المنصف السلامي لـ"الصباح نيوز": هذه أسباب تصريحات خماخم.. وسنتدخل لتطبيع العلاقات مع النجم - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
21
2019

تابعونا على

المنصف السلامي لـ"الصباح نيوز": هذه أسباب تصريحات خماخم.. وسنتدخل لتطبيع العلاقات مع النجم

الجمعة 3 مارس 2017 11:58
نسخة للطباعة

لا يزال الشارع الرياضي التونسي يعيش على وقع الأحداث المؤسفة التي تخلّلت كلاسيكو الجولة الثانية من مرحلة التتويج بين النادي الصفاقسي والنجم الساحلي والتي كان منصف خماخم بطلها الأول بتصريحات وأفعال مشينة أساءت لشخصه ولفريق نادي عاصمة الجنوب ولكرة القدم التونسية التي تسير منذ فترة طويلة نحو الهاوية.
"الصباح نيوز" اختارت الحديث إلى المنصف السلامي الرئيس السابق للنادي الصفاقسي وأحد أكبر مدعميه في الوقت الحالي ورصدت مواقفه من أفعال وتصريحات خماخم ومن مستقبل العلاقات بين فريقه والنجم الساحلي كما خاضت معه في أسباب الأزمة المالية التي يعيشها نادي عاصمة الجنوب وفي حظوظ فريقه في المنافسة على اللقب فكان الحوار التالي:

- في البداية نريد تعليقا منك على تصريحات وتصرفات رئيس ناديك منصف خماخم والتي أثارت سخطا كبيرا لدى الجميع؟

بداية دعني أؤكد للجميع بأن ردة الفعل المتشنجة والمبالغ فيها من قبل خماخم فاجأتني شخصيا خاصة وأنني أعرف جيدا الرجل وأعرف بأنه شخص عقلاني ومتزن ولم يتعوّد التصرّف بمثل تلك الطريقة التي يمكن مناقشتها.وأعتقد شخصيا بأن الضغوط الكبيرة التي يعيش على وقعها رئيس النادي الصفاقسي قد ساهمت في هذا الانفعال الشديد،فالرجل يصارع أزمة مالية خانقة مع خطايا بالجملة من الفيفا واستهداف خاص من «الفيسك» مع ظلم فاضح من طاقم تحكيم المباراة وبالتالي فإن خماخم يوجد في وضع لا يحسد عليه وهو ما قد يفسر ردة فعله الغاضبة.

- وكأنني بك تبرر ما لا يبرر

لا أنا لا أبرر والطريقة التي تحدث بها منصف خماخم غير عادية ولا يمكن تبريرها وسأناقشها معه في الاجتماع الذي سيجمعني به قريبا،ولكنني استعرضت جملة من العوامل التي ساهمت في توتر الرجل وجعلته يخرج عن وضعه العادي وكما قلت فإن طاقم تحكيم المباراة ساهم بشكل كبير في هذا الإشكال.

- علاقة النادي الصفاقسي والنجم الساحلي ساءت كثيرا وبات الوضع على درجة كبيرة من الخطورة،فهل من مبادرة لتهدئة الأجواء وإعادة الأمور إلى طبيعتها؟

بداية التوتر في علاقة الفريقين كانت في سنة 2015 وبالتالي فإن منصف خماخم لم يكن طرفا في هذا المنزلق الذي كان بالإمكان تفاديه لو لم تدخل الجامعة بفرض توجيهاتها الجديدة بعد أن حصل الاتفاق بين الناديين في الاجتماع الأمني الذي احتضنته ولاية صفاقس.الآن حصل المحظور ولم يعد اللوم مجديا وعلينا جميعا أن نتحرّك من أجل لملمة الموضوع وإعادة الوضع إلى طبيعتها لأن العلاقة بين الناديين تاريخية ولا يمكن لبعض الشوائب أن تشوهها.شخصيا كانت لي مكالمة هاتفية مع رئيس النجم رضا شرف الدين قبل يومين من المواجهة وطمأنته بأن اللقاء سيدور في أجواء عادية بعد أن تم الاتفاق على السماح لثلاثة مسؤولين من هيئة النجم بدخول الملعب،قبل أن تتعكر الأمور مجددا بقرار الجامعة الغريب من حيث التوقيت.هذا التوتر لن يثنيني على مواصلة السعي لإذابة الجليد بين الناديين،حيث سأكون في صفاقس في اليومين القادمين وسأجتمع بمنصف خماخم لنتباحث في سبل تنقية الأجواء كما سيكون لي اجتماع مع رضا شرف الدين وسنتوصل بإذن الله إلى حل ينهي هذا الخلاف الذي لا يليق صراحة بفريقين عريقين كالصفاقسي والنجم.

- بعيدا عن الأجواء المشحونة،بماذا تفسر الوضعية المادية الصعبة التي يعيش على وقعها الفريق؟

الأزمة المالية الخانقة التي يعيشها الفريق هي نتاج طبيعي لفترة رئاسة لطفي عبد الناظر الذي يتحمّل لوحده كل الصعوبات التي يعرفها نادينا فقد قام قبل مغادرته ببيع كل نجوم الفريق والانتفاع بالعائدات التي كان من المفترض أن تكون في خزينة النادي،كما ضاعف من تعقيد الوضع عندما قام بالتعاقد مع عدد من اللاعبين الذين لم يظهر البعض منهم بتاتا في التشكيلة الأساسية ولم يقم بخلاصهم وخلاص نواديهم وهو ما يفسر الكم الهائل من العقوبات التي اتخذتها الفيفا في حقنا.

كما يقول المثل الشعبي «اللوم بعد القضاء بدعة» وعلينا مواصلة دعم الفريق والالتفاف حول الهيئة الحالية لتجاوز هذا الظرف الصعب.

-  رياضيا كيف تقيم أداء المجموعة الحالية في المواجهتين الأخيرتين ضد الإفريقي والنجم؟

كما يعلم الجميع فقد حرم فريقينا من الانتدابات بعقوبة من الفيفا وبالتالي كان التركيز بصفة كلية على شبان النادي وهم يجتهدون من أجل تقديم مستويات ترضي جماهيرنا الكبيرة وأعتقد بأن الحصاد مقبول إلى غاية اللحظة وقد كان بالإمكان أن يكون أفضل لولا فقدان التركيز في اللحظات الأخيرة من مباراة الإفريقي.

-  وهل ترى في فريقكم القدرة على المنافسة على لقب البطولة؟

إذا التزمت الجامعة الحياد وإذا تحرت أكثر في تعيينات الحكام،فإن كل الفرق ستكون قادرة على الدفاع وبشراسة عن حظوظها في التتويج،فالنادي الصفاقسي يمتلك مجموعة محترمة من اللاعبين القادرين على تقديم عروض قوية ولكن شريطة توفر حياد الجامعة ونزاهة الحكام.

حاوره: خالد الطرابلسي     

في نفس القسم

2019/10/21 12:06
يبدو ان النادي الافريقي يسير بثبات نحو استعادة النقاط الست التي سحبت منه في ملف مولودية العلمة الجزائري،حيث تفاعلت غرفة النزاعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم بايجابية مع الالتماس الذي قدمه الفريق عبر الجامعة والذي تضمن وثيقة بنكية تثبت سلامة التحويل وتمريره في الآجال القانونية....
2019/10/20 19:03
حجز المنتخب التونسي للاعبين المحليين مقعده في "شان" الكاميرون 2020 وذلك بعد ان جدد فوزه منذ قليل على شقيقه الليبي بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما لحساب الدور الأخير لتصفيات بطولة إفريقيا للأمم للاعبين المحليين وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز تونس بهدف لصفر. ويدين المنتخب...
2019/10/20 17:05
علمت " الصباح نيوز " ان الإرهابي الذي تمت تصفيته اليوم الأحد برصاص الوحدات الخاصة للجيش الوطني بمرتفعات جبل " سيف العنبة " قرب الحدود الجزائرية ( غرب جبل الشعانبي ) يرجح انه جزائري الجنسية و معروف بكنية " ابو عوف " ، كما علمنا ان الارهابي الثاني الجريح تمت محاصرته و من غير...
2019/10/20 16:55
أقيمت اليوم الدفعة الثانية من مباريات المجموعة الثانية من الجولة الثالثة في بطولة الرابطة الثانية وأسفرت عن النتائج التالية: المجموعة الثانية: مستقبل وادي الليل – مستقبل القصرين ( 1 – 1) الملعب الصفاقسي – جمعية جربة (2 -3) نادي منزل بوزلفة – الملعب القابسي (0 – 1) مستقبل الرجيش...
2019/10/20 15:02
علمت "الصباح نيوز" أن الإطار الفني للنادي الإفريقي بقيادة لسعد الدريدي وبالتشاور الكامل مع المدير الرياضي الجديد طارق المسعودي والهيئة المديرة للفريق قد انطلقوا في ضبط ملامح الفترة القادمة وما تستحقها من قرارات فيما يتعلّق بالزاد البشري للفريق وما يتطلبه من تعزيزات في حال أمكن...

مقالات ذات صلة