رسالة من زعيم كوريا الشمالية إلى بشار الأسد - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
18
2020

تابعونا على

رسالة من زعيم كوريا الشمالية إلى بشار الأسد

الاثنين 17 أفريل 2017 17:37
نسخة للطباعة

في رسالة من زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون إلى نظيره السوري بشار الأسد، دان الأول الضربة الأميركية الأخيرة على سوريا، وفق ما ذكرت وسائل إعلام كورية شمالية حكومية.
ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية الحكومية (يونهاب)، الاثنين، عن وسائل إعلام في الجارة الشمالية، قولها إن الزعيم الكوري اغتنم الذكرى الحادية والسبعين لاستقلال سوريا عن فرنسا لاتهام واشنطن بالقيام بـ»غزو متهور» على سوريا.
وأعرب كيم في الرسالة التي بثتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية التي تديرها الدولة، عن «دعمه وتضامنه القويين لتحقيق العدالة التي تتمسك بها الحكومة والشعب السوريين».
وبعث الأسد رسالتي تهنئة إلى زعيم كوريا الشمالية الأسبوع الماضي بمناسبة عيد ميلاد المؤسس الوطني كيم إيل سونغ الخامس بعد المئة، والذكرى الخامسة لانتخابات الزعيم الحالي.
وأعقبت الرسائل السورية برقية مماثلة من كيم جونغ أون أرسلت إلى الرئيس السوري الخميس الماضي، بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس حزب البعث الحاكم هناك.
وقد أكدت كوريا الشمالية وسوريا في الرسائل المتبادلة بينهما على الجهود الرامية إلى تعزيز العلاقات بينهما، في خضم تداعيات الضربة الأميركية التي أثارت قلق البلدين.
تجدر الإشارة إلى أن بارجتين حربيتين أميركيتين أطلقتا 59 صاروخا على قاعدة الشعيرات الجوية العسكرية في حمص وسط سوريا في 6 أفريل الجاري، ردا على هجوم كيماوي في إدلب قالت واشنطن إن دمشق نفذته.

(سكاي نيوز عربية)

في نفس القسم

2020/1/17 13:51
أعلنت وزارة الخزانة البريطانية، الجمعة، أنها أدرجت ميليشيات حزب الله اللبنانية تحت قانون تجميد أصول الجماعات الإرهابية لعام 2010.   وقالت الخزانة البريطانية، في بيان على موقعها الإلكتروني، إنها أدرجت، اعتبارا من يوم الخميس 16 يناير، حزب الله بالكامل (بجناحيه السياسي والعسكري)...
2020/1/17 13:49
أفاد الكرملين بتوجيه قائد "الجيش الوطني الليبي" خليفة حفتر، رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعرب من خلالها عن شكره للجهود الروسية في إرساء السلام والاستقرار في ليبيا.(روسيا اليوم)
2020/1/17 13:46
عبر القائم بأعمال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن اعتقاده بأن الوثائق الختامية لمؤتمر برلين بشأن ليبيا، المقرر بعد غد الأحد، قد جرى التوافق حولها عمليا.   وقال لافروف في مؤتمر صحفي موسع عقده اليوم الجمعة في موسكو لاستعراض حصيلة عمل الخارجية الروسية خلال عام 2019:   لقد...
2020/1/17 12:14
طالبت وزارة الخارجية الليبية بضرورة دعوة كل من تونس وقطر إلى مؤتمر برلين، المزمع عقده الأحد القادم.جاء ذلك في رسالة وجهتها وزارة الخارجية في حكومة الوفاق، المعترف بها دوليا، للسفارة الألمانية لدى طرابلس، بحسب ما نشرته قناة “ليبيا الأحرار” (خاصة)، الجمعة.وأضافت الخارجية أن تونس...
2020/1/17 11:46
يجري القائد العام لـ"لجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر مباحثات مع المسؤولين اليونانيين اليوم في العاصمة أثينا تستبق المؤتمر الدولي في برلين المقرر انعقاده في 19 جانفي الجاري.ووصل حفتر إلى أثينا أمس على متن طائرة خاصة في زيارة لليونان، حيث عقد جولة مباحثات مبدئية مع وزير...