أفغانستان.. إصابة السفير الإماراتي وحاكم قندهار في تفجيرات - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
16
2017

تابعونا على

أفغانستان.. إصابة السفير الإماراتي وحاكم قندهار في تفجيرات

الثلاثاء 10 جانفي 2017 18:30
نسخة للطباعة

أكدت قناة"TOLO News" الأفغانية اليوم الثلاثاء إصابة السفير وموظف عن السفارة الإماراتية وحاكم ولاية قندهار في تفجيرين وقعا في فندق بالولاية أثناء اجتماع لهم هناك.

وذكرت القناة أن 9 أشخاص على الأقل قتلوا وجرح 16 آخرون نتيجة التفجيرين، مؤكدة أن من بين الجرحى أيضا نائب حاكم الولاية.

ومن جانبها أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، أنها تتابع حادث الإعتداء "الإرهابي الآثم" على دار ضيافة حاكم قندهار في أفغانستان.

وأكدت الوزارة إصابة جمعة محمد عبد الله الكعبي سفير الإمارات وعدد من الدبلوماسيين الإماراتيين الذين كانوا برفقته.

وكانت العاصمة كابل، قد تعرضت لهجوم مزدوج، قال مسؤولون أفغان إن انتحاريا فجر نفسه قرب مقر البرلمان بكابل، في هجوم تلاه على الفور تفجير سيارة ملغومة، في عملية يبدو أنها منسقة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر أمني في المدينة قوله إن 21 شخصا على الأقل قتلوا وجرح 45 آخرون نتيجة التفجيرين المزدوجين، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية.

وفي وقت لاحق، تبنت حركة "طالبان" الأفغانية على لسان الناطق باسمها، ذبيح الله مجاهد، التفجيرين المزدوجين، وأكد الناطق أنهما أوقعا أكثر من 70 عنصرا من أفراد الجيش الأفغاني بين قتيل وجريح.

وفي هجوم منفصل، أكد مسؤول أفغاني مقتل سبعة مدنيين وإصابة ستة آخرين بانفجار وقع في منزل بمدينة لاشكار جاه، عاصمة ولاية هلمند جنوب أفغانستان.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن رئيس الشرطة المحلية، آجا نور كيتنوز، قوله لوكالة "باجوك" الأفغانية، إن انتحاريا دخل منزل في منطقة "بايت وان"، وفجر حزاما ناسفا.

ومن جانبه، ذكر متحدث باسم حاكم الولاية، عمر زواك، أن شخصا واحدا فقط قتل وأصيب 9 آخرون، بينهم مدنيون.وأكد مستشفى في الولاية استقبال جثة وتسعة مصابين.(وكالات)

في نفس القسم

2017/12/16 08:23
أعلن وزير الصحة في إقليم أونتاريو الكندي، إريك هوسكينز، على " تويتر" أن الملياردير، باري شيرمان، مؤسس شركة الأدوية الكندية " أبوتكس"، وزوجته هوني، عثر عليهما وقد فارقا الحياة، الخميس.   وقال هوسكينز في تغريدة: "لا أستطيع التعبير بالكلمات الآن. صديقي باري وصديقتي هوني شيرمان عثر...
2017/12/15 21:29
قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم الجمعة إن بلاده ستطلق مبادرات بالأمم المتحدة لإلغاء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. جاءت تصريحات إردوغان بعد يومين من اجتماع لزعماء الدول الإسلامية في اسطنبول ندد بقرار ترامب ودعا العالم للرد عليه...
2017/12/15 16:26
اسمه فيليب بوديكين (21 سنة)، مخترع لعبة الحوت الأزرق التي تسببت في انتحار العديدين،  غالبيتهم فتيات حيث تؤدي المراحل المتقدمة من اللعبة إلى الانتحار.    بوديكين فاجأ المحققين عندما وصف ضحاياه بـ”النفايات البيولوجية” وبـ"الأغبياء الذين يجب تخليص العالم منهم".    وبحسب ما أوردته...
2017/12/15 14:53
أعد مجموعة من الخبراء الاقتصاديين تقريرا تناول التفاوت الاجتماعي في العالم كاشفين عن تزايد كبير منذ ثمانينات القرن الماضي وارتفاع نسبة الفقر خصوصا في الولايات المتحدة محذرين من احتمال تفاقم هذه الظاهرة بحلول العام 2050.واعتبر معدو التقرير أيضا وهم أكثر من مئة باحث من 70 دولة أن...
2017/12/15 14:21
كشف تقرير مفصل نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية الكثير من أسرار الرئيس الأميركية دونالد ترامب.ونقل عنها موقع «العربية» أن ترامب الذي يبلغ الـ72 من عمره مدمن على تناول أحد أنواع المشروبات الغازية، وأن عدد العبوات التي يشربها منه يومياً قد يتخطى الـ12.ونبه التقرير إلى وجود زر...