فوائد الرمان الصحية تجعلك تتناولينه يوميا - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
21
2018

تابعونا على

فوائد الرمان الصحية تجعلك تتناولينه يوميا

الأربعاء 17 ماي 2017 12:55
نسخة للطباعة

الرمان هو فاكهة تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن مما يجعله طعام صحي جدا لكم. دعوني أعرفكم على بعض فوائد الرمان الصحية وثقوا بي، فإنكم ستتفاجئون من الأسباب العديدة التي تجعل الرمان مصدر غذائي رائع لكم.

1- يساعد على علاج فقر الدم (الأنيميا)

من فوائد الرمان  أنه غني بالحديد والمواد المقاومة للبكتيريا، فهو لديه القدرة على إمداد الجسم بكميات كبيرة من الفيتامينات التي تعالج الأنيميا.

2- يساعد على علاج الندوب

لا يكتفي الرمان بتقوية جسمك ليتمكن من محاربة الأمراض والعدوى، بل هو أيضا يساعد على علاج الندوب لأنه مشبع بمغذيات البشرة التي تجدد الجلد وتعلاج الجروح في وقت أسرع.

3- يقاوم أمراض القلب

هل تعلمين أن من فوائد الرمان أنه يمكنه حمايتك من الأزمات القلبية؟ نعم، فالرمان يحتوي بغزارة على مادة تسمى Punicalagins وهي مكمل غذائي يساعد على تقليل نسبة الكولسترول في الدم ويقلل احتمالية الإصابة بأمراض القلب. أيضا شرب كوب من عصير الرمان يمكن أن يساعد على التخلص من التوتر.

4- يحسن الهضم

من فوائد الرمان ايضا، إذا كنت تعانين من عسر الهضم، فالرمان قد يكون العلاج الأمثل لك. هذا لأنه يحتوي على الكثير من الألياف التي يمكنها أن تحسن الهضم.

5- يعزز الرغبة الجنسية

هذا هو الإمداد الطبيعي للفياجرا! يعرف أن من فوائد الرمان أنه يزيد من الرغبة الجنسية لكلا من الرجال والنساء.

6- يحمي من الإصابة بالسرطان

الرمان هو فاكهة لها قدرات فائقة، فمن أهم فوائد الرمان أنه يتغلغل داخل الخلايا المسرطنة ويستطيع إيقافها من الانتشار. كما تلعب مضادات الأكسدة الموجودة في ثمرة الرمان دورا هاما في إبطاء انتشار السرطان بالجسم.

 

وكالات

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2018/4/19 22:26
انتج العلماء نوعًا جديدًا من أساليب منع الحمل على شكل بيوض اصطناعية لزجة وصغيرة مصنوعة من الأعشاب البحرية يمكن أن تكون بديلاً عن حبوب منع الحمل التي تتعاطاها النساء.   واعتقد العلماء أن هذه البيوض أفضل بديل عن حبوب منع الحمل، لعدم وجود آثار جانبية لها تفضي إلى تقلب المزاج وزيادة...
2018/4/19 21:44
تتنوع مستحضرات التجميل الخاصة بالشفاه التي تعمل على توريدها وإعطائها اللون الجميل، ومن أكثر تلك الألوان هو الأحمر الوردي، والذي تستطيع السيدة الحصول عليه طبيعيا بالاستعانة بهذه الخلطة الطبيعية التي تعطي نتيجة من الاستعمال الأول المكونات: زيت الأطفال جونسون           قرفة أرز...
2018/4/19 21:30
نقاء البشرة وصفائها من الاهتمامات الأولى لكل أنثى ،لأن الوجه هو أول ما ينظر إليه وأول ما يجذب النظر ،غالبا أن رأيناه جميلا نظيفا بيضا أعطنا انطباع أن كل الشخصية جميلة وجذابة كما هو  لهذا أحضرنا لك وصفة تعطيك نتيجة هائلة من أول استعمال.   المكونات : ملعقتين من الطماطم المطحونة...
2018/4/19 14:29
هل تبحثون عن حمية سهل يساعدكم على خسارة الوزن الزائد بطريقة صحيحة ومتوازنة دون معاناة؟ننصحكم إذاً برجيم الماء الدافئ والعسل الذي سنشرح لكم أهميّته وفعاليّته ونعرّفكم إلى طريقة تطبيقه عبر الموضوع التالي: أهميّة حمية الماء الدافئ مع العسل:1- يعزّز الماء الدافئ مع العسل عمليّة...
2018/4/19 12:51
لا تقتصر أهمية النظارة الشمسية على إطلالة الصيف، فهي أداة لحماية العيون من عدة مشاكل، بصيغة أخرى كلما كانت الشمس ساطعة لا تهمل ارتداء هذه النظارة، فهي خير صديق طوال النهار، إليك فوائد النظارة الشمسية: 

الأشعة فوق البنفسجية:عند شراء نظارة شمسية تأكّد من أنها توفر حماية بنسبة 100...