في لقاء الباجي وسلال: التأكيد على أن الحلّ في ليبيا لا يمكن أن يكون إلاّ توافقيا وسلميا - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
18
2020

تابعونا على

في لقاء الباجي وسلال: التأكيد على أن الحلّ في ليبيا لا يمكن أن يكون إلاّ توافقيا وسلميا

الخميس 9 مارس 2017 12:33
نسخة للطباعة

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، صباح اليوم الخميس بقصر قرطاج، عبد المالك سلال، الوزير الأوّل الجزائري، الذي يؤدّي زيارة إلى تونس لترؤس وفد بلاده في أشغال الدورة 21 للجنة الكبرى المشتركة التونسية الجزائرية.

وعبّر عبد المالك سلال عن بالغ سعادته بلقاء رئيس الجمهورية وأكّد أنّ الزخم الكبير الذي تشهده العلاقات يعكس عمق الروابط الأخوية وتجذّرها بفضل مستوى التنسيق والتشاور المتميز بين الرئيسين عبد العزيز بوتفليقة وأخيه الباجي قايد السبسي وحرصهما المشترك على الارتقاء بهذه العلاقات لبلوغ مراحل متقدمة من الشراكة والتعاون الوثيق.

كما ثمّن الوزير الأوّل الجزائري التفاهم الكامل القائم بين البلدين في كل ملفات التعاون وأكّد على تطبيق ما تمّ الاتفاق بشأنه خلال الدورة السابقة للجنة الكبرى المشتركة معربا عن بالغ ارتياحه لما تحقق من نتائج مثمرة خلال هذه الدورة ولا سيما فيما يتعلق بتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والأمنية.

من جانبه، أكّد رئيس الجمهورية على متانة العلاقات الأخوية بين تونس والجزائر وأبدى ارتياحه للمستوى المميز الذي بلغته مسيرة التعاون بين البلدين مجدّدا حرص تونس واستعدادها الدائم لمزيد تكثيف التعاون وتنويعه مع الجزائر خصوصا في المجالات الاقتصادية والاستثمارية خدمة لمصلحة الشعبين الشقيقين وتعزيز التنسيق والتشاور معها في المجالين الأمني والعسكري لمجابهة مختلف التحديات التي تواجه البلدين.

ورحّب رئيس الجمهورية بما تحقّق من نتائج خلال أشغال اللجنة الكبرى المشتركة وثمّن الحصيلة الإيجابية لاتفاقيات التعاون المعروضة للتوقيع خلال هذه الدورة معتبرا أنّها لبنة إضافية لمزيد ترسيخ وتوسيع مجالات الشراكة والتعاون بين البلدين.

من ناحية أخرى، تطرّق اللقاء إلى عدد من القضايا التي تهم المنطقة وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في ليبيا.

وتمّ التأكيد، في هذا السياق، على أنّ الحلّ في ليبيا لا يمكن أن يكون إلاّ توافقيا وسلميا من خلال التشاور والحوار بين مختلف الأطراف الليبية بمساعدة دول الجوار تونس والجزائر ومصر، والتشديد على مواصلة التنسيق والتشاور فيما بينها لإنجاح مبادرة رئيس الجمهورية لدعم التسوية السياسية الشاملة في ليبيا والعمل على تحقيق نتائج ملموسة تمهد الطريق لعقد قمة ثلاثية بالجزائر على مستوى رؤساء الدول الثلاث.

في نفس القسم

2020/2/18 10:37
اعلن منذ قليل نائب رئيس مجلس شورى حركة النهضة ، مختار اللموشي ،في تصريح لـ"الصباح نيوز" ان مجلس شورى الحركة سينعقد عشية اليوم .واوضح محدثنا ان مجلس الشورى سيناقش نقطة واحدة وهي منح الثقة لحكومة الياس الفخفاخ من عدمه .واضاف اللموشي ان مجلس الشورى سيحسم الامر اليوم من خلال الابقاء...
2020/2/18 10:20
أعطى صباح اليوم وزير التجهيز والاسكان نور الدين السالمي  اشارة انطلاق أشغال تدعيم الطريق السيارة سوسة صفاقس  و  استغلال محولات القلعة الكبرى و القلعة الصغرى و الكنائس  و ذلك   بمحطة الإستخلاص بمساكن حيث قدرت قيمة المشروع ب 32.5 مليون دينار .
2020/2/18 10:05
أعلن امس تنظيم "داعش" الارهابي على تويتر عن مقتل الارهابي التونسي " أبو دجانة المنستيري".ويبدو ان ما تم نشره امس مغالطة ، حيث اكد  الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني العقيد حسام الدين الجبابلي، ان الارهابي ذاكر بوعجيلة المكنى ابو دجانة المنستيري  قتل سنة 2017 مع...
2020/2/18 10:04
نشرت الصفحة الرسمية للاتحاد العام التونسي للشغل توضيحا  من الاتحاد الجهوي للشغل ببن عروس حول ما جد يوم 14 فيفري 2020 بمعهد المكفوفين ببن عروس.وجاء في التوضيح ما يلي:"نوّاب ائتلاف الكرامة يدوسون على حرمة القانون والمؤسسة التربوية والاطارات فيها.والفروع الجامعية لقطاعات التربية...
2020/2/18 09:53
- عاد شعراء تونس وكتابها لمراجعة الأوضاع وتحليل الواقع فهل يتعظ الظالمون؟   ما يحدث في تونس اليوم يؤكد سؤال من قام بالثورة؟ من قلب نظام الحكم؟ ولماذا؟ وهو سؤال مشروع امام ما يعانيه المواطن التونسي من ارتفاع الأسعار وسوء الخدمات الصحية والتربوية واستفحال الفساد والمحسوبية...