منفذ اعتداء برلين قد يكون حصل على سلاح في سويسرا - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
6
2020

تابعونا على

منفذ اعتداء برلين قد يكون حصل على سلاح في سويسرا

السبت 7 جانفي 2017 10:12
نسخة للطباعة

افادت قناة "زد دي اف" الالمانية الجمعة ان التونسي انيس العامري قد يكون حصل في سويسرا على سلاح قتل به البولندي سائق الشاحنة التي استخدمها العامري لاحقا لتنفيذ اعتداء برلين.

 

واشارت القناة مساء الجمعة الى ان التونسي البالغ من العمر 24 عاما "قضى وقتا طويلا في سويسرا".

 

و"استنادا الى مصادر أمنية" والى ما توصلت اليه التحقيقات حتى الان، من "المرجح" أن يكون العامري حصل على السلاح "في سويسرا" وهو عبارة عن مسدس الماني الصنع، بحسب ما أوضحت القناة.

 

وكشفت الشرطة الإيطالية الأربعاء أن العامري أصاب شرطيا بجروح في ميلانو بالسلاح نفسه الذي أدى الى مقتل البولندي سائق الشاحنة المستخدمة لتنفيذ اعتداء 19 ديسمبر في برلين.

 

غير أن المدعي العام السويسري الفدرالي الذي لم يؤكد هذه المعلومات، فتح الاربعاء تحقيقا في اتصالات قد يكون العامري أجراها في سويسرا "بناء على معطيات من السلطات الأجنبية تتعلق بالاعتداء في برلين".

 

ويتعلق هذا التحقيق "بمعلومات حول (مسائل) لوجستية او اشخاص أو سلاح الجريمة"، لكن "ليست هناك معلومات مؤكدة حتى الان"، وفق ما أكد لوكالة فرانس برس المتحدث باسم المدعي العام الاتحادي السويسري.

 

ولفتت قناة "زي دي اف" ايضا الى ان السلطات الالمانية كانت اعتقلت العامري في 30 جويلية الماضي خلال عملية تفتيش روتينية في فريدريشسهافن (جنوب غرب)، بالقرب من الحدود السويسرية. وهو أشار وقتذاك إلى أنه يريد الذهاب إلى زيوريخ لحضور حفل زفاف.

 

وكان العامري معروفا لدى السلطات الألمانية على أنه شخص يشكل خطرا محتملا، وتم اعتقاله فترة وجيزة لحيازة اوراق مزورة قبل ان يعاد اطلاق سراحه في الاول من اوت.

 

الى ذلك ذكرت صحيفة نويه رور/ نويه راين تسايتونغ في عددها الصادر السبت أن سلطات شمال الراين وستفاليا، حيث أقام العامري، تم إطلاعها "على أقصى تقدير في ديسمبر 2015" على الصلات المحتملة لهذا التونسي مع تنظيم الدولة الإسلامية.(فرانس 24)

في نفس القسم

2020/4/6 17:57
أيقظ فيروس كورونا فيلسوف السياسة الأميركية هينري كيسنجر، وزير الخارجية الأميركي الأسبق في إدارتي الرئيس نيكسون وفورد، والذي دق ناقوس الخطر محذرا من أن العالم ما قبل كورونا ليس كما بعده، متوقعا حدوث اضطرابات سياسية واقتصادية قد تستمر لأجيال بسبب الوباء، ملمحًا إلى تفكك العقد...
2020/4/6 16:09
وفق ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، فإن السلطات الصينية قررت تقليص الرحلات الجوية الدولية بشكل كبير، فيما طالبت سنغافورة من مواطنيها العائدين من الخارج مشاركة بيانات هواتفهم مع السلطات لإثبات التزامهم بالحجر الصحي، الذي أمرت به الحكومة.   وفي تايوان، جرى تغريم رجل بمبلغ...
2020/4/6 14:13
نشر موقع "mirror."، فيديو لطبيب يحذر من ارتداء القفازات أثناء الذهاب للمتاجر "السوبر ماركت" أو عند الخروج من المنزل، ويؤكد أن غسل اليدين بالماء والصابون هو الحل الفعال للقضاء علي الفيروس التاجي كورونا. أكد الجراح Karan Raj ، أن ارتداء القفازات أصبح من المشاهد الأساسية عند ذهاب...
2020/4/6 12:23
يعاني المسؤولون في الإكوادور بالتعامل مع الأعداد المتزايدة من المصابين بفيروس كورونا الجديد، وكانت النتيجة جثث متعفنة على جانب الطريق، وتوابيت مصنوعة من الورق المقوى (الكرتون). وتركت 150 جثة على الأقل على جانب الطريق، في مدينة غواكيل الإكوادورية، التي ضربها فيروس كورونا بشكل...
2020/4/6 12:08
زعم باحثون أن عقارا لقمل الرأس "مضادا للطفيليات" متوفرا حول العالم، يمكنه قتلCOVID-19 في المختبر في غضون 48 ساعة. وأظهرت دراسة أجرتها جامعة "موناش" الأسترالية، أن جرعة واحدة من عقارIvermectin  يمكن أن توقف نمو فيروسSARS-CoV-2 في الخلايا المزروعة مختبريا. وقال الدكتور كايلي...