ماذا في رسالة صلاح عبد السلام من سجنه إلى امرأة مجهولة؟ - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
28
2020

تابعونا على

ماذا في رسالة صلاح عبد السلام من سجنه إلى امرأة مجهولة؟

السبت 14 جانفي 2017 11:33
نسخة للطباعة

تضمنت رسالة بعثها صلاح عبد السلام من سجنه، في رد على رسالة امرأة مجهولة، أنه "لا يخجل مما هو عليه"، وأضيفت هذه الرسالة إلى ملف التحقيق بشأن تورطه في اعتداءات 13 نوفمبر2015  بباريس .
نشرت صحيفة "ليبيراسيون" الفرنسية الجمعة، مقتطفات من رسالة وجهها صلاح عبد السلام من سجنه، إلى امرأة بعثت إليه رسائل.
وتبدأ الرسالة على النحو التالي "أكتب إليك دون أن أعرف من أين أبدأ، لقد تلقيت رسائلك ولا يمكنني أن أقول إذا كانت تجعلني أشعر بالسرور أم لا، لكن المؤكد هو أنها سمحت لي بتمضية بعض الوقت مع العالم الخارجي".
ولا يزال عبد السلام الناجي الوحيد من الإرهابيين الذين نفذوا اعتداءات باريس في 13 نوفمبر 2015 يرفض التحدث إلى القضاة. وهو يخضع لحراسة مشددة أكثر من أي مسجون آخر منذ توقيفه في 27 أفريل في فلوري ميروجيس (جنوب باريس)
لكن الصحيفة التي نشرت بعض المقاطع بحرفيتها بما تتضمنه من أغلاط إملائية، كتبت أنه «يستفيض في الكلام للمرة الأولى في رسالة غير مؤرخة أضيفت إلى ملف التحقيق في 11 أكتوبر».
وتابع عبد السلام الذي كتب رسالته بخط صغير ومنتظم بحسب الصحيفة «أولا لا أخشى التعبير عن شيء من داخلي لأنني لا أخجل مما أنا عليه ثم ما الذي يمكن أن يقال عني أسوا مما قيل حتى الآن؟». وتابع «أنت صادقة وسأكون صادقا معك وإذا كنت أسالك عن دوافعك فلأنني أريد أن أتأكد بأنك لا تحبينني فقط لأني +نجم أو مثل أعلى+ لأنني أتلقى رسائل مشابهة ولا أكترث لها لأن الله وحده جدير بالعبادة».
وتقول الصحيفة أن عبد السلام يتلقى العديد من الرسائل ولم يرد سوى على هذه المرأة التي كانت رسالتها الأخيرة من مكتب بريد في كوت دور (غرب).
ومضى عبد السلام يقول «لا أسعى إلى رفع شأني على الأرض ولا إلى إشاعة الفوضى، كل ما أريده هو الإصلاح فأنا مسلم أي سلمت أمري إلى الله (...) هل سلمت أمرك أنت؟ إذا لم تقومي بذلك بعد، سارعي إلى التوبة وتسليم أمرك إلى الله. أصغي إلى الله وليس إلى أقوال الناس فهو سيرشدك».
وتم اعتراض الرسالة عشية 11 أكتوبر اليوم الذي أعلن فيه المحاميان فراتك بيرتون وسفين ماري العدول عن تمثيل عبد السلام بسبب امتناعه عن الكلام، بحسب الصحيفة.

(فرانس 24/ أ ف ب)

في نفس القسم

2020/1/27 18:40
مع استمرار انتشار وباء الصين، قد يخشى الناس من العدوى. ونقدم هنا 12 نصيحة بسيطة يمكن أن تحميك من الإصابة بفيروس كورونا. وفي تقريرها الذي نشرته مجلة "فورين بوليسي" الأميركية، قالت الكاتبة لوري غاريت إنها تلقت استفسارات مذعورة من الصحفيين والعاملين في مجال الصحة العامة بالصين،...
2020/1/27 16:16
وقع وزير الداخلية الإسرائيلي، أرييه درعي، على قرار يسمح للإسرائيليين بزيارة المملكة السعودية لأول مرة في التاريخ، وفقا لما نقلته صحيفة "هآرتس". وتم الإعلان عن هذا القرار، امس، وقد اتخذ بالتنسيق مع "المؤسسة العسكرية الإسرائيلية"، حسب بيان لوزارة الداخلية. وسيسمح القرار بالسفر...
2020/1/27 09:15
ارتفعت حصيلة ضحايا فيروس كورونا الجديد إلى أكثر من 80 شخصا في الصين، بحسب ما أعلنت السلطات، الاثنين، في وقت يدخل الفيروس دولا جديدة. وأكدت السلطات الصينية، بحسب ما أوردت وكالة "أسوشيتد برس"، إصابة أكثر من 2700 شخص ووفاة 80 شخصا آخرين. وسجلت معظم الحالات في الصين في مدينة ووهان...
2020/1/27 08:54
نقلت قناة "السومرية" عن مصدر أمني عراقي، الاثنين، تأكيده مقتل اثنين وإصابة 18 في هجوم شنه مجهولون على المتظاهرين في ساحة الحبوبي بالناصرية، مشيراً إلى أن 9 مصابين، بينهم حالات خطيرة في أحداث ساحات التظاهر ببغداد. وكانت مصادر طبية قد أفادت بسقوط قتيلين من المتظاهرين، الأحد، في...
2020/1/27 08:51
قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن طهران لن تسمح للرئيس الأمريكي ترامب و"إرهابيي البيت الأبيض" بزعزعة العلاقة بين الشعب الإيراني ونظامه، داعيا الإيرانيين إلى المشاركة في الانتخابات. ودعا روحاني خلال كلمة أمام محافظي المدن الإيرانية، اليوم الاثنين، الشعب الإيراني، و"حتى أولئك...