والية أريانة: "دخلة البكالوريا" يجب ان لا تتضمن شعارات سياسية أو أخلاقية أو ايديولوجية - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
4
2020

تابعونا على

والية أريانة: "دخلة البكالوريا" يجب ان لا تتضمن شعارات سياسية أو أخلاقية أو ايديولوجية

الجمعة 31 مارس 2017 09:34
نسخة للطباعة

خصصت جلسة العمل الملتئمة يوم الأربعاء الماضي بإشراف سلوى الخياري والية أريانة وبحضور كل من كاتب عام الولاية والمعتمد الاول ومديري اقليمي الامن والحرس الوطنيين إلى جانب رؤساء النيابات الخصوصية ( اريانة وسيدي ثابت وسكرة والتضامن ) والإدارات الجهوية للصحة والحماية المدنية وللشباب والرياضة والتربية للنظر في مختلف الإستعدادات التي اتخذتها مختلف المصالح لإختبار التربية البدينة  ضمن إمتحان البكارلوريا دورة 2017  والتنسيق الجيد لضمان اوفر اسباب نجاح الإختبارات وتأمين سلامة التلاميذ .
يذكر ان العدد الجملي للمترشحين عن ولاية اريانة للاختبار يناهز 5171 مترشحا يتوزعون بين 3025 مترشحا  من الذكور و2146 بالنسبة للإناث عن مختلف المعاهد العمومية والخاصة.
هذا وتجرى الاختبارات بين 17 افريل و 24 من نفس الشهر بثلاثة مراكز وهي المركب الرياضي فرحات حشاد والقاعة الرياضية والمركب الرياضي والقاعة المغطاة عزيز تاج باريانة والمركب الرياضي برج الوزير ومركب قلعة الأندلس والمعهد الثانوي بسيدي ثابت .
ووفق بلاغ صادر عن الولاية، فقد دعيت النيابات الخصوصية إلى القيام بمجموعة من التدخلات الخاصة بتهيئة مراكز الإختبار والعناية  بمحيطها الخارجي على ان تتعهد مصالح المندوبيتين الجهويتين للشباب و لرياضة والتربية مختلف بقية الإجرارءات الخاصة بقبول المترشحين والتثبت من هوياتهم وكذلك بالنسبة للمرافقين والحرص على توفير قاعة للإسعافات الاولية في حال حدوث أي طارئ .
أمنيا وضعت المصالح الأمنية كل ما يتوجب من لوجستيك لتأمين الإختبارات بكافة المراكز من حيث حماية المراكز من الداخل والخارج كما دعي مديرو المعاهد الثانورية إلى تأطير التلاميذ المترشحين للإختبار وخاصة ما يتعلق بالدخلة حيث اكدت والية اريانة على الا تتضمن الشعارات المرفوعة أي دلالات سياسية أو أخلاقية أو ايديولوجية وان تحافظ على ماهيتها كشكل من أشكال التعبير بالوسط التلمذي بعيدا عن كل التوظيفات السياسية .
ومن جهتها انطقت مصالح المندوبية الجهوية للتربية بحملة توعية التلاميذ وتحسيسهم بالتعاون مع المديرين كما تم التنويه بنتائج الموسم الفارط حيث لم يقع تسجيل أي أمر او حادث يعكر صفو هذا الموعد الذي يشكل بداية لإمتحان اكبر وهو البكالوريا واكدت مديرة أحد مراكز الإمتحان على أهمية أن يقع توعية التلاميذ وحتى غير التلاميذ بان المسالة تتعلق بإختبار وليس بتظاهرة ثقافية حتى يعطى الإمتحان حقه من الجدية والانضباط.
في جانب آخر تم التأكيد على منع تقديم أي ماكولات او مشروبات للتلاميذ امام مراكز الإختبارات من أي جمعية او منظمة او جهة تجارية مهما كانت تفاديا لأية إشكاليات.
كما أبدت مصالح الادارة الجهوية للحماية المدنية جاهزيتها على الميدان تحسبا لاي طارئ.

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/6/4 14:10
اجلت صباح اليوم الدائرة الجناحية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي بالقطب الاقتصادي و المالي بالعاصمة النظر في عدد من القضايا التي تورط فيها مغني الراب عتاب زعيبط المعروف ب"سواغ مان" وذلك الى شهر جويلية القادم.
وقد تم في جلسة اليوم استنطاق سواغ مان حيث انكر  التهم المنسوبة...
2020/6/4 14:05
أكد المدير الجهوي للصحة بالمنستير المنصف الهواني " للصباح نيوز " اليوم الخميس  04 جوان  2020  ان النتائج المخبرية  سلبية لليوم 50  على التوالي . هذا و أشار المدير الجهوي للصحة  أن 25 شخصا  يخضعون  إلى الحجر الصحي الذاتي و 179 شخصا يخضعون الى الحجر الصحي الاجباري،  و في المقابل...
2020/6/4 14:03
وجه إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين "إجابة" مراسلة إلى كل من رئيس الحكومة، وزير الخارجية، وزير النقل ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، للتذكير بضرورة التسريع بتسهيل إجراءات عودة الأساتذة الجامعيين الباحثين المقيمين بدول الخليج.   وفي التالي فحوى المراسلة:   تحية...
2020/6/4 14:01
كشف صباح اليوم الخميس 4 جوان 2020  سامي الرقيق المدير الجهوي للصحة بسوسة في تصريح ل" الصباح نيوز" أن نتائج التحاليل المخبرية المرفوعة لعشرين عينة جاءت نتائجها سلبية وهو ما يجعل الولاية تحافظ على خلوّها من أي إصابة محلية بفيروس كورونا منذ ما يزيد عن الأربعين يوما وأشار الرقيق أن...
2020/6/4 13:52
وجه إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين "إجابة" مراسلة إلى كل من رئيس الحكومة، وزير الخارجية، وزير النقل ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، للتذكير بضرورة التسريع بتسهيل إجراءات عودة الأساتذة الجامعيين الباحثين المقيمين بدول الخليج. وفي التالي فحوى المراسلة: تحية طيبة...