ماذا في رسالة صلاح عبد السلام من سجنه إلى امرأة مجهولة؟ - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
22
2020

تابعونا على

ماذا في رسالة صلاح عبد السلام من سجنه إلى امرأة مجهولة؟

السبت 14 جانفي 2017 11:33
نسخة للطباعة

تضمنت رسالة بعثها صلاح عبد السلام من سجنه، في رد على رسالة امرأة مجهولة، أنه "لا يخجل مما هو عليه"، وأضيفت هذه الرسالة إلى ملف التحقيق بشأن تورطه في اعتداءات 13 نوفمبر2015  بباريس .
نشرت صحيفة "ليبيراسيون" الفرنسية الجمعة، مقتطفات من رسالة وجهها صلاح عبد السلام من سجنه، إلى امرأة بعثت إليه رسائل.
وتبدأ الرسالة على النحو التالي "أكتب إليك دون أن أعرف من أين أبدأ، لقد تلقيت رسائلك ولا يمكنني أن أقول إذا كانت تجعلني أشعر بالسرور أم لا، لكن المؤكد هو أنها سمحت لي بتمضية بعض الوقت مع العالم الخارجي".
ولا يزال عبد السلام الناجي الوحيد من الإرهابيين الذين نفذوا اعتداءات باريس في 13 نوفمبر 2015 يرفض التحدث إلى القضاة. وهو يخضع لحراسة مشددة أكثر من أي مسجون آخر منذ توقيفه في 27 أفريل في فلوري ميروجيس (جنوب باريس)
لكن الصحيفة التي نشرت بعض المقاطع بحرفيتها بما تتضمنه من أغلاط إملائية، كتبت أنه «يستفيض في الكلام للمرة الأولى في رسالة غير مؤرخة أضيفت إلى ملف التحقيق في 11 أكتوبر».
وتابع عبد السلام الذي كتب رسالته بخط صغير ومنتظم بحسب الصحيفة «أولا لا أخشى التعبير عن شيء من داخلي لأنني لا أخجل مما أنا عليه ثم ما الذي يمكن أن يقال عني أسوا مما قيل حتى الآن؟». وتابع «أنت صادقة وسأكون صادقا معك وإذا كنت أسالك عن دوافعك فلأنني أريد أن أتأكد بأنك لا تحبينني فقط لأني +نجم أو مثل أعلى+ لأنني أتلقى رسائل مشابهة ولا أكترث لها لأن الله وحده جدير بالعبادة».
وتقول الصحيفة أن عبد السلام يتلقى العديد من الرسائل ولم يرد سوى على هذه المرأة التي كانت رسالتها الأخيرة من مكتب بريد في كوت دور (غرب).
ومضى عبد السلام يقول «لا أسعى إلى رفع شأني على الأرض ولا إلى إشاعة الفوضى، كل ما أريده هو الإصلاح فأنا مسلم أي سلمت أمري إلى الله (...) هل سلمت أمرك أنت؟ إذا لم تقومي بذلك بعد، سارعي إلى التوبة وتسليم أمرك إلى الله. أصغي إلى الله وليس إلى أقوال الناس فهو سيرشدك».
وتم اعتراض الرسالة عشية 11 أكتوبر اليوم الذي أعلن فيه المحاميان فراتك بيرتون وسفين ماري العدول عن تمثيل عبد السلام بسبب امتناعه عن الكلام، بحسب الصحيفة.

(فرانس 24/ أ ف ب)

في نفس القسم

2020/9/22 18:24
تجاوز عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، عتبة الـ200 ألف حالة، وهو أعلى رقم وفيات بكورونا تسجله دولة في أنحاء العالم. وأفادت وكالة "رويترز"، بناء على إحصاءاتها، بأن عدد الإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة يبلغ نحو...
2020/9/22 08:17
تظهر يوماً بعد آخر العوائق والتحديات المتوقع أن تواجه لقاح "كورونا" الذي ينتظره العالم بأسره من أجل التخلص من هذا الوباء والتغلب على الفيروس ووقف انتشاره بين الناس. حيث يتبين تدريجياً بأن ثمة العديد من العوائق التي قد تحول دون وصول اللقاح سريعاً إلى الناس الذين يحتاجونه وذلك بعد...
2020/9/21 15:36
قال وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، اليوم الاثنين، إن رئيس الحكومة، مصطفى الكاظمي، سيطلب من فرنسا خلال زيارته المرتقبة إليها، شراء الأسلحة منها. وأضاف الوزير أن "هناك رغبة فرنسية في تعزيز العلاقات مع العراق، تقابلها رغبة عراقية في تقوية العلاقات معها". وأشار حسين إلى أن "ثمة...
2020/9/21 09:38
تجاوزت حصيلة ضحايا فيروس كورونا حول العالم 31 مليون مصاب حتى الآن، وحصد الوباء أرواح أكثر من 960 ألف شخص. وفيات كورونا حول العالم تقترب من مليون!روسيا تسجل أكثر من 6 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا لليوم الثاني على التوالي وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضررا من تفشي...
2020/9/21 09:09
كتشف علماء من جامعة ليفربول وكلية لندن الجامعية وجامعة ييل، أنه ربما تكون للفيروس التاجي آثار تدميرية في الدماغ. وتشير مجلة Natureإلى أنه اتضح للعلماء، أن 62% من المرضى  الذين أصيبوا بالفيروس التاجي ويعانون من مضاعفات عصبية ونفسية، بسبب تلف في شبكة إمداد الدماغ بالدم. وأن 31% من...