بوتفليقة يبعث برسالة إلى الأسد - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
18
2020

تابعونا على

بوتفليقة يبعث برسالة إلى الأسد

الثلاثاء 18 أفريل 2017 15:41
نسخة للطباعة

قالت وكالة الأنباء الجزائرية، الاثنين، إن الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، بعث برقية تهنئة لنظيره السوري بشار الأسد بمناسبة الذكرى الـ71 لاستقلال بلاده.
وأعرب بوتفليقة، وفق الوكالة، «عن ارتياحه لمستوى العلاقات التي تربط بين البلدين وأمله في أن تفضي جولات الحوار السورية إلى انفراج الأزمة التي يعيشها هذا البلد».
وتشهد سوريا منذ عام 2011 نزاعا مسلحا اندلع عقب قمع القوات الحكومية للمظاهرات السلمية التي كانت تطالب بالإصلاحات، قبل أن تتحول إلى المطالبة بتنحي الأسد.
وأضافت رسالة بوتفليقة «وأغتنم هذه المناسبة لأعرب لكم عن ارتياحنا لمستوى العلاقات الثنائية التي تربط بين بلدينا الشقيقين وعن متابعتنا باهتمام لتطورات الأزمة التي يعيشها بلدكم العزيز..».
وأعرب الرئيس الجزائري عن أمله بأن «تفضي جولات الحوار السورية إلى انفراجها و عودة الأمن و الاستقرار اللذان يتوق إليهما الشعب السوري الشقيق».

(سكاي نيوز عربية)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/1/18 14:16
أعلنت مصر والجزائر مشاركتهما في مؤتمر برلين بشأن الأزمة الليبية، الأحد، ممثلتين بالرئيسين عبد الفتاح السيسي وعبد المجيد تبون.وقالت الرئاسة المصرية، إن الرئيس المصري سيشارك في أعمال مؤتمر برلين للسلام في ليبيا، الذي دعت إليه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، بمشاركة الأطراف...
2020/1/18 12:05
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن الطريق المؤدي إلى السلام في ليبيا يمر عبر تركيا، معتبرا أن أوروبا ستواجه تهديدات جديدة إذا أسقطت حكومة ليبيا الشرعية.وقال أردوغان في مقال لصحيفة "بوليتيكو"، إن "ترك ليبيا تحت رحمة بارون حرب سيكون خطأ تاريخيا"، وأضاف: "سنقوم بتدريب قوات الأمن...
2020/1/17 13:51
أعلنت وزارة الخزانة البريطانية، الجمعة، أنها أدرجت ميليشيات حزب الله اللبنانية تحت قانون تجميد أصول الجماعات الإرهابية لعام 2010.   وقالت الخزانة البريطانية، في بيان على موقعها الإلكتروني، إنها أدرجت، اعتبارا من يوم الخميس 16 يناير، حزب الله بالكامل (بجناحيه السياسي والعسكري)...
2020/1/17 13:49
أفاد الكرملين بتوجيه قائد "الجيش الوطني الليبي" خليفة حفتر، رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعرب من خلالها عن شكره للجهود الروسية في إرساء السلام والاستقرار في ليبيا.(روسيا اليوم)
2020/1/17 13:46
عبر القائم بأعمال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن اعتقاده بأن الوثائق الختامية لمؤتمر برلين بشأن ليبيا، المقرر بعد غد الأحد، قد جرى التوافق حولها عمليا.   وقال لافروف في مؤتمر صحفي موسع عقده اليوم الجمعة في موسكو لاستعراض حصيلة عمل الخارجية الروسية خلال عام 2019:   لقد...