في دورتها الثالثة.. شريف علوي "ضيف الشرف" في لمة "الحوش الجربي" - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
19
2017

تابعونا على

في دورتها الثالثة.. شريف علوي "ضيف الشرف" في لمة "الحوش الجربي"

الجمعة 19 ماي 2017 11:00
نسخة للطباعة

تتواصل الدورة الثالثة لتظاهرة  لمة الحوش الجربي على امتداد ثلاثة أيام  و هو ما يعد إستثناء هذا الموسم  فبعد أن كانت التظاهرة تقام لمدة يوم واحد  فإن   الهيئة المشرفة على التظاهرة و هي جمعية شباب و إعمار  و قد قررت  تنظيمها لمدة 3 أيام  نظرا للنجاح الذي عرفته الدورتين السابقتين .
وإنطلقت " لمة الحوش الجربي"  الخميس 18 ماي   بافتتاح  معرض تجاري للحرف و الصناعات التقليدية  بشارع الحبيب بورقيبة  سيمتد على  3 ايام و شهد إقبالا كبيرا على المنتوج التقليدي الجربي من لباس و مضوغ و زينة  ، إضافة الى العروض الإستعراضية الفرجوية التي تقام بشارع الحبيب بورقيبة على إمتداد ايام التظاهرة .
ويكون الموعد في اليوم الختامي للتظاهرة مع عرض فرجوي استعراضي للطبالة و الجحفة و البوسعدية في وسط العاصمة بداية من الساعة الثانية بعد الزوال.
وفي نفس الوقت  تتواصل مسابقات أحسن صورة  و أحسن فيديو و أحسن موقع إلكتروني حول جزيرة جربةلتعلن النتائج  في سهرة ختام التظاهرة و التي   ستكون بقاعة الكوليزي يوم 20 ماي بعد أن  كانت خلال الدورتين السابقتين تنتظم  بقاعة دار الثقافة ابن رشيق و لكن كان الحضور الذي فاق كل التوقعات دافعا لتغيير مكان العرض لإستيعاب محبي الفن الجربي  و سيشارك في هذه الأمسية الفنية التي تنطلق الخامسة مساء كل من  حبيب الجبالي جونيور و غسان قرون و عادل الصالحي و حبيب بن ابراهيم و الفنان الصاعد معز قوباع   و سيكون ضيف الشرف لهذه الأمسية الغنائية الفنان ابن جزيرة  جربة شريف علوي .
و تأتي هذه الإستضافة على خلفية إنتاجه و تقديمه لسيدي جديد بعنوان جربي و نص  قدم خلاه أغاني جربية ذات إيقاع ينتمي للجزيرة و  و يتولى تقديم  البعض من الأغاني التي أعجبت  الجمهور  . و كان  شريف علوي  من أول المشجعين لجمعية شباب و إعمار المنظمة لتظاهرة «لمة الحوش الجربي «  حيث  آمنت بالعمل و بتراث و حضارة الجزيرة  و التعريف بالمخزون الجربي خارج الجزيرة .

ومن جهة أخرى وجهت هيئة تظاهرة « لمة الحوش الجربي « الدعوة إلى بعض الوجوه التلفزية و الفنية المعروفة كضيوف شرف ليكون بين الجمهور  كيوسف مارس و خالد هويسة ..

في نفس القسم

2017/11/18 21:54
كشفت الفنانة هند صبري، أنّ مسلسل حلاوة الدنيا حقق نجاحًا كبيرًا مقارنة بمسلسل "عاوزة أتجوز" الذي عرض منذ سنوات، وكان يناقش مشكلة العنوسة، ولكنه لا يقارن بالمسلسل الذي عرض منذ ثلاثة أعوام وهو"امبراطورية مين" وأضافت هند صبري، أنه ليس مطلوبًا من الفنان أن ينجح عند تقديمه لأي عمل...
2017/11/18 21:24
أكد الفنان التونسي صابر الرباعي، أن مشاركته في مهرجان الموسيقى العربية داخل المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية كانت من المحطات التي يعتز بها وتعني له الكثير على المستوى الفني، مشيرًا إلى أن قلبه سبقه إلى مصر أم الدنيا، قائلًا: "تربطني صلة وطيدة مع الشعب المصري الشقيق والصديق...
2017/11/18 09:07
أثارت الفنانة التركية مريم أوزرلي، المعروفة باسم «السلطانة هويام»، غضب محبيها وجمهورها التركي والعربي، بعد نشرها صورة قديمة يظهر فيها كل بطنها على حسابها الرسمي على إنستغرام. ورأى محبوها أن الصورة فاضحة، حيث تظهر ملابسها الداخلية، ما اعتبره البعض منافيا للآداب.
2017/11/17 21:52
عارضت المطربة الأماراتية أحلام أغنية "قولوا لقطر"، التي تهاجم السياسة القطرية وغناها كلاً من حسين الجسمي وميحد حمد وعيضة المنهالي وفايز السعيد وحمد العامري وأحمد الهرمي وعلي بن محمد وفؤاد عبد الواحد، إذ قالت أن الفن أصبح يأخذ مسارا أخر.   ثم خرجت بعدها محطةMBC بقرار استبعاد...
2017/11/17 21:49
انتهى النصف الأول من شهر نوفمبر ، ولكنه لم يمر مرور الكرام على 5 مشاهير من الوسط الفني، الذين قضوا أيامًا صعبة، سواء على سرير المرض أو واجهوا مشاكل مع معجبيهم في مختلف الدول العربية. ونرصد أبرز أزمات مشاهير الفن الغير عادية والتي لا تحدث كثيرًا، وشاء القدر أن تجمتع كلها في النصف...