ماذا في لقاء الباجي بحفيدة مانديلا؟ - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
18
2020

تابعونا على

ماذا في لقاء الباجي بحفيدة مانديلا؟

الجمعة 14 أفريل 2017 14:45
نسخة للطباعة

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، اليوم الجمعة، بقصر قرطاج ناديلكا مانديلا حفيدة الزعيم نيلسون مانديلا على هامش مشاركتها كضيفة شرف في مهرجان الفرح الافريقي بدوز.
وثمّنت «ناديلكا مانديلا» مسار الانتقال الديمقراطي في تونس وخاصّة اعتماد منهج التوافق لتجاوز الصعوبات والتوجه لتحقيق ما تصبو إليه الشعوب من حرية وديمقراطية وعدالة.
كما أكّدت على متانة العلاقة التاريخية للزعيم الراحل نيلسون مانديلا بتونس وشدّدت على أهمية الاقتداء بدروس الزعماء الأفارقة الكبار والتشبث بالحلم الذي قاد خطاهم لتحقيق الحرية والتنمية لشعوب القارّة الافريقية.
من جانبه، أكّد رئيس الجمهورية على عراقة العلاقات بين تونس وجنوب افريقيا وذكّر بمساندة ودعم الزعيم الحبيب بورقيبة لنضالات نيلسون مانديلا وكفاحه ضدّ التمييز العنصري.
كما نوّه رئيس الدولة بالمناسبة بمجهودات هيئة مهرجان الفرح الافريقي بدوز مؤكدا على أهمية مثل هذه التظاهرات الفنيّة في التأسيس لأرضية تواصل وتعاون صلبة بين شعوب القارة الافريقية والانتصار لثقافة الحياة والسلام.

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/2/18 09:53
- عاد شعراء تونس وكتابها لمراجعة الأوضاع وتحليل الواقع فهل يتعظ الظالمون؟   ما يحدث في تونس اليوم يؤكد سؤال من قام بالثورة؟ من قلب نظام الحكم؟ ولماذا؟ وهو سؤال مشروع امام ما يعانيه المواطن التونسي من ارتفاع الأسعار وسوء الخدمات الصحية والتربوية واستفحال الفساد والمحسوبية...
2020/2/18 08:03
أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي ان التوقعات الجوية ليوم الثلاثاء 18 فيفري 2020 تشير إلى ما يلي : - ضباب محلي في الصباح ثم عابرة بأغلب المناطق تكون أكثر كثافة بمناطق أقصى الشمال الغربي مع بعض الأمطار الضعيفة - الريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية...
2020/2/17 22:13
قال رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي في تصريح إعلامي عقب لقائه بنواب كتلة حزبه بالبرلمان إنّ وجود قلب تونس في المعارضة لا يقلقه، مبديا في الآن ذاته انفتاحه على أيّ دعوة من المكلّف بتشكيل الحكومة إلياس الفخفاخ للتفاوض ولكن شريطة أن تكون الدعوة في العلن، وفق تصريحه.
2020/2/17 22:11
أكّد الرئيس المدير العام للخطوط التونسية، إلياس المنكبي، تولّي شركة خاصّة مهمّة خدمة الأمتعة في مطار تونس قرطاج الدولي منذ غرة فيفري 2020 وذلك للقضاء على ظاهرة سرقة أمتعة المسافرين وتسريع عمليّات تسليمها وتحميلها. وبيّن المنكبي، خلال جلسة استماع عقدتها لجنة شؤون التونسيين...
2020/2/17 22:10
أكد وزير السياحة والنقل بالنيابة، روني الطرابلسي، في تصريح ل(وات)، أن الاتحاد الأوروبي قد يوقع اتفاقا بخصوص السماوات المفتوحة مع تونس خلال مارس 2020. وأضاف الطرابلسي، على هامش جلسة عقدتها مساء، الإثنين، لجنة شؤون التونسيين بالخارج، خصصت للاستعدادات كل من الخطوط التونسية والشركة...