لوبان تهاجم ماكرون: هو مرشح "ضعيف" محاط بـ"جبهة جمهورية متعفنة" - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
19
2019

تابعونا على

لوبان تهاجم ماكرون: هو مرشح "ضعيف" محاط بـ"جبهة جمهورية متعفنة"

الثلاثاء 25 أفريل 2017 08:12
نسخة للطباعة

هاجمت مرشحة أقصى اليمين الفرنسي مارين لوبان، الإثنين، منافسها في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية ممثل الوسط إيمانويل ماكرون قائلة إن «جبهة جمهورية متعفنة تحاول تشكيل ائتلاف».
وقالت لوبان، أثناء زيارتها لسوق في روفروا بشمال فرنسا، أن «ألجبهة الجمهورية البالية المتعفنة تماما والتي لم يعد أحد يرغب فيها ورفضها الفرنسيون بعنف استثنائي، تحاول تشكيل ائتلاف حول السيد ماكرون»، مضيفة «أكاد أرغب في القول حسنا يفعلون». يستخدم تعبير «الجبهة الجمهورية»، للإشارة إلى مسؤولين سياسيين من كل الاتجاهات، يدعون إلى قطع الطريق على أقصى اليمين للوصول إلى الرئاسة.
ودعت غالبية الطبقة السياسية الفرنسية من اليسار واليمين، منذ مساء الأحد، إلى التصويت لماكرون وضد مرشحة الجبهة الوطنية، ممثلة أقصى اليمين مارين لوبان.
ويأمل أقصى اليمين أن يكسب بعض أصوات حركة «فرنسا المتمردة» التي يقودها زعيم اليسار المتشدد جان لوك ميلانشون، الذي حصل على نسبة لا بأس بها من الأصوات في الجولة الأولى، ولم يعط لناخبيه أي توجيهات للتصويت لمرشح معين في الجولة الثانية، مثلما فعل الباقون.
كما يمكن أن تحظى لوبان بدعم من دعاة السيادة الفرنسية الذين صوتوا لمرشحين صغار، إضافة الى أصوات الجناح الأكثر محافظة في اليمين.
وأكدت لوبان أنها لا تشعر بخيبة أمل إزاء نتيجتها في الدورة الأولى 21,30% مقابل 24,01% لماكرون.
كما وصفت مرشحة اليمين للانتخابات الرئاسية الفرنسية، المرشح المستقل إيمانويل ماكرون، بـ «الضعيف» في مواجهة الإرهاب «الإسلامي»، مضيفة أنه لا يملك أي مشروع لحماية الشعب الفرنسي من «الإسلاميين».
وقالت لوبان للصحفيين «أنا على الأرض للقاء الشعب الفرنسي ولفت انتباهه إلى قضايا مهمة، بما في ذلك «الإرهاب الإسلامي» الذي أقل ما يمكن أن نصف تعامل السيد ماكرون معه بأنه ضعيف»، مضيفة إن الجولة الثانية مع ماكرون ستكون استفتاء على «العولمة المنفلتة».
وبدأت، الإثنين 24 أفريل 2017، حملة الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المقررة في السابع من مايو/أيار، والتي ستتنافس فيها زعيمة «الجبهة الوطنية» مارين لوبان المناهضة للأتحاد الأوروبي والعولمة، ووزير الاقتصاد السابق ايمانويل ماكرون المؤيد لأوروبا والحديث العهد بالسياسة.

 وكالات

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/11/19 08:36
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء أنه اعترض أربعة صواريخ أطلقت من سوريا المجاورة بينما تحدثت وسائل الإعلام السورية الرسمية عن “دوي انفجارات” سمع بالقرب من مطار دمشق الدولي. وقال جيش الاحتلال في رسالة على تطبيق واتساب “بعدما أطلقت صفارات الإنذار في قرى إسرائيلية في الجولان...
2019/11/18 19:43
في خطوة جديدة لسياسة التطبيع التي بدأت تتبعها بعض البلدان العربية مع إسرائيل، عزف الأحد 28 أكتوبر/تشرين الأول في أبو ظبي الإماراتية النشيد الوطني لإسرائيل ، بعد فوز لاعب جودو إسرائيلي بالميدالية الذهبية في بطولة «غراند سلام» الدولية التي احتضنتها الإمارات تحت إشراف الاتحاد...
2019/11/18 19:33
طالبت وزارة الدفاع الصينية العسكريين الأمريكيين بـ "التوقف عن استعراض العضلات" في بحر الصين الجنوبي، المتنازع عليه بين بكين وعدة دول مجاورة. وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، وو تشيان، للصحفيين في بانكوك، أن ملف بحر الصين الجنوبي كان بين المواضيع المطروحة، اليوم الاثنين،...
2019/11/18 19:01
أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، يوم الأحد، أن فيلم المخرجة السعودية هيفاء المنصور، سيكون فيلم الافتتاح في مهرجان سينما المرأة الإسرائيلي، المقرر إقامته في ديسمبر المقبل وقالت الخارجية الإسرائيلية عبر حسابها على "تويتر" "إسرائيل بالعربية"، إن "فيلم المرشحة المثالية للمخرجة...
2019/11/18 13:58
قد تفتح محكمة الجنايات الدولية أول تحقيق لها بشأن الجيش البريطاني في أعقاب بث برنامج لبي بي سي عن ارتكاب الجيش ما وصفه بجرائم حرب.ووجد برنامج بانورما، في تلفزيون بي بي سي، أدلة على أن الدولة غطت على قتل مدنيين بأيدي قوات بريطانية في العراق وأفغانستان.وقالت المحكمة إنها تنظر...