منظمة الأعراف :تعيين الغرياني تم على أساس الكفاءة وليس على أساس المحاصصة - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
5
2020

تابعونا على

منظمة الأعراف :تعيين الغرياني تم على أساس الكفاءة وليس على أساس المحاصصة

الاثنين 27 فيفري 2017 12:33
نسخة للطباعة

قال عضو المكتب التنفيذي للإتحاد التونسي للتجارة والصناعة والصناعات التقليدية البشير بوجدي اليوم الإثنين أن تعيين العضو بالمكتب التنفيذي خليل الغرياني وزيرا للوظيفة العمومية والحوكمة "كان على أساس الكفاءة والخبرة وليس على أساس المحاصصة".
وأضاف في اتصال هاتفي بوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن الغرياني "كانت له مساهمة فعالة في إنجاح مشاورات الحوار الوطني مع باقي ممثلي الرباعي الراعي للحوار" .
وأوضح أن تعيين خليل الغرياني الذي كان يشغل خطة رئيس لجنة الشؤون الإجتماعية بمنظمة الأعراف لم يكن بإقتراح من المنظمة التي لم تتم استشارتها في الأمر قبل التعيين مشيرا إلى أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد أعلم رئيسة الإتحاد وداد بوشماوي بالتحوير الوزاري قبيل الإعلان عنه بنصف ساعة .
وعبر في سياق متصل عن "رغبة الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية في الحفاظ على علاقات متميزة مع نظرائه في الإتحاد العام التونسي للشغل» قائلا انه «ليس من أهداف منظمة الأعراف الدفع نحو الخوصصة التي تبقى خيارا حكوميا بحتا".
وأكد أن منظمة الأعراف "تحترم قرار رئيس الحكومة ولا تتدخل فيها» مجددا دعم المنظمة لحكومة يوسف الشاهد.
يذكر أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد، قرر السبت الماضي إجراء تحوير وزاري جزئي تم بمقتضاه تعيين خليل الغرياني وزيرا للوظيفة العمومية والحوكمة خلفا لعبيد البريكي (القيادي السابق في منظمة الشغالين) كما تم تعيين أحمد عضوم وزيرا للشؤون الدينية وعبد اللطيف حمام كاتب دولة مكلف بالتجارة خلفا لفيصل الحفيان الذي تم تعيينه مستشارا لدى رئيس الحكومة.

(وات)

في نفس القسم

2020/12/5 12:13
تمكنت دورية تابعة لفرقة الحدود البرية ببوشبكة من ولاية القصرين يوم 03 ديسمبر 2020، من ضبط شخص (يحمل جنسية دولة مجاورة) بصدد اجتياز الحدود البرية خلسة. بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ به.
2020/12/5 12:06
تمكنت يوم 03 ديسمبر 2020 فرقة الشرطة العدليّة بمنطقة الأمن الوطني بالمرسى من إلقاء القبض على شخص (19 سنة قاطن بجهة البحر الأزرق المرسى) صادرة في شأنه 04 مناشير تفتيش لفائدة مركز الأمن الوطني بالمرسى الغربيّة من أجل تورطه في قضايا عدليّة موضوعها "الإعتداء بالعنف الشديد والإضرار...
2020/12/5 12:05
أفاد مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بنابل، عمر السليمي، اليوم السبت، أنه تم خلال اليومين الاخيرين، تسجيل 5 حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، ليرتفع مجموع الوفيات منذ بداية الجائحة إلى 188 حالة وفاة وأضاف، المصدر ذاته، في تصريح لـ(وات)، ان...
2020/12/5 11:32
تتواصل الحملة التي اطلقتها المندوبية الجهوية للمرأة و الاسرة و الطفولة و كبار السن ببنزرت يوم 25 نوفمبر الماضي الى غاية اليوم العالمي لإعلان حقوق الانسان الموافق للعاشر من ديسمبر الجاري و تهدف التظاهرة الرقمية التي تحمل شعار " العنف السلط على النساء و الفتيات... الوجه الخفي...
2020/12/5 11:28
سجّلت، معتمدية مجاز الباب من ولاية باجة، يوم أمس الجمعة، حالة وفاة بفيروس "كورونا" لامرأة تبلغ من العمر 89 سنة، ليصل اجمالي الوفيات بالفيروس منذ بدء الجائحة الى 66 حالة. وأظهرت التحاليل الفيروسية المجراة، يوم أمس الجمعة، إصابة 42 شخصا بالفيروس، توزعت الى 21 اصابة بتبرسق، و15...