لوبان تهاجم ماكرون: هو مرشح "ضعيف" محاط بـ"جبهة جمهورية متعفنة" - الصباح نيوز | Assabah News
May.
28
2020

تابعونا على

لوبان تهاجم ماكرون: هو مرشح "ضعيف" محاط بـ"جبهة جمهورية متعفنة"

الثلاثاء 25 أفريل 2017 08:12
نسخة للطباعة

هاجمت مرشحة أقصى اليمين الفرنسي مارين لوبان، الإثنين، منافسها في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية ممثل الوسط إيمانويل ماكرون قائلة إن «جبهة جمهورية متعفنة تحاول تشكيل ائتلاف».
وقالت لوبان، أثناء زيارتها لسوق في روفروا بشمال فرنسا، أن «ألجبهة الجمهورية البالية المتعفنة تماما والتي لم يعد أحد يرغب فيها ورفضها الفرنسيون بعنف استثنائي، تحاول تشكيل ائتلاف حول السيد ماكرون»، مضيفة «أكاد أرغب في القول حسنا يفعلون». يستخدم تعبير «الجبهة الجمهورية»، للإشارة إلى مسؤولين سياسيين من كل الاتجاهات، يدعون إلى قطع الطريق على أقصى اليمين للوصول إلى الرئاسة.
ودعت غالبية الطبقة السياسية الفرنسية من اليسار واليمين، منذ مساء الأحد، إلى التصويت لماكرون وضد مرشحة الجبهة الوطنية، ممثلة أقصى اليمين مارين لوبان.
ويأمل أقصى اليمين أن يكسب بعض أصوات حركة «فرنسا المتمردة» التي يقودها زعيم اليسار المتشدد جان لوك ميلانشون، الذي حصل على نسبة لا بأس بها من الأصوات في الجولة الأولى، ولم يعط لناخبيه أي توجيهات للتصويت لمرشح معين في الجولة الثانية، مثلما فعل الباقون.
كما يمكن أن تحظى لوبان بدعم من دعاة السيادة الفرنسية الذين صوتوا لمرشحين صغار، إضافة الى أصوات الجناح الأكثر محافظة في اليمين.
وأكدت لوبان أنها لا تشعر بخيبة أمل إزاء نتيجتها في الدورة الأولى 21,30% مقابل 24,01% لماكرون.
كما وصفت مرشحة اليمين للانتخابات الرئاسية الفرنسية، المرشح المستقل إيمانويل ماكرون، بـ «الضعيف» في مواجهة الإرهاب «الإسلامي»، مضيفة أنه لا يملك أي مشروع لحماية الشعب الفرنسي من «الإسلاميين».
وقالت لوبان للصحفيين «أنا على الأرض للقاء الشعب الفرنسي ولفت انتباهه إلى قضايا مهمة، بما في ذلك «الإرهاب الإسلامي» الذي أقل ما يمكن أن نصف تعامل السيد ماكرون معه بأنه ضعيف»، مضيفة إن الجولة الثانية مع ماكرون ستكون استفتاء على «العولمة المنفلتة».
وبدأت، الإثنين 24 أفريل 2017، حملة الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المقررة في السابع من مايو/أيار، والتي ستتنافس فيها زعيمة «الجبهة الوطنية» مارين لوبان المناهضة للأتحاد الأوروبي والعولمة، ووزير الاقتصاد السابق ايمانويل ماكرون المؤيد لأوروبا والحديث العهد بالسياسة.

 وكالات

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/5/28 12:16
تخيل أنك تخوض الامتحانات النهائية وأنت جالس على طاولة وسط أشجار الزيتون والطيور المغردة والهواء العليل في يوم ربيعي وفي ريف إيطالي. هذا السيناريو الذي يشبه الحلم هو ما ينتظر طلاب معهد سيوفيلي الزراعي في إقليم أومبريا، بعدما أدت جائحة فيروس كورونا إلى جعل إجراء الامتحانات في...
2020/5/28 10:11
على الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح أي حيوان كان مصدر جائحة فيروس كورونا الحالي، إلا أن كل أصابع الاتهام العالمي تشير إلى الخفافيش. ولا يقع انتقال الفيروسات من الخفافيش إلى البشر بمجرد أن يعض خفاش شخصا ما أو يلعق دمه (لا تمتص الخفافيش الدم كما تفعل في قصص مصاصي الدماء)....
2020/5/28 08:36
أعلن سفير بريطانيا لدى كوريا الشمالية، الخميس، أن بلاده أغلقت السفارة مؤقتا وغادر كل دبلوماسييها البلاد، في أحدث خطوة من نوعها من جانب بعثة أجنبية، وسط قيود صارمة تهدف لمنع انتشار فيروس كورونا. وكتب السفير كولين كروكس على تويتر "أغلقت السفارة البريطانية في بيونغيانغ مؤقتا في 27...
2020/5/28 08:19
حذرت دراسة أعدتها منظمتا "اليونيسف" و"سايف ذي تشيلدرن" من أن التداعيات الاقتصادية لجائحة كوفيد-19 قد تدفع ما يصل إلى 86 مليون طفل إضافي إلى الفقر بحلول نهاية العام. وقالت "اليونيسف" (منظمة الأمم المتّحدة للطفولة) و"سايف ذي تشيلدرن" (أنقذوا الأطفال) في بيان مشترك، اليوم الخميس: "...
2020/5/27 18:34
قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، يوم الأربعاء، إن سيناريو سوريا يتكرر في ليبيا وإن الوضع مقلق جدا. وأضاف لو دريان في جلسة استماع بمجلس الشيوخ الفرنسي "الأزمة تتفاقم.. نحن نواجه السيناريو السوري في ليبيا. وصرح بأنه إذا لم يعد الطرفان المتحاربان في ليبيا إلى طاولة...