البحري الجلاصي يشن هجوما على الغنوشي.. ومدير مكتبه السابق وعضو بالمكتب التنفيذي للنهضة يردّان عبر "الصباح نيوز" - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
25
2017

تابعونا على

البحري الجلاصي يشن هجوما على الغنوشي.. ومدير مكتبه السابق وعضو بالمكتب التنفيذي للنهضة يردّان عبر "الصباح نيوز"

الخميس 16 فيفري 2017 16:37
نسخة للطباعة

عاد، بالأمس، البحري الجلاصي ليطل على الشعب التونسي من جديد عبر "قناة التاسعة" موجها اتهامات لعدة جهات من ذلك ما تعلق برئيس حركة النهضة راشد الغنوشي .

وقال الجلاصي، في حواره مع قناة التاسعة، ان رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي كلفه بعد انتخابات المجلس الوطني التأسيسي بافتكاك نواب الهاشمي الحامدي، وكذلك بالاطاحة برئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي مقابل حصوله على ثلاث حقائب وزارية وعدد من السفراء، مستظهرا بصورة جمعته بالغنوشي ما بعد انتخابات المجلس التأسيسي.

وفي هذا السياق، تحدّثت "الصباح نيوز" مع عضو المكتب التنفيذي لحركة النهضة ومدير مكتب الاعلام والاتصال بها، جمال العوي. وقال العوي ان "حركة النهضة ليست حزب الصفقات التي لا تضيف شيئا للبلاد إنما حزب يمارس السياسة ومنفتح على التحالفات كلما اقتضت مرحلة البناء ذلك".

الجلاصي "لا وزن سياسي له"

واعتبر العوي ان البحري الجلاصي "لا وزن سياسي له وليس فاعلا سياسيا بل على عكس ذلك تماماـ أي بعيد كل البعد عن السياسةـ "، مشيرا إلى أنّ الجلاصي "حتى عندما رغب في التموقع في الساحة السياسية وشراء نواب ضحك عليه النواب زمن المجلس التأسيسي".

كما أشار العوي إلى أن "حركة النهضة لم تتعامل مع البحري الجلاصي ولن تتعامل معه".

وفي ما يتعلق بالصورة التي استظهر بها الجلاصي خلال البرنامج الذي بثته قناة التاسعة، قال جمال العوي ان " مكتب راشد الغنوشي كان مفتوحا أمام الجميع إثر انتخابات المجلس التأسيسي وإلى غاية اليوم، مشيرا إلى أنه كان هنالك إقبال كبير على مكتب الغنوشي إبان الثورة وكانت اللقاءات معظمها ليس بطلب من الغنوشي".

كما اعتبر العوي ان "الصورة ليست دليل على إقامة تحالفات".

تصريحات تزيد الساحة السياسية "خبالة"

ومن جانبه، قال عضو شورى النهضة والمدير السابق لمكتب راشد الغنوشي، زبير الشهودي ان البحري الجلاصي "لا علاقة له برئيس الحركة"، مضيفا أن تصريحات  الجلاصي "غير مسؤولة وتدفع للاستغراب".

وأشار الشهودي إلى أن مثل هذه التصريحات تزيد الساحة السياسية "خبالة" و"ترذيل للسياسة والسياسيين"، واصفا الجلاصي بالشخص "غير مسؤول والخارج عن سياق العقل والمسؤولية".

عبير الطرابلسي

 

في نفس القسم

2017/9/25 11:21
انتهى منذ قليل قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس الى سماع شهادة الوزير السابق لزهر العكرميوذلك في قضية متهم فيها شفيق جراية بالتآمر على أمن الدولة.ويأتي سماع شهادة لزهر العكرمي وفق ما أفادنا به منذ حين على خلفية تصريح له  في 2 مارس 2017 تعلّق بأحد المهربين المرتبطين...
2017/9/25 11:02
تنظر اليوم الدائرة المختصة في قضايا الشيكات في القضية المتهم فيها  فيها سليم الرياحي بإصدار شيكات دون رصيد. والمحكوم فيها غيابيا بـ25 سنة سجنا.وعلمنا أن سليم الرياحي لن يمثل بجلسة اليوم، وقد أوضح لنا في هذا الخصوص محاميه الطيب بالصاّدق أن موكله سبق وأن حضر أمام الدائرة وقدم ما...
2017/9/25 11:00
قال مصدر أمني لـ"الصباح نيوز" أن فرقة الأبحاث العدلية للحرس الوطني 2 مارس التضامن ولاية أريانة تمكنت أمس من إلقاء القبض على شخص مفتش عنه عمره 50 سنة صادرة في شأنه 8 مناشير تفتيش من اجل إصدار صكوك بدون رصيد ومحكوم عليه بـ 72 سنة سجنا .
2017/9/25 10:45
تمكنت وحدات الأمن بعد صدور تعليمات من رئيس الحكومة من إلقاء القبض على المهرب الخطير اصيل بن قردان محسن الصغير و المتورط في القضية التي أسالت حبرا كثيرا و المتعلقة بالمهرب المكنى بالوشواشة و ذلك بعد صدور حكم ضده يقضى بسجنه و ذلك على خلفية القضية التي سبق و ان اطلق سراح المدعو...
2017/9/25 10:29
جاء في بلاغ لوزارة الداخلية أنه في اطار تواصل عمل وحدات الشرطة البلديّة الرّامي للتصدّي لكلّ السلوكيّات والمخالفات من بضائع مجهولة المصدر وانتصاب فوضوي أسفرت الحملات ليوم 24 سبتمبر 2017 عن القيام بـ 111 عملية حجز، تحرير 34 محضر عدلي، تقديم 4 مفتّش عنهم.أما في المجال الصحّي فقد...