وفيات عديدة تجتاح أوروبا بسبب البرد القارس - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
22
2018

تابعونا على

وفيات عديدة تجتاح أوروبا بسبب البرد القارس

الأربعاء 11 جانفي 2017 21:33
نسخة للطباعة

سُجلت أولى حالات الوفاة في أوروبا مطلع هذا الأسبوع بسبب موجة البرد القاتلة التي تجتاح القارة العجوز.

وتحاول مجموعة من الأخصائيين الاجتماعيين في صربيا تسهيل الظروف المعيشية للمهاجرين الذين يعيشون في ملاجئ مؤقتة، حيث وصلت درجات الحرارة إلى أدنى مستوياتها.

ويقيم في العاصمة بلغراد مئات الأشخاص، معظمهم من أفغانستان وباكستان، في مستودع مهجور حيث توفر منظمات الإغاثة المحلية السخانات والبطانيات والملابس والحاجيات الغذائية الضرورية.

وحظرت سلطات البلاد حركة الملاحة النهرية نظرا لتشكل الجليد والرياح القوية، في حين اُعلن عن القيام بتدابير طارئة في بعض البلديات في الجنوب والجنوب الغربي من البلاد. هذا واضطرت السلطات إلى إجلاء نحو 100 شخص من عدة قرى بسبب تساقط الثلوج الكثيفة.

وقد توفي شخصان من البرد القارس في بولندا، حيث انخفضت درجات الحرارة إلى -30 درجة مئوية في المناطق الجبلية الجنوبية.

وأفادت الشرطة بوفاة رجلين من العراق في بلغاريا، فضلا عن امرأة صومالية استسلمت للبرد القارس في الجبال المتاخمة لتركيا.

وفي رومانيا، ما تزال حوالي 12 من الطرق الرئيسية مغلقة بسبب الثلوج الكثيفة، كما ألغيت خدمات العبارات بين رومانيا وبلغاريا عبر نهر الدانوب، وأغلقت السلطات المدارس يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين في العديد من المناطق، بما في ذلك العاصمة بوخارست.

وصرحت السلطات الإيطالية بمقتل 8 أشخاص بسبب الطقس البارد، حيث عُثر على واحد منهم في مبنى مهجور في ميلان، في حين وٌجد آخر في أحد شوارع فلورنسا بالقرب من نهر أرنو.

وأفادت الشرطة الاتحادية الألمانية بأنها وجدت 19 مهاجرا، من بينهم 5 أطفال، في محطة الطريق السريع في ولاية بافاريا، بعد أن تخلص منهم السائق الذي كان يقلهم على ما يبدو، وتركهم للتجمد من البرد في العراء.

(روسيا اليوم)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2018/2/21 21:36
أضرب مئات من المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين في إسرائيل عن الطعام مساء الثلاثاء، بينما أطلقت السلطات خطة مثيرة للجدل تخيرهم بين المغادرة أو السجن. وتسعى إسرائيل لطرد آلاف الإريتريين والسودانيين الذين دخلوا أراضيها بصورة غير مشروعة خلال السنوات الماضية. وأمهلتهم حتى الأول من...
2018/2/21 17:53
قضت المحكمة العليا في باكستان يوم الأربعاء بعزل رئيس الوزراء السابق نواز شريف من رئاسة الحزب السياسي الذي أسسه وذلك بعد ستة أشهر من حكم للمحكمة بعزله من رئاسة الوزراء. وقد يؤثر الحكم في انتخابات مجلس الشيوخ المقررة يوم الثالث من مارس حيث تقول شخصيات معارضة إنه يضعف فرص مرشحي حزب...
2018/2/21 17:05
قال مكتب الرئيس الفرنسي يوم الأربعاء إن جنديين فرنسيين قتلا في انفجار عبوة ناسفة في مركبتهما المصفحة في مالي. وتنشر فرنسا قوات قوامها نحو أربعة آلاف جندي في منطقة الساحل في غرب أفريقيا في إطار عملية برخان بهدف التصدي للمتشددين الإسلاميين في المنطقة. (رويترز)
2018/2/21 08:24
تملكت الدهشة الحاضرين لأحد عروض الأزياء في لندن الثلاثاء عندما وجدوا الملكة إليزابيث الثانية تجلس في الصف الأول لتشاهد تصميمات المصمم الصاعد ريتشارد كوين.وجلست الملكة البالغة من العمر 91 عاما والتي كانت ترتدي سترة زرقاء فاتحة بجانب أن وينتور رئيسة تحرير مجلة فوج الأميركية فيما...
2018/2/20 21:30
ثارت بقرة بولندية على المصير المحتوم الذي ينتظرها وهربت أثناء تجهيزها للذبح إلى جزيرة منعزلة. وذكر برنامج إخباري بولندي أن عمال أحد المجازر في بولندا تجاهلوا التعليمات المتبعة عند التعامل مع الأبقار المعدة للذبح، إذ لم يتبعوا الخطوات المعمول بها لتهدئتها وأسرعوا إلى رفعها إلى...