البرلمان العربي: نحو تنظيم مؤتمر دولي في تونس حول المصالحة العربية - الصباح نيوز | Assabah News
May.
26
2018

تابعونا على

البرلمان العربي: نحو تنظيم مؤتمر دولي في تونس حول المصالحة العربية

الجمعة 19 ماي 2017 17:03
نسخة للطباعة

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، اليوم الجمعة بقصر قرطاج، كلاّ من الدكتور أبو صلاح شلبي، نائب رئيس البرلمان العربي وعضو لجنة الوساطة التابعة للبرلمان، وأحمد المشرقي، عضو البرلمان العربي ورئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي.

وقدّم الدكتور أبو صلاح شلبي لمحة عن دور لجنة الوساطة بالبرلمان العربي التي تمّ إنشاؤها صلب البرلمان بهدف تقديم مقترحات تساعد على تقريب وجهات النظر وإيجاد حلول توافقية داخل الدول العربية التي تعاني من صراعات وأزمات من بينها ليبيا.

وثمّن الدكتور أبو صلاح شلبي، في هذا الإطار، جهود رئيس الجمهورية لإيجاد تسوية سياسية شاملة للأزمة الليبية وأثنى على المبادرة الرئاسية، مؤكّدا دعم البرلمان العربي ومساندته لها واستعداده كجهة برلمانية لحثّ النواب في البرلمان الليبي على الإنخراط في هذه المبادرة وتحقيق أهدافها المرجوة.

وأضاف أنّ البرلمان العربي يعتزم تنظيم مؤتمر دولي في تونس حول المصالحة العربيى بالتعاون مع جامعة الدول العربية وبمشاركة أطراف ومنظمات إقليمية ودولية، وأثنى في هذا الإطار على ترحيب رئيس الدولة بفكرة تنظيم المؤتمر، معربا عن تقديره الكبير لدعم الرئيس لنشاط البرلمان العربي وللجنة الوساطة العربية.

من جانبه، أكّد رئيس الدولة حرص تونس على أن تستعيد ليبيا أمنها واستقرارها وأعرب عن ثقته في قدرة الليبيين على التوصل إلى حلول توافقية تنهي الأزمة في بلدهم، مبرزا دعمه لكل المبادرات التي من شأنها أن تساعد على حلّ الأزمات في المنطقة وتحقق الأمن والاستقرار لشعوبها وتُخرج المجموعة العربية من وضعها الحالي.

في نفس القسم

2018/5/26 08:40
نددت الجامعة العامة للمتقاعدين التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل في بيان صادر الجمعة، بـ"عدم التزام" الحكومة بتطبيق ما وقع الاتفاق عليه مع اتحاد الشغل بخصوص القسط الثاني من زيادة أجور الوظيفة العمومية لسنة 2017 والترفيع في الأجر الأدني المضمون، الذي قالت انه لم تقع مراجعته منذ...
2018/5/25 21:53
قال سمير الطيب أمين عام حزب « المسار » ووزير الفلاحة الحالي « إن حكومة يوسف الشاهد بدأت تحقق نتائج يمكن البناء عليها ومواصلتها »، مشيرا إلى « وجود درجات في تقييم فشل هذه الحكومة بين مكونات اجتماع وثيقة قرطاج « ، حسب تقديره. وأضاف الطيب، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات...
2018/5/25 21:42
يكون الطقس غدا السبت 26 ماي 2018 مغيّما جزئيّا بأغلب المناطق، حيث تتراوح الحرارة القصوى بين 25 و30 درجة بالمناطق الساحلية وبين 33 و38 درجة داخل البلاد وتصل محليّا إلى 40 درجة بالجنوب. أما الريح فمن القطاع الشرقي قويّة نسبيّا فقويّة من 40 إلى 50 كلم في الساعة، قرب السواحل...