محمد الناصر: لم يصلنا طلب منح الثقة لأعضاء الحكومة الجدد.. ولا نية لتعديل الدستور - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
27
2020

تابعونا على

محمد الناصر: لم يصلنا طلب منح الثقة لأعضاء الحكومة الجدد.. ولا نية لتعديل الدستور

الجمعة 3 مارس 2017 12:43
نسخة للطباعة

قال رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر في حوار للتلفزة الوطنية التونسية، أن ملف عودة المهاجرين غير الشرعيين في المانيا الى تونس غير مطروح على جدول أعمال زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وانا ادعم موقف يوسف الشاهد الرافض لإقامة مخيمات للاجئين بتونس.
وأشار أنه لا وجود لأي قانون في المجلس يهدف الى التفويت في المؤسسات العمومية او يتجه نحو خوصصتها، مشيرا أنه بالنسبة لمشكل ارتفاع كتلة الاجور وعجز الصناديق الاجتماعية والعجز في الميزانية وجب التأكيد على ان هذه المشاكل تهم مستقبل تونس وتهم كل التونسيين ويجب ان يتم تقاسم التضحيات بين جميع الفئات وانا على ثقة في قدرة الشعب التونسي على تجاوز هذه العقبات.
وأردف بأنه ليس هناك اي نية لتعديل الدستور فهذا الدستور مازال لم يجف حبره بعد، ولم يقع تفعيل جميع احكامه ولم يتم بعد تركيز المؤسسات والهياكل المنصوص عليها، وبالنسبة للنظام السياسي واضح والصلاحيات مبينة بين مختلف مؤسسات الدولة وقد حققنا نجاحات كبيرة تحسب لتونس وعبر عنها اصدقاء تونس في الخارج من بينهم مركل التي قالت ان تجربة تونس رائدة في الديمقراطية وان تونس مشروع أمل في المنطقة، فالعالم كله معجب بالنجاح السياسي لتونس.
وأكد الناصر أن المجلس استغل الدبلوماسية في دعم مواقف تونس ومساندة سياستها الخارجية فقد تمكن عبر مجموعات الصداقة المنتشرة في مختلف البرلمانات من اقناع الحكومات من دعم تونس على غرار الموقف الصادر عن البرلمان الاوروبي وتوصيته للحكومات بتحويل ديون تونس الى استثمارات وكذلك زيارتي الى البرلمان السويسري التي نتج عنها تحويل جزأ من ديون تونس الى استثمارات.
وأكد الناصر أن رئيس الحكومة لم يعرض التحوير الحكومي الجزئي على المجلس ولم يصل بعد طلب منح الثقة لأعضاء الحكومة الجدد وفي حال ورود الطلب فهناك اجراءات مبينة في النظام الداخلي سيتم اتباعها.

في نفس القسم

2020/2/27 15:20
اعتبر حزب التيّار الشعبي أنّ "حكومة الياس الفخفاخ هي استمرار لحكومات شبكات المصالح واللوبيات وذلك لعدم تناول المشاورات التي دامت لأشهر استحقاقات وانتظارات التونسيين الفعلية" . وأكّد الحزب في بيان له اليوم الخميس ان "مصدر الأزمة الاقتصادية في تونس هو الفشل الذريع لنمط التنمية...
2020/2/27 15:15
- الاهم بالنسبة للفخفاخ إجراءات لاستعادة ثقة المواطن  في قدرة الدولة على الانجاز قال اليوم الاعلامي والناشط السياسي ،برهان بسيس، في تصريح لـ"الصباح نيوز"  ان قصة الارقام لا معنى لها فالمسار الحكومي خلال السنوات الاخيرة يؤكد ان حكومات مرت بما يفوق تزيكة 150 نائبا ولكنها فشلت......
2020/2/27 14:16
قال رئيس هيئة الخبراء المحاسبين، صلاح الدّين الزّحاف، إنّ الخبراء المحاسبين ليس لهم من خيار إلّا مواكبة التحولات الرقمية والتكنولوجية أو أنهم مهدّدون بالاضمحلال.وأكد الزّحاف، الخميس، في مفتتح الدّورة 33 للمؤتمر الدّولي لهيئة الخبراء المحاسبين تحت شعار "الثّورة الرّقمية التّحديات...
2020/2/27 14:07
 على إثر ما يتم تداوله في عدد من وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي بخصوص ما صرح به الطالب وجيه ذكارالطالب بكلية الطب وجيه ذكار حول رسوبه بسبب أزمته مع إدارة الكلية، أصدرت كلية الطب بتونس اليوم بلاغا توضيحيا. وفي التالي فحوى البلاغ، الذي تلقت "الصباح نيوز" نسخة منه:    
2020/2/27 13:40
أدّى رئيس الحكومة الجديدة إلياس الفخفاخ واعضائها ، اليوم الخميس بفصر قرطاج ، اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية قيس سعيّد وتضم الحكومة الجديدة 30 وزيرا و كاتبي دولة، وهم على التوالي: - وزيرة العدل: ثريا الجريبي الخميري. - وزير الداخلية: هشام المشيشي. - وزير الدفاع الوطني: عماد...