ ففي حديث لـ"العربية....
2020/5/2 09:49
يجد مريض السكري المسموح له بالصيام من قبل طبيبه المختص وبعد استشارته، نفسه احيانا مجبرا على الافطار خلال شهر رمضان. وحول هذه الحالات تحدثت "الصباح نيوز" مع الاخصائي في امراض السكري والغدة والتغذية  صابر الدخلي. وعدد الدخلي اسباب التوقف عن الصيام، حتى ان كان المريض السكري مسموح...
2020/4/29 12:23
في انتظار تقنين عملية بيع ومراقبة صنع وترويج المكملات الغذائية الموجودة في الأسواق خارج الصيدليات وخاصة منها المحلية الصنع باعتبار أن المستوردة منها تخضع لرخصة استهلاك، لا يزال يطرح مدى تأثير هذه المكملات الغذائية على صحة المواطن. "الصباح نيوز"، طرحت الموضوع مع الأخصائي في أمراض...
2020/4/28 12:03
تختلف مكونات وجبة السحور من شخص إلى اخر، حسب العادات والحالة الصحية. ويكون مرضى السكري المسموح لهم بالصيام مجبرين على اتباع نظام غذائي معين تجنبا لأي تعكر لحالتهم الصحية. وقال أخصائي أمراض السكري والغدة والتغذية الأستاذ صابر الدخلي في تصريح لـ"الصباح نيوز" إن وجبة السحور لمرضى...