البرلمان العربي: نحو تنظيم مؤتمر دولي في تونس حول المصالحة العربية - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
16
2017

تابعونا على

البرلمان العربي: نحو تنظيم مؤتمر دولي في تونس حول المصالحة العربية

الجمعة 19 ماي 2017 17:03
نسخة للطباعة

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، اليوم الجمعة بقصر قرطاج، كلاّ من الدكتور أبو صلاح شلبي، نائب رئيس البرلمان العربي وعضو لجنة الوساطة التابعة للبرلمان، وأحمد المشرقي، عضو البرلمان العربي ورئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي.

وقدّم الدكتور أبو صلاح شلبي لمحة عن دور لجنة الوساطة بالبرلمان العربي التي تمّ إنشاؤها صلب البرلمان بهدف تقديم مقترحات تساعد على تقريب وجهات النظر وإيجاد حلول توافقية داخل الدول العربية التي تعاني من صراعات وأزمات من بينها ليبيا.

وثمّن الدكتور أبو صلاح شلبي، في هذا الإطار، جهود رئيس الجمهورية لإيجاد تسوية سياسية شاملة للأزمة الليبية وأثنى على المبادرة الرئاسية، مؤكّدا دعم البرلمان العربي ومساندته لها واستعداده كجهة برلمانية لحثّ النواب في البرلمان الليبي على الإنخراط في هذه المبادرة وتحقيق أهدافها المرجوة.

وأضاف أنّ البرلمان العربي يعتزم تنظيم مؤتمر دولي في تونس حول المصالحة العربيى بالتعاون مع جامعة الدول العربية وبمشاركة أطراف ومنظمات إقليمية ودولية، وأثنى في هذا الإطار على ترحيب رئيس الدولة بفكرة تنظيم المؤتمر، معربا عن تقديره الكبير لدعم الرئيس لنشاط البرلمان العربي وللجنة الوساطة العربية.

من جانبه، أكّد رئيس الدولة حرص تونس على أن تستعيد ليبيا أمنها واستقرارها وأعرب عن ثقته في قدرة الليبيين على التوصل إلى حلول توافقية تنهي الأزمة في بلدهم، مبرزا دعمه لكل المبادرات التي من شأنها أن تساعد على حلّ الأزمات في المنطقة وتحقق الأمن والاستقرار لشعوبها وتُخرج المجموعة العربية من وضعها الحالي.

في نفس القسم

2017/12/15 22:09
قال عماد الخصخوصي، الناطق الرسمي باسم المجلس الأعلى للقضاء، مساء اليوم الجمعة، إن "مجلس القضاء العدلي لم ينته بعد من البت في الطلب المحال إليه من القضاء العسكري لرفع الحصانة عن القاضي العدلي محمد ناجم الغرسلي". وأضاف الخصخوصي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء ان مجلس القضاء...
2017/12/15 22:08
قال رئيس المكتب السياسي لحزب آفاق تونس والنائب في البرلمان كريم الهلالي، في تعليقه على طلب وزير الشؤون المحلية والبيئة رياض المؤخر تجميد عضويته في الحزب، إن "كافة المواضيع ستكون مطروحة خلال أشغال المجلس الوطني ضمن نقاش صريح ومهم قد يشمل مواصلة مشاركة الحزب في حكومة الوحدة...
2017/12/15 22:07
أكّدت منسقة شبكة مراقبون المكلفة بمراقبة الانتخابات بالخارج نسرين الرباعي في تصريح لموزاييك تسجيل إقبال على التصويت بنسبة 0.88 بالمائة  في أول أيام الانتخابات التشريعية الجزئية بألمانيا بعد غلق مكاتب الاقتراع وسط توقعات بتسجيل إقبال للناخبين يومي غد وبعد غد.
2017/12/15 21:50
أنتظم مساء اليوم الجمعة، بمقرّ الهيئة الوطنية لمكافحة لفساد، حفل لتكريم الجمعيات التونسية الناشطة في مجال مكافحة الفساد، والمتحصّلين على جوائز عالمية. وقد كرمت الهيئة، وفق بلاغ صادر عنها، جمعية "أنا يقظ" لحصولها على "جائزة أماليا" أوAmalia Award سنة 2017 ، والتي تمنحها منظمة...
2017/12/15 21:22
بلغ عدد التونسيين الذين اجتازوا الحدود التونسية خلسة ووقع إيقافهم من قبل السلطات الايطالية 7988 مجتازا منذ بداية السنة الحالية. وقال المكلف بالإعلام بالمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية و الاجتماعية، رمضان بن عمر في تصريح لاذاعة  "الجوهرة أف أم" على هامش ندوة صحفية انعقدت اليوم...