إمضاء اتفاقية شراكة بين وزارة الشؤون الثقافية ومؤسسة التميمي للبحث العلمي والمعلومات - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
14
2017

تابعونا على

إمضاء اتفاقية شراكة بين وزارة الشؤون الثقافية ومؤسسة التميمي للبحث العلمي والمعلومات

الأربعاء 11 جانفي 2017 21:29
نسخة للطباعة

 تم بعد ظهر يوم الأربعاء، إمضاء اتفاقية شراكة بين وزارة الشؤون الثقافية ومؤسسة التميمي للبحث العلمي والمعلومات.

وتنص هذه الاتفاقية التي تولى إمضائها كل من وزير الشؤون الثقافية، محمد زين العابدين، وعبد الجليل التميمي، رئيس المؤسسة على تنظيم ندوات ومؤتمرات تهم المجالات المشتركة ولا سيما في مجال جمع الذاكرة الوطنية وتنويعها وتوسيعها لتشمل الفاعلين في المناطق الداخلية وذلك في إطار خلية بحث متواصلة تعمل على تحديد منابع الذاكرة الوطنية بتونس وبالخارج.

ويشمل مجال التعاون، وفق نص الإتفاقية الذي تحصلت (وات) على نسخة منه، النشر المشترك في مختلف ميادين أنشطة مؤسسة التميمي وخاصة منها المتعلقة بالذاكرة الوطنية بالإضافة إلى تعميق مضامين الثقافة المغاربية عبر إقامة شراكات مع المؤسسات الثقافية الجزائرية والمغربية والليبية والموريتانية وذلك من خلال تنظيم ندوات مشتركة بصفة دورية وتكثيف التبادل الشبابي والسماح بوضع تجربة تونس خاصة في ما يتعلق بالذاكرة الوطنية المغاربية، على ذمة الوزارة قصد توظيفيها في الأعمال الفنية والمسرحية والسينمائية.

وتتعهد الوزارة، بموجب هذا الاتفاق بتدعيم المكتبات العمومية الراجعة لها بالنظر بمختلف إصدارات مؤسسات التميمي من مجلات وكتب، وفقا لحاجات الوزارة.

(وات)

في نفس القسم

2017/12/13 22:42
نفى الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية خليفة الشيباني في تصريح للاذاعة الوطنية حول  ما راج من أخبار حول حرق منزل أمني قدم شهادة ضد رجل الأعمال شفيق جراية. وأكد الشيباني أن الخبر لا أساس له من الصحة ، مشيرا الى أنه لم يتم تسجيل اي حريق في اي منزل في كامل تراب الجمهورية الى حد الآن.
2017/12/13 22:36
يؤدي وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، يومي 14 و15 ديسمبر الحالي، زيارة رسمية إلى بلغراد، بدعوة من نظيره الصربي "إيفيتسا داسيتش". وتندرج هذه الزيارة، وفق بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية اليوم الاربعاء، في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وتبادل...
2017/12/13 22:35
افادت المديرة العامة للصحة نبيهة البورصالي اليوم الأربعاء انه تم منذ انطلاق موجة البرد تسجيل حالتي وفاة بفيروس "هاش 1 ان 1"، أو ما يعرف بأنفلونزا الخنازير (امراة حامل وشيخ).   وأوضحت البورصالي، ان فيروس "هاش 1 ان 1" يعود كل سنتين ويتميز بسرعة انتقاله من شخص لآخر، ويمكن ان يخلف...
2017/12/13 22:30
أكد وزير الفلاحة والموارد المائية، سمير بالطيب، في تصريح لاذاعة الجوهرة أف أم، لدى إشرافه اليوم الأربعاء، على انعقاد مؤتمر المجمع التونسي للتقنيات البيطرية في الحمامات، رفض حزب المسار لتأجيل الانتخابات البلدية وتمسكه بإجرائها في موعدها المقرر في مارس من سنة 2018.
2017/12/13 22:26
علمت "الصباح نيوز" ان صندوق النقد الدولي  فتح المجال لصرف   القسط الثالث من القرض ب 312 مليون دولار في شهر جانفي المقبل ويؤكد نهج  السياسات الاصلاحية للحكومة.