النادي الإفريقي: الرياحي يجازي اللاعبين .. العابدي يحرج كشك .. والغندري خارج حسابات الدربي - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
24
2017

تابعونا على

النادي الإفريقي: الرياحي يجازي اللاعبين .. العابدي يحرج كشك .. والغندري خارج حسابات الدربي

الخميس 20 أفريل 2017 12:35
نسخة للطباعة

واصل النادي الإفريقي عروضه القوية قاريا ومحليا وذلك بعد أن الحق عشية أمس نجم المتلوي بسلسلة ضحاياه بتغلبه عليه بثنائية نظيفة في ختام لقاءات الجولة الخامسة من ذهاب مرحلة التتويج.فوز جعل الأفارقة على بعد نقطتين فحسب من المتصدر الترجي الرياضي التونسي ونقطة على الوصيف النجم الساحلي وهو ما سيشعل المنافسة في ما تبقى من عمر البطولة.

فريق باب الجديد كان الأفضل على مجمل ردهات المباراة وخاصة في شوطها الثاني الذي كان في اتجاه واحد لفائدة زملاء صابر خليفة الذين وفقوا في ترجمة أفضليتهم بهدفين حملا توقيع العائد بقوة أسامة الدراجي والمتميز علي العابدي الذي أكد البارحة استحقاه بالحصول على فرصة لعب أكبر.

جزاء تحت "الدوش"

بعد أيام عصيبة عاشها الفريق في الفترة الماضية،عاد الهدوء إلى الحديقة بعد أن أفرج رئيس النادي سليم الرياحي على مستحقات اللاعبين والإطار الفني وهو ما ضاعف من حماسة المجموعة التي قدمت مستويات فنية كبيرة أمتعت الجماهير الغفيرة وحركت "حنفية" الرئيس الذي أمر البارحة بصرف منحة مضاعفة للاعبين بعد الفوز الثمين الذي حققوه البارحة والذي أعاد الفريق إلى دائرة المنافسة القوية على اللقب.خبر المنحة المضاعفة بلغ مسامع اللاعبين بين الشوطين وهو ما أثر إيجابيا على عطائهم في الفترة الثانية التي عاد فيها الفريق إلى أسلوبه الهجومي المعهود والممتع،هذا وقد وعد الرئيس بمنحة ملكية في حال العودة من صفاقس بنقاط الفوز.

العابدي يحرج كشك

لا يختلف عاقلان حول القيمة الفنية الكبيرة للمنتدب الجديد سليمان كشك ولكن واقع المباريات الأخيرة،أثبت بما أن ابن بنزرت يقل بريقه كثيرا كلّما لعب على الرواق الأيسر،حيث يجد صعوبة كبيرة في تأمين التفوق العددي في النواحي الهجومية مع اكتفائه بالجانب الدفاعي،عوامل دفعت الليلي إلى إعادة التعويل على علي العابدي الذي قدم أوراق اعتماده في مباراة إياب كأس الاتحاد الإفريقي ضد بورت لويس بتسجيله للهدف الثالث قبل أن يكون نجم أمسية الأمس بامتياز،حيث نجح في الـ30 دقيقة التي لعبها في قلب الأوضاع بتمريرة الهدف الأول للدراجي وبتسجيل الهدف الثاني من تسديدة قوية مزجت بين الدقة والفنيات العالية. العابدي أحرج البارحة منافسه المباشرة في المركز ونعني سليمان كشك الذي سيكون مجبرا بمضاعفة الجهد على يجد نفسه مستقبلا بجانب مدربه الذي كان السبب الأول في وصوله إلى الحديقة "أ".  

الغندري خارج الحسابات

على الرغم من أن جماهير النادي الإفريقي لم تشعر بغياب العملاق نادر الغندري في ظل المجهودات الغزيرة للثنائي وسام بن يحيى وغازي العيادي،فإن الأمور ستختلف حتما في اللقاءات الثلاثة القادمة والتي سيواجه فيها الإفريقي كلا من الصفاقسي والترجي والنجم،حيث سيحتاج الليلي إلى لاعب بمواصفات الغندري لكسب الرهان مع لاعبين بحجم محمد أمين بن عمر والفرجاني ساسي وسوكاري والعواضي.

الإطار الطبي للفريق يبذل مجهودات كبيرة من أجل أن يكون اللاعب تحت تصرفه انطلاقا من مواجهة الدربي ولكن الأمر يبدو صعبا حيث أفادتنا مصادر خاصة بأن نسبة ظهوره في لقاء الأجوار تبدو ضئيلة إن لم نقل منعدمة وذلك لطبيعة الإصابة ولكنه سيكون جاهزا لمواجهة النجم في رادس.

400 محب لمواجهة النادي الصفاقسي

أكد لنا فهمي العميري رئيس لجنة التنظيم بالفريق بأن هيئة النادي الصفاقسي وفي إطار المعاملة بالمثل وعدت بتمكين جماهير الفريق من 400 تذكرة لحضور قمة الجولة الأولى إيابا والتي ستقام عشية الأحد انطلاقا من الساعة الخامسة مساء.وأضاف العميري بأن عملية بيع التذاكر ستكون في العاصمة.

خالد الطرابلسي

ملاحظة : الصورة المرافقة من الموقع الرسمي للنادي الافريقي

في نفس القسم

2017/4/24 14:37
نجح النجم الساحلي عشية أمس في اقتلاع فوز ثمين ضد مضيفه اتحاد بن قردان في مستهل اياب مرحلة التتويج،بعد مباراة صعبة تشنجت فيها الاعصاب أكثر من مرة. هدف البرازيلي دياقو اكوستا في الدقيقة 88 أشعل جماهير فريق جوهرة الساحل ولاعبيه الذين تفاعلوا معه بفرحة هستيرية مفهومة بحكم وأن...
2017/4/24 14:28
كنا أشرنا في مقابل سابق الى أن هيئة النادي الصفاقسي وبالتنسيق مع لجنة قداء لاعبيها ومسيريها تجهز لاستقبال ملكي لهيئة الافريقي ولقدمائه بمناسبة كلاسيكو الجولة الأولى ايابا من البطولة والذي انتهى بتعادل الفريقين بهدف في كل شبكة،وبالفعل كانت هيئة نادي عاصمة الجنوب عند تعهداتها...
2017/4/24 13:47
القت قوات الأمن القبض على تسعة أفراد من جماهير النادي الافريقي التي تحولت أمس الى صفاقس لمتابعة مباراة فريقهم ضد نادي عاصمة الجنوب وذلك بسبب تعمدهم رشق العناصر الأمنية بالحجارة.هذا وقد تكفلت هيئة الافريقي بتخصيص محامين للدفاع عنهم والمطالبة بالافراج عنهم قريبا.
2017/4/24 13:41
بعد الفوز على نجم المتلوي،ينطلق غدا الترجي الرياضي التونسي في التحضير لدربي العاصمة الذي سيقام الأحد القادم في رادس انطلاقا من الساعة الثالثة وخمسة وأربعون دقيقة. تشكيلة متصدر الترتيب وان ستعرف عودة هشام بالقروي وغيلان الشعلالي،فانها ستشهد في المقابل وبنسبة كبيرة غياب صانع...
2017/4/23 19:15
انتهت قمة مباريات الجولة الأولى ايابا من مرحلة التتويج بين النادي الصفاقسي وضيفه النادي الافريقي بالتعادل الايجابي بهدف في كل شبكة. الشوط الأول من المباراة لم يبلغ مستوى فنيا كبيرا رغم الاسبقية النسبية للضيوف والتي ترجمت بضربة جزاء من صنع عصام الدخيلي لم ينجح ابراهيم الشنيحي في...