أفغانستان.. إصابة السفير الإماراتي وحاكم قندهار في تفجيرات - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
23
2017

تابعونا على

أفغانستان.. إصابة السفير الإماراتي وحاكم قندهار في تفجيرات

الثلاثاء 10 جانفي 2017 18:30
نسخة للطباعة

أكدت قناة"TOLO News" الأفغانية اليوم الثلاثاء إصابة السفير وموظف عن السفارة الإماراتية وحاكم ولاية قندهار في تفجيرين وقعا في فندق بالولاية أثناء اجتماع لهم هناك.

وذكرت القناة أن 9 أشخاص على الأقل قتلوا وجرح 16 آخرون نتيجة التفجيرين، مؤكدة أن من بين الجرحى أيضا نائب حاكم الولاية.

ومن جانبها أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، أنها تتابع حادث الإعتداء "الإرهابي الآثم" على دار ضيافة حاكم قندهار في أفغانستان.

وأكدت الوزارة إصابة جمعة محمد عبد الله الكعبي سفير الإمارات وعدد من الدبلوماسيين الإماراتيين الذين كانوا برفقته.

وكانت العاصمة كابل، قد تعرضت لهجوم مزدوج، قال مسؤولون أفغان إن انتحاريا فجر نفسه قرب مقر البرلمان بكابل، في هجوم تلاه على الفور تفجير سيارة ملغومة، في عملية يبدو أنها منسقة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر أمني في المدينة قوله إن 21 شخصا على الأقل قتلوا وجرح 45 آخرون نتيجة التفجيرين المزدوجين، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية.

وفي وقت لاحق، تبنت حركة "طالبان" الأفغانية على لسان الناطق باسمها، ذبيح الله مجاهد، التفجيرين المزدوجين، وأكد الناطق أنهما أوقعا أكثر من 70 عنصرا من أفراد الجيش الأفغاني بين قتيل وجريح.

وفي هجوم منفصل، أكد مسؤول أفغاني مقتل سبعة مدنيين وإصابة ستة آخرين بانفجار وقع في منزل بمدينة لاشكار جاه، عاصمة ولاية هلمند جنوب أفغانستان.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن رئيس الشرطة المحلية، آجا نور كيتنوز، قوله لوكالة "باجوك" الأفغانية، إن انتحاريا دخل منزل في منطقة "بايت وان"، وفجر حزاما ناسفا.

ومن جانبه، ذكر متحدث باسم حاكم الولاية، عمر زواك، أن شخصا واحدا فقط قتل وأصيب 9 آخرون، بينهم مدنيون.وأكد مستشفى في الولاية استقبال جثة وتسعة مصابين.(وكالات)

في نفس القسم

2017/2/23 16:51
أصدرت الإدارة الأمريكية تعميمًا حظرت بموجبه السماح للمتحولين جنسيًا في المدارس والجامعات والأماكن العامة بارتياد المراحيض التي يختارونها حسب نوعهم. وكانت إدارة الرئيس السابق باراك أوباما سمحت بذلك حسب اختيار المتحولين جنسيًا للمراحيض التي يرتادونها سواء الذكور أو الإناث، بحسب "...
2017/2/23 09:57
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الخميس، إنه ما زال يفضل استصدار قرار بالعفو عن الجندي المدان بقتل الجريح الفلسطيني عبد الفتاح الشريف، رغم العقوبة المخففة التي حصل عليها هذا الأسبوع. وأضاف نتانياهو أن المشكلة ليست في ارتكاب الجندي إلور عزاريا لجريمة قتل الجريح...
2017/2/23 08:34
تواجه الحكومة البريطانية فضيحة من العيار الثقيل، مع تصاعد شكوك بأن مبلغ 20 مليون جنيه إسترليني تم دفعه من خزينة الدولة على سبيل التعويض لمعتقلين بريطايين في غوانتانامو، ربما وصل في نهاية المطاف إلى خزانة تنظيم داعش. وتلقت الأوساط البريطانية صدمة عندما اكتشفت أن المعتقل السابق في...
2017/2/23 08:19
حددت الصين مكافأة قدرها ألفي يوان (نحو 300 دولار) لمن يبلغ عن شاب ملتح أو امرأة منقبة في إقليم شينجيانغ الواقع بشمال غرب البلاد، ويشهد توترا بين إثنيتي الهان الصينيين والأويغور المسلمين. وذكرت صحيفة "هوتان" المحلية اليومية أن سلطات بلدة هوتان، التي شهدت مؤخرا اضطرابات سياسية،...
2017/2/23 08:11
وأشارت استطلاعات جديدة للرأي أجراها مركز استطلاع الرأي العامBVA وشركةSalesforce، ونشرت نتائجها الخميس 23 فيفري، إلى أن فرص فوز زعيمة "الجبهة الوطنية" مارين لوبان في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية ازدادت بنسبة 1%. وطبقا لنتائج الاستطلاعات المذكورة، فإن لوبان ستحصل...