أفغانستان.. إصابة السفير الإماراتي وحاكم قندهار في تفجيرات - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
28
2017

تابعونا على

أفغانستان.. إصابة السفير الإماراتي وحاكم قندهار في تفجيرات

الثلاثاء 10 جانفي 2017 18:30
نسخة للطباعة

أكدت قناة"TOLO News" الأفغانية اليوم الثلاثاء إصابة السفير وموظف عن السفارة الإماراتية وحاكم ولاية قندهار في تفجيرين وقعا في فندق بالولاية أثناء اجتماع لهم هناك.

وذكرت القناة أن 9 أشخاص على الأقل قتلوا وجرح 16 آخرون نتيجة التفجيرين، مؤكدة أن من بين الجرحى أيضا نائب حاكم الولاية.

ومن جانبها أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، أنها تتابع حادث الإعتداء "الإرهابي الآثم" على دار ضيافة حاكم قندهار في أفغانستان.

وأكدت الوزارة إصابة جمعة محمد عبد الله الكعبي سفير الإمارات وعدد من الدبلوماسيين الإماراتيين الذين كانوا برفقته.

وكانت العاصمة كابل، قد تعرضت لهجوم مزدوج، قال مسؤولون أفغان إن انتحاريا فجر نفسه قرب مقر البرلمان بكابل، في هجوم تلاه على الفور تفجير سيارة ملغومة، في عملية يبدو أنها منسقة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر أمني في المدينة قوله إن 21 شخصا على الأقل قتلوا وجرح 45 آخرون نتيجة التفجيرين المزدوجين، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية.

وفي وقت لاحق، تبنت حركة "طالبان" الأفغانية على لسان الناطق باسمها، ذبيح الله مجاهد، التفجيرين المزدوجين، وأكد الناطق أنهما أوقعا أكثر من 70 عنصرا من أفراد الجيش الأفغاني بين قتيل وجريح.

وفي هجوم منفصل، أكد مسؤول أفغاني مقتل سبعة مدنيين وإصابة ستة آخرين بانفجار وقع في منزل بمدينة لاشكار جاه، عاصمة ولاية هلمند جنوب أفغانستان.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن رئيس الشرطة المحلية، آجا نور كيتنوز، قوله لوكالة "باجوك" الأفغانية، إن انتحاريا دخل منزل في منطقة "بايت وان"، وفجر حزاما ناسفا.

ومن جانبه، ذكر متحدث باسم حاكم الولاية، عمر زواك، أن شخصا واحدا فقط قتل وأصيب 9 آخرون، بينهم مدنيون.وأكد مستشفى في الولاية استقبال جثة وتسعة مصابين.(وكالات)

في نفس القسم

2017/6/28 12:44
أعلنت الرئاسة الفرنسية، في بيان، أن الرئيس إيمانويل ماكرون اتفق مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، في اتصال هاتفي يوم الثلاثاء، على القيام برد مشترك في حالة وقوع هجوم كيماوي جديد بسورية. وقال البيان "بحثا الملف السوري وضرورة العمل على رد مشترك في حال وقوع هجوم كيماوي"، بحسب "رويترز...
2017/6/28 12:41
أعلن الأمين العام للحلف الأطلسي ينس ستولتنبرغ اليوم الأربعاء، أن دول الحلف باستثناء الولايات المتحدة ستزيد إنفاقها الدفاعي هذا العام بنسبة 4.3% وسط ضغوط من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لزيادة الإنفاق. وقال ستولتنبرغ أمام صحافيين عشية اجتماع لوزراء الدفاع في بروكسيل "في 2017...
2017/6/28 12:09
حذر غينادي جاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي واشنطن من أي أعمال من جانب واحد في سوريا، معتبرا أن ذلك من شأنه تعقيد محادثات السلام السورية.  ونقلت وكالة الإعلام الروسية اليوم الأربعاء عن جاتيلوف قوله "إن التأكيدات الأميركية بأن الحكومة السورية قد تكون تخطط لشن هجوم كيميائي تعقد...
2017/6/28 09:00
ضربت هجمات إلكترونية مؤسسات وشركات كبرى في كل من أوروبا الولايات المتحدة الأميركية وروسيا، حيث انتقل الهجوم المعلوماتي العالمي من ضرب بعض البنوك الروسية إلى الولايات المتحدة ليطال شركة ميرك.وأكدت شركة الأدوية الأميركية الكبيرة «ميرك»، الثلاثاء، أنها أول شركة أميركية تتعرض لهجوم...
2017/6/27 16:18
يزيد الإقبال على المشروبات الباردة والمثلجات بشكل هائل خلال أيام الصيف الحارة، إذ يعتقد الكثيرون أنه كلما انخفضت درجة حرارة المشروبات، كلما تراجع الإحساس بالحرارة. لكن في الوقت نفسه يلجأ البعض للمشروبات الدافئة كالشاي والقهوة كوسيلة لتقليل العطش والحد من الشعور بالطقس الحار.  ...