الطبوبي وبوشماوي يبحثان الحلول لتجاوز تعثر المفاوضات الاجتماعية في القطاع - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
30
2017

تابعونا على

الطبوبي وبوشماوي يبحثان الحلول لتجاوز تعثر المفاوضات الاجتماعية في القطاع

الجمعة 17 فيفري 2017 18:56
نسخة للطباعة

تمحور اللقاء الذي جمع، ظهر اليوم الجمعة، الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، برئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، وداد بوشماوي، حول تعثر المفاوضات الاجتماعية في القطاع الخاص، والسبل الكفيلة بإيجاد الحلول لهذا الملف، لما له من انعكاسات سلبية على المناخ الاجتماعي في البلاد وفِي القطاع الخاص.

ورغم التباين في وجهات النظر، خاصة في ما يتعلق بنسبة الزيادة، اتفق الطرفان على عقد جلسة ثانية وسط الأسبوع القادم من أجل تذليل الصعوبات والتباحث حول حلول للاشكاليات العالقة.

من جهة أخرى، وفي إطار سلسلة اللقاءات التي يجريها مع الاحزاب السياسية بشأن الوضع العام في البلاد، استقبل الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، اليوم، كلا من قيادة نداء تونس، وحركة النهضة، وتم التباحث بشأن مزيد تنقية الاوضاع الاجتماعية، ومقاومة الفقر والبطالة، والعمل من أجل القضاء على التفاوت الجهوي.

وسيواصل الامين العام للمنظمة الشغيلة، خلال الاسبوع القادم، لقاءاته مع بقية الاحزاب، علما وأنه كان أجرى لقاءات مع وفد من الحزب الجمهوري ومع قيادة الجبهة الشعبية.

يذكر أن الطبوبي يؤدي بداية من يوم الاحد القادم زيارة إلى المملكة المغربية يلتقي خلالها قيادة الإتحاد المغربي للشغل للتباحث بشأن سبل تفعيل الاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي، كما يزور، في نفس الاطار، بداية شهر مارس المقبل، الجزائر للقاء القيادة النقابية الجزائرية.(وات(

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2017/4/30 11:08
شهدت الثلاثية الأولى من السنة الحالية تنفيذ 46 إضرابا عن العمل، وفق آخر الإحصائيات الرسمية للإدارة العامة لتفقدية الشغل والمصالحة بخصوص المشهد الحالي للوضع الاجتماعي والعلاقات المهنية من حيث الأرقام والمؤشرات. وقد تسببت هذه الإضرابات في ضياع 23924 يوم عمل أي ما يناهز 191 ألف...
2017/4/30 10:59
قال مصدر أمني لـ"الصباح نيوز" أن فرقة الأبحاث بمنطقة الحرس الوطني بنابل تمكنت صبيحة أمس، من إلقاء القبض عن عنصر سلفي تكفيري عمره 26 سنة مفتش عنه لفائدة فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بغار الدماء من اجل تورطه في قضية "الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي" .
2017/4/30 10:53
نجحت أمس وحدات مركز الحرس الوطني بالمحاسن من ولاية توزر في إلقاء القبض على عنصر سلفي تكفيري عمره 33 سنة قاطن بجهة وادي الليل منوبة مفتش عنه لفائدة الوحدة الوطنية للبحث في الجرائم الارهابية للأمن الوطني بالقرجاني من أجل "الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي" .
2017/4/30 10:42
شهدت منطقة مقرة من معتمدية عين جلولة حادثة غريبة وطريفة جدت حول بئر تلوثت مياهها منذ مدة و تتمثل في حمار هائج أراد الإعتداء على أتان (أنثى حمار) تمكنت من الإفلات منه ليجد نفسه في قاع البئر التي يفوق عمقها الخمسة عشر مترا. الحمار خرج سالما إلا من بعض الجروح الخفيفة بفضل تدخل رجال...
2017/4/30 10:35
تستضيف المملكة الأردنية الهاشمية مسابقة المحارب الدولية في دورتها التاسعة من اليوم 30 أفريل إلى غاية 4 ماي القادم والتي ستجرى فعالياتها بمركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصةKASOTC والذي يعتبر اكبر مركز للتدريب في العالم بمشاركة 32 فريق من 17 دولة مشاركة بأحسن عناصر...