أفغانستان.. إصابة السفير الإماراتي وحاكم قندهار في تفجيرات - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
18
2017

تابعونا على

أفغانستان.. إصابة السفير الإماراتي وحاكم قندهار في تفجيرات

الثلاثاء 10 جانفي 2017 18:30
نسخة للطباعة

أكدت قناة"TOLO News" الأفغانية اليوم الثلاثاء إصابة السفير وموظف عن السفارة الإماراتية وحاكم ولاية قندهار في تفجيرين وقعا في فندق بالولاية أثناء اجتماع لهم هناك.

وذكرت القناة أن 9 أشخاص على الأقل قتلوا وجرح 16 آخرون نتيجة التفجيرين، مؤكدة أن من بين الجرحى أيضا نائب حاكم الولاية.

ومن جانبها أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، أنها تتابع حادث الإعتداء "الإرهابي الآثم" على دار ضيافة حاكم قندهار في أفغانستان.

وأكدت الوزارة إصابة جمعة محمد عبد الله الكعبي سفير الإمارات وعدد من الدبلوماسيين الإماراتيين الذين كانوا برفقته.

وكانت العاصمة كابل، قد تعرضت لهجوم مزدوج، قال مسؤولون أفغان إن انتحاريا فجر نفسه قرب مقر البرلمان بكابل، في هجوم تلاه على الفور تفجير سيارة ملغومة، في عملية يبدو أنها منسقة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر أمني في المدينة قوله إن 21 شخصا على الأقل قتلوا وجرح 45 آخرون نتيجة التفجيرين المزدوجين، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية.

وفي وقت لاحق، تبنت حركة "طالبان" الأفغانية على لسان الناطق باسمها، ذبيح الله مجاهد، التفجيرين المزدوجين، وأكد الناطق أنهما أوقعا أكثر من 70 عنصرا من أفراد الجيش الأفغاني بين قتيل وجريح.

وفي هجوم منفصل، أكد مسؤول أفغاني مقتل سبعة مدنيين وإصابة ستة آخرين بانفجار وقع في منزل بمدينة لاشكار جاه، عاصمة ولاية هلمند جنوب أفغانستان.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن رئيس الشرطة المحلية، آجا نور كيتنوز، قوله لوكالة "باجوك" الأفغانية، إن انتحاريا دخل منزل في منطقة "بايت وان"، وفجر حزاما ناسفا.

ومن جانبه، ذكر متحدث باسم حاكم الولاية، عمر زواك، أن شخصا واحدا فقط قتل وأصيب 9 آخرون، بينهم مدنيون.وأكد مستشفى في الولاية استقبال جثة وتسعة مصابين.(وكالات)

في نفس القسم

2017/10/18 09:02
وجه تقرير متخصص تحذيرا للحكومة الأمريكية، من التبعات المدمرة التي ستلحق بالولايات المتحدة، إذا أطلقت كوريا الشمالية في اتجاهها قنبلة نبض كهرومغناطيسية نووية. وقال الخبيران النوويان، وليام غراهام، وبيتر براي، إن مثل هذا التفجير قد يؤدي إلى مصرع أكثر من 90% من الشعب الأمريكي في...
2017/10/18 08:49
اعتقلت شرطة ميامي في ولاية فلوريدا الأمريكية، سائحا سعوديا شابا بتهمة ضرب زوجته بسوط وتقييد يديها، لمنعها من الاتصال بالشرطة، بالإضافة إلى ضرب أطفاله.   وقال موقع "nbcmiami" الأمريكي، إن المتهم ويدعى عبدالله الحرير (34 عاما) يواجه السجن بتهمتي الاعتداء والكذب، وتم تحديد كفالة...
2017/10/18 08:39
قُتل 7 من أفراد الشرطة الباكستانية على الأقل، الأربعاء، في هجوم مسلح وقع بولاية بلوشستان جنوب غربي البلاد، وفق حصيلة أولية. وأوضح مسؤولون أمنيون باكستانيون أنّ الهجوم المسلح وقع في منطقة سارياب ميل التابعة لمدينة كويتا بولاية بلوشستان. وأضاف المسؤولون أنّ قنبلة مزروعة بجانب...
2017/10/18 08:18
علق قاض فيدرالي في هاواي، الثلاثاء، العمل بآخر صيغة للمرسوم المناهض للهجرة، الذي أصدره الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وذلك قبيل ساعات فقط من دخوله حيز التنفيذ. ويطبق قرار القاضي، ديريك واتسون، على المستوى الوطني، ومن المتوقع أن تقوم الحكومة سريعا بتقديم استئناف ضد هذا الحكم، إذ...
2017/10/17 21:50
قال المدير العام لجهاز المخابرات الداخلي البريطانيMI5 إن المملكة المتحدة تواجه "تهديدا متعدد الأبعاد"، يتطور بسرعة "على نطاق ووتيرة لم نرها من قبل". ونقلت "سكاي نيوز" عن أندرو باركر قوله إن جهاز الأمن يعمل على مستوى غير مسبوق، وشهد "تحولا كبيرا في التهديدات هذا العام". وتابع...